كيفية تفعيل الوضع الليلي في واتساب على الهاتف ونسخة الويب

0

يعتبر الوضع الليلي مؤخراً بالنسبة للكثيرين من أهم الميزات الجمالية التي تقدمها التطبيقات أو الأنظمة على حد سواء من ناحية وماله من بعض الفضل في توفير الطاقة وراحة أكثر أثناء التفاعل مع الواجهة من ناحية أخرى، لحسن الحظ أصبح بالإمكان تفعيل الوضع الليلي في واتساب ، وما عليك سوى اتباع الخطوات الآتية البسيطة لتفعيله.

 

تفعيل الوضع الليلي في واتساب لمستخدمي Android

من تطبيق واتساب اضغط على النقاط الثلاث المتواجدة في الزاوية العلوية أو اليسارية للتطبيق (وذلك تبعاً للغة المستخدمة في واتساب، إنجليزية أو عربية)، اختر الإعدادات، ثم اختر الدردشات Chats، سترى في القائمة تحت قسم “الشاشة” خيار جديد باسم Theme أو المظهر، اضغط عليه ليعطيك خيارين، “فاتح، داكن” اختر داكن ليتم تفعيل ميزة الوضع الليلي.

أما في حال كنت من مستخدمي إصدار Android 10 فإنك محظوظ حيث أن النظام يتضمن ميزة الوضع الليلي، والتي يمكنك تفعيلها على واجهة الهاتف بالكامل وبالتالي ستصبح جميع التطبيقات المثبتة على الهاتف بالوضع الليلي.

تفعيل الوضع الليلي لمستخدمي iOS

كما في نظام أندرويد لا تختلف طريقة تفعيل الميزة إطلاقاً، حيث يمكنك ذلك من خلال فتح تطبيق واتساب الضغط على النقاط الثلاث المتواجدة في الزاوية العلوية أو اليسارية للتطبيق (وذلك تبعاً للغة المستخدمة في واتساب، إنجليزية أو عربية)، اختر الإعدادات، ثم اختر الدردشات Chats، سترى في القائمة تحت قسم “الشاشة” خيار جديد باسم Theme أو المظهر، اضغط عليه ليعطيك خيارين، “فاتح، داكن” اختر داكن ليتم تفعيل ميزة الوضع الليلي.

أيضاً بالنسبة لمستخدمي إصدار iOS 13 كما في إصدار أندرويد 10، يتيح الإصدار ميزة الوضع الليلي لواجهة الهاتف ككل والتي يمكنك تفعيلها ليتم بذلك تفعيل الوضع الليلي على جميع التطبيقات المثبتة على هاتفك.

تفعيل الوضع الليلي في واتساب ويب

بالنسبة لمستخدمي تطبيق واتساب الخاص بالحاسب لم تصل الميزة بعد إلى التطبيقات، لكن بالنسبة لمستخدمي واتساب ويب من خلال أحد المتصفحات، يتيح كل من متصفح جوجل كروم ومتصفح firefox إمكانية تثبيت إضافة Stylus والتي تسمح لك بتفعيل الوضع الليلي.

كل ما عليك فعله تثبيت إضافة Stylus إلى المتصفح ثم تثبيت المظهر “theme” والذي سيعطيك إمكانية تفعيل الميزة من خلال الإضافة المذكورة، بعد تحميل وتثبيت الإضافة اذهب لتثبيت المظهر من الرابط وقم باختيار update style، قم بفتح واتساب ويب أو إعادة تحميل الصفحة في حال كنت قد فتحت الموقع بالفعل.

ستظهر الإضافة في الزاوية العليا من المتصفح، اضغط عليها ثم اختر خيارات، من قسم Toolbar Icon ستجد خيارين اختر Dark mode، ثم قم بفتح واتساب أو إعادة تحميل الصفحة في حال كنت قيد تسجيل الدخول ليتم تفعيل الميزة.

تحميل الإضافة    تحميل المظهر

 

ملاحظة:

في حال لم تتمكن من العثور على خيار المظهر Theme ضمن تطبيق واتساب، يجب عليك التأكد من أنك قمت بتثبيت التحديثات الأخيرة لتطبيق واتساب، ثم العودة لتفعيل ميزة الوضع المظلم باتباع الخطوات المذكورة سابقاً.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد