5 حلول لمشكلة اليوتيوب لا يعمل على الجوجل كروم

تزايد أهمية يوتيوب في الأعوام الأخيرة وانتشاره ساهم بتحويله إلى منصة يومية متاحة للاستخدام من قبل الجميع مع وفرة المحتوى الموجود ضمنه، لكن ماذا لو واجهت مشاكل في الوصول إليه في الوقت الغير مناسب؟ أحدها مشكلة اليوتيوب لا يعمل على الجوجل كروم كونه المتصفح الأكثر شعبية حتى الوقت الحالي.

طرق الحل متعددة نظراً للحالة التي من الممكن أن تصادفها، يمكنك أن تدرك أهمية المشاكل تلك وطرق حلها بالنظر إلى كميّة الأخبار المرفقة عند تعطل اليوتيوب وتوقفه عن عدد من المستخدمين.

 

إعلان

أسباب مشكلة اليوتيوب لا يعمل على الجوجل كروم

من المهم معرفة أسباب المشكلة ومطابقتها مع الحالات التي من الممكن أن تصادفها كي لا تضطر للجوء إلى حلول لا قيمة لها أثناء تطبيقها في التخلص من مشكلة اليوتيوب لا يعمل على الجوجل كروم.

  1. حظر يوتيوب من قبل مزود خدمة الإنترنت
  2. سرعة اتصال ضعيفة بالإنترنت
  3. استخدام نسخة قديمة من متصفح جوجل كروم
  4. تثبيت اضافات غير متوافقة مع المتصفح
  5. تعطيل الجافا سكريبت في المتصفح

 

أنواع مشاكل اليوتيوب لا يعمل على الجوجل كروم وطرق حلها

 

1 المشكلة 1: حظر اليوتيوب في بلدك من قبل مزود خدمة الإنترنت

المشكلة 1: حظر اليوتيوب في بلدك من قبل مزود خدمة الإنترنت

من الشائع مصادفة المشكلة في البلدان التي تُحكم من قبل الأنظمة الديكتاتورية بقصد التغطية على خبر رائج في مرحلة ما، على العموم فإن حل مشكلة المواقع المحظورة (من بينها يوتيوب) في بلدك بسيط وتكمن بساطته في توفر عدة حلول للمشكلة نفسها، وإليك أهمها:

  • تحميل برامج و تطبيقات vpn وتثبيتها مثل: ExpressVPN / NordVPN / CyberGhost
  • تغيير البلد عبر تطبيق vpn الذي قمت بتحميله على جهازك
  • إعادة تحميل صفحة اليوتيوب عبر متصفح جوجل كروم للتأكد من حل المشكلة

تحديد المشكلة يكون غالباً في ظهور خطاً 403 أثناء الذهاب إلى يوتيوب، في حال لم تستطع حل المشكلة بعد يمكنك متابعة شرح فتح المواقع المحظورة في بلدك.

 

إعلان

2 المشكلة 2: تقطيع فيديو اليوتيوب أثناء تشغيله عبر متصفح كروم

المشكلة 2: تقطيع فيديو اليوتيوب أثناء تشغيله عبر متصفح كروم

السبب الرئيسي هنا هو وجود مشكلة في سرعة اتصالك بالإنترنت، للتأكد من المشكلة توجه إلى المواقع التالية لحساب سرعة اتصالك بالشبكة:

بعد ذلك يمكنك مقارنة النتائج، ينصح باستخدام الموقع الثاني للتأكد من استقرار سرعة اتصالك بالشبكة، في حال كانت لا تصلك بالشكل المطلوب يجب عليك التواصل مع مزود الانترنت لديك، أو التواصل مع فني الصيانة لفحص الشبكة من أي مشاكل أخرى محتملة. يرجى الانتباه أيضاً إلى عوامل أخرى مثل عدد الأجهزة المتواجدة على الشبكة أو استخدامك جودة فيديو عالية في يوتيوب.

 

إعلان

3 المشكلة 3: اليوتيوب لا يعمل على الجوجل كروم في الإصدارات القديمة منه

المشكلة 3: اليوتيوب لا يعمل على الجوجل كروم في الإصدارات القديمة منه

تجاهل تحديثات جوجل كروم من المتوقع أن يتسبب بذلك، خصوصاً أن كل من متصفح كروم و يوتيوب هي أحد منتجات جوجل ومن غير المنطقي تجاهل نصائح الشركة ضمن هذا الخصوص، الحل هنا يكمن بتحديث متصفح كروم كالتالي:

  • اضغط على أيقونة النقاط الثلاثة في الزاوية اليمنى العلوية، ومن قسم Help اضغط على about google chrome
  • سيبدأ في التحقق من نسخة المتصفح لديك، في حال كان هناك تحديث جديد سيتم تحميله بشكل تلقائي
  • بعد تثبيت التحديث سيظهر زر relaunch، اضغط عليه ليتم تطبيق التحديثات

في حال فشل الخطوات السابقة، يمكنك إلغاء تثبيت المتصفح من لوحة التحكم، وإعادة تحميله مجدداً من الموقع الرسمي لمتصفح جوجل كروم.

 

إعلان

4 المشكلة 4: تثبيت اضافات غير متوافقة مع متصفح جوجل كروم

المشكلة 4: تثبيت اضافات غير متوافقة مع متصفح جوجل كروم

من الصعب تحديد المشكلة بدقة هنا في حال تواجد عدد كبير من الإضافات، من المتوقع أن تلاحظ عدم تشغيل فيديو اليوتيوب أو عدم الاستقرار في التشغيل. الحل يكون هنا بالانتقال إلى وضع التصفح الخفي في جوجل كروم والذهاب إلى موقع يوتيوب.

بالطبع فإن إضافات المتصفح لن تعمل في وضع التصفح الخفي إلا في حال قمت بإعطائها الصلاحية للقيام بذلك، على العموم وفي حال تمكنت من تشغيل يوتيوب في وضع التصفح الخفي دون مشاكل ستكون المشكلة هنا حتماً بسبب أحد الإضافات المثبتة في المتصفح.

تبقى عليك تعطيل الإضافات أو تحديثها (الأمر يعود لك)، لتعطيل إضافات جوجل كروم، تابع الخطوات التالية:

  • اضغط على أيقونة النقاط الثلاثة في الزاوية اليمنى العلوية، ومن خيار more tools اضغط على خيار extensions
  • ستظهر لك جميع إضافات جوجل كروم المثبتة، تبقى عليك تعطيلها عبر الضغط على أيقونة التمرير بجانبها أو حذفها بالكامل أو تحديثها .
  • توجه من جديد إلى يوتيوب وتأكد من حل المشكلة.

 

إعلان

5 المشكلة 5: تعطيل الجافا سكريبت في متصفح جوجل كروم

المشكلة 5: تعطيل الجافا سكريبت في متصفح جوجل كروم

تعتبر شائعة عند مطوريّ الويب بشكل عام، تعطيل الجافا سكريبت والتوجه إلى موقع يوتيوب سيعطي صفحة ثابتة بدون أي عناصر. من الممكن في بعض الأحيان تحميل المصغرات نتيجة الاعتماد على ملفات الكاش لكن بالمجمل فإن تشغيل الفيديو لم يعمل على المتصفح.

لحل اليوتيوب لا يعمل على الجوجل كروم نتيجة الجافا سكريبت، تابع الخطوات التالية:

  • اضغط على أيقونة النقاط الثلاثة في الزاوية اليمنى العلوية، واضغط على settings.
  • توجه إلى قسم privacy and security في القائمة الجانبية
  • اضغط على site settings
  • ضمن قسم content ستجد خيار javascript وتأكد أنه على وضعية allowed، ومن ثم توجه مجدداً إلى يوتيوب للتأكد من عمله بشكل جيد.

 

في حال عدم نجاعة الحلول السابقة في حل مشكلة اليوتيوب لا يعمل على الجوجل كروم، من المحتمل أن تكون هناك مشاكل أخرى تواجهها مثل عدم استجابة متصفح كروم مع عدة مشاكل أخرى مقترحة. فعلياً الحل الوحيد المتبقي هو تجربة استخدام يوتيوب على متصفحات أخرى مثل إيدج أو فايرفوكس وغيرها من متصفحات الإنترنت. وعند عملها بشكل جيد، فأنت وحدك ستصل إلى الخطوة التالية.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد