أفضل 3 مواقع تحميل فيديو من فيس بوك أونلاين بدون برامج

0

تتيح لك العديد من المواقع تحميل فيديو من فيس بوك بدون الحاجة لتثبيت أي برامج أو تطبيقات على جهازك، و تختلف خيارات التحميل المتاحة بحسب الموقع و خدماته. سنذكر لك أبرزها و طرق التحميل المتوفرة بحسب كل موقع على حدى.

مع نمو عدد مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي في الأعوام الأخيرة نجم عنه العديد من المحتوى المميز و الذي تدأب بنفسك على تصفحه مراراً و تكراراً. و مع تعدد أنواع المحتوى يبرز من بينهم الفيديو كونه الطريقة الأقرب لإيصال فكرة ما بغض النظر عن ماهية المحتوى.

فيسبوك تعلم أهمية الفيديوهات بالنسبة إليها, و سعيها لتطوير إطلاق هذا النوع من المحتوى في الآونة الأخيرة خير دليل على أهميته في كسب العديد من المستخدمين الجدد.

و على الرغم من توفر ميزة مشاهدة الفيديو بوضع “الأوفلاين” على تطبيق الفيسبوك نفسه إلا أن الميزة ليست مجدية حقاً في حال عدم تخزين ملف الفيديو نفسه ضمن الملفات المؤقتة.

ضمن هذا الشرح سنتعرف على كيفية تحميل فيديو من فيس بوك و حفظه على جهازك سواء هاتفك الذكي أو حاسوبك الشخصي بأسهل الطرق و أفضلها بالاستعانة ببعض المواقع المميزة التي تتيح لك هذه الخدمة.

بعد قليل من البحث في محرك البحث وصلت إلى العديد من المواقع التي تتيح خدمة تحميل فيديو من فيس بوك, لذلك دعوني أشارككم بها مع طريقة استخدامها.

موقع fbvideox.com

موقع جديد لتحميل الفيديو من فيسبوك، ما يميزه عن غيره مبدأياً هو أنه صمم بأيادٍ عربية. ناهيك عن ذلك واجهة الاستخدام السهلة.

الموقع يدعم الخصائص التجاوبية التي تمكن من استخدامه على متصفحات الانترنت على هاتفك الذكي بسهولة دون وجود أي تعقيدات، فكل ما تحتاجه هنا هو رابط فيديو على فيسبوك.

يتوفر للموقع 9 لغات متاحة لواجهة الاستخدام ومن بينها العربية طبعاً ولتغييرها بطبيعة الحال يمكنك الضغط على أيقونة ظاهرة المتاحة بجانب شعار الموقع نفسه.

تحميل تحميل فيديو من فيسبوك عبر موقع fbvideox.com على مختلف الأجهزة :

  • انسخ رابط الفيديو من فيسبوك و اذهب إلى موقع fbvideox.com عبر متصفح الانترنت المفضل لديك.
  • بعد الذهاب للموقع سيظهر لك الحقل المخصص لإدخال الرابط, كل ماعليك فعله هو لصقه و الضغط على Download.
  • بعد الضغط على تحميل, ستظهر لك الدقة المتاحة لتحميلها عادة ما تتوفر خيارات أكثر بحسب جودة الفيديو.

موقع savefrom.net

يعتبر موقع  savefrom.net أحد المواقع الشهيرة في تحميل الفيديوهات كونه يتيح التحميل من مختلف مواقع و شبكات التواصل الاجتماعي ولا يقتصر عمله على فيديوهات فيسبوك فقط.
ما يعيب الموقع هنا هو عدم إتاحة أكثر من دقة للتحميل بحسب التجربة الشخصية للموقع, و لكن سهولة استخدامه فرضت نفسها على تواجده ضمن قائمتنا هذه من بين المواقع التي تتيح تحميل فيديو من فيس بوك.

تحميل فيديو من فيسبوك عبر موقع savefrom.net على مختلف الأجهزة :

  • قم بنسخ رابط فيديو الفيس بوك و التوجه إلى موقع savefrom.net عبر استخدام متصفح الانترنت المفضل لديك. الصق رابط الفيديو في الحقل المخصص له و انتظر قليلاً ريثما تظهر الجودة المتاحة للتحميل.
  • في حال متصفح الانترنت لديك لا يدعم التوجيه التلقائي أو الجافا سكريبت قد تم تعطيلها, يفضل الضغط هنا على السهم الأخضر.
  • بعد ظهور الجودة المتاحة للتحميل يتبقى عليك هنا الضغط على Download ليبدأ تحميل الفيديو حينها.

موقع  fbdown.net

الموقع الأخير في القائمة لتحميل فيديو من فيس بوك, و كما يشير “الدومين” الخاص بالموقع فهو مخصص للتعامل مع فيديوهات فيس بوك فقط. الواجهة الرئيسية للموقع مربكة نوعاً ما نظراً لتواجد الإعلانات بشكل غير منظم.

لكن مع التعرف على طريقة عمل الموقع, ستدرك في الحال عن الخطوات التي يجب عليك اتباعها لتحميل الفيديو بشكل سليم دون الضغط على الإعلانات.

تحميل فيديو من فيسبوك عبر موقع fbdown.net



تحميل فيديو من فيس بوك عبر موقع fbdown.net على أجهزة الحواسيب :
1- بعد فتح موقع فيسبوك و الذهاب إلى الفيديو المراد تحميله, قم بنسخ الرابط المتواجد في شريط العنوان الخاص بالمتصفح.
2- توجه إلى موقع fbdown.net ضمن نافذة جديدة في المتصفح.
3- قم بلصق رابط الفيديو في شريط العنوان الخاص بالموقع كما هو موضح في الصورة.
4- اضغط على كلمة “Download”.
5- بحسب الفيديو الذي قمت بنسخ رابطه ستظهر لك الجودة المتاحة للتحميل, عادة ما يتوفر للتحميل بجودتين فقط.
6- اضغط على الجودة المراد تحميلها كما هو موضح بالصورة. و انتظر متصفحك أو برنامج التحميل الخاص بك للانتهاء من عملية التحميل.
7- في حال تحويلك إلى صفحة ويب جديدة و عرض الفيديو في نافذة مستقلة بدلاً من تحميله, اضغط بالزر الأيمن للفأرة على الفيديو و اختر “Save as..”. عادة يجب عليك القيام بهذه الخطوة على متصفح فايرفوكس و غيره.



تحميل فيديو من فيس بوك عبر موقع fbdown.net على الهواتف الذكية :
1- من تطبيق فيسبوك نفسه قم بالذهاب إلى الفيديو المراد تحميله و الضغط على زر القائمة “ثلاث نقاط مرتبة عمودياً” و من ثم اختيار copy link.
2- توجه إلى موقع fbdown.net عبر استخدام متصفح الإنترنت المفضل لديك.
3- اتبع الخطوات السابقة 6/5/4/3 لتحميل فيديو من فيسبوك عبر الموقع نفسه.

تنويه : على هواتف الآيفون تحتاج إلى تطبيق مدير الملفات و الذي يسمح لك بالوصول إلى مجلد حفظ الفيديوهات, أو تحميل متصفح فايرفوكس على هاتفك و تصفح الفيديوهات بعد الضغط على قائمة downloads لمشاهدة الفيديوهات التي قمت بتحميلها.

ميزات أخرى متوفرة في موقع fbdown.net :
1- الموقع يوفر لك إضافة لمتصفح كروم لتحميل الفيديوهات من فيسبوك مباشرة دون الحاجة للذهاب للموقع.
2- تحديث مستمر على سيرفرات الموقع.
3- توفر خيار لتحميل الفيديوهات الخاصة “تم تقييد الجمهور الخاص بالفيديو للأصدقاء فقط أو ماشابه ذلك”.

هل تستخدم مواقع أخرى لتحميل فيديو من فيسبوك؟ أخبرنا بها ضمن التعليقات

القائمة السابقة تتيح لك التعرف على أفضل المواقع حالياً لتحميل فيديو من فيس بوك دون الحاجة إلى تطبيقات أو برامج خارجية وتثبيتها على جهازك. بالطبع فإنه توجد العديد من المواقع الأخرى التي تقدم لك نفس الخدمة إلا أنها عادة ما تغرق صفحاتها بالإعلانات المزعجة مما أدى إلى استبعادها من القائمة.

كما أنه و في حال استخدامك لمواقع أخرى لتحميل فيديو من فيسبوك يمكنك ذكرها في التعليقات ليتسنى لنا مراجعتها و إضافتها للقائمة في حال تقديمها لميزات إضافية غير متواجدة في المواقع المذكورة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد