ألف باء يوتيوب: دليلك إلى المنصة الأشهر لصناعة المحتوى المرئي

يعد يوتيوب واحد من أكثر منصات التواصل الاجتماعي انتشاراً واستخداماً بقاعدة مستخدمين تصل إلى 1 مليار مشترك ومحتوى يقارب 4 مليار فيديو، لا يتوقف عمل الموقع على كونه منصة تواصل اجتماعي بل يتيح لك استثماره والربح عن طريقه، كما أنك تستطيع تعلم الخبرات والمهارات عن طريقه، أو إيجاد حلول لمشاكلك بمحتوى أصبح يشمل تقريباً كل جوانب الحياة.

إعلان

كما أن المحتوى المرئي الذي يعد أساس الموقع يعتبر السبب الأساسي في إكسابه هذه الأهمية حيث أشارت تقارير إلى أن 80% من حركة المستخدمين على الإنترنت ستتجه للمحتوى المرئي بحلول عام 2022، الأمر الذي يدفع بقية منصات التواصل الاجتماعي بالعمل على المحتوى المرئي فيها، لكن حتى اللحظة لا يوجد أي موقع منافس ليوتيوب في هذه الساحة، خاصة أن العمل على الموقع سهل وبسيط ولا يحتاج لتلك الخبرة طالما أنك لن تنشئ محتوى.

الصفحة 1 من 6 :
الحسابات الشخصية
  • 1. الحسابات الشخصية
  • 2. خوارزمية YouTube
  • 3. إنشاء وصناعة محتوى
  • 4. الوصول إلى المحتوى
  • 5. تحقيق الأرباح
  • 6. معايير المجتمع
الحسابات الشخصية

1. الحسابات الشخصية

بالطبع تستطيع تصفح الفيديوهات على يوتيوب أو مشاهدتها فور دخولك إلى موقع أو تطبيق اليوتيوب، حيث أن إنشاء حساب لن يكون عائقاً على ذلك، لكن في حال رغبت بالحصول على المزايا التي يقدمها يوتيوب بالإضافة لتجربة استخدام أفضل يجب عليك إنشاء حساب، حيث أنه سيصبح بمقدورك مشاركة روابط الفيديوهات أو تتبع القنوات التي يعجبك محتواها.

 ستعمل خوارزميات يوتيوب  على ترشيح محتوى يهمك وفقاً لتفضيلاتك تلك، كما أنك تستطيع إنشاء قوائم بالفيديوهات التي ترغب بمشاهدتها لاحقاً كما وسيمكنك التفاعل مع المحتوى وتقييمه، أما إذا كنت راغباً بإنشاء محتوى مرئي من خلال يوتيوب تتيح لك المنصة إمكانية إنشاء قناة لتحميل الفيديوهات إلى يوتيوب، حيث يمكنك إنشاء ما يصل إلى 50 قناة من خلال حساب جوجل واحد على يوتيوب.

أما بالنسبة لإدارة القناة فسيصبح الأمر أكثر صعوبة وتشويشاً عند نمو المحتوى وزيادة عدد المتابعين، حيث يتعين عليك تخصيص وقت لإنشاء المحتوى والاهتمام برفعه إلى القناة والإجابة على الاستفسارات في التعليقات الأمر الذي يستهلك وقتاً لا بأس به، لكن ذلك لن يكون عائقاً في حال قمت بوضع مشرفين آخرين على القناة.

 وبالطبع لن يكون ذلك عن طريق إعطاء إعدادات الحساب للمشرفين الآخرين، حيث أن ذلك سيتيح لهم الوصول إلى بقية حساباتك المرتبطة بحساب جوجل المستخدم على يوتيوب، لحسن الحظ توفر المنصة ما يدعى Brand account والذي يسمح لك بوضع مشرفين آخرين على القناة لمساعدتك في إدارتها وذلك من دون أن يطلعوا على إعدادات الحساب (كلمة السر والإيميل).

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد