أفضل المواقع العالمية لمشاهدة الأفلام والمسلسلات مجاناً

متابعة أبرز العروض العالمية والترفيهية التي تحصد الملايين من العائدات عبر البوكس أوفيس، معظمها أصبحت متاحة مجاناً من خلال نخبة من المواقع، والمقال هنا حول أفضل مواقع الأفلام والمسلسلات.

مواقع الأفلام و المسلسلات المجانية توفر على مستخدميها عناء دفع العشرات أو المئات من ثمن التذاكر أو إمكانية الوصول إلى ملفات الأفلام لتحميلها، حيث يمكن استخدام المواقع أدناه لمشاهدة الأفلام أونلاين عبر الموقع نفسه.

إن كنت تتسائل حول قانونية تلك المواقع، فهي شرعية وقانونية بالكامل، ولا توجد مخالفات حول استخدامها، ولك حرية الإختيار وتجربة ما تراه مناسباً بعد تسجيل حساب جديد عليها.

بالنسبة للأفلام أو المسلسلات المتوفرة على هذه المواقع، فإن معظمها يكون قد مضى على فترة عرضه مدة من الزمن، وذلك نتيجة احتكار العروض الحصرية الأولى من قبل منصات بث الأفلام والمسلسلات المحتكرة أو المنتجة لتلك العروض. من ناحية ترجمة الأفلام فإن بعض المواقع تقدم خيارات الترجمة وبعضها الآخر لا يتضمن ذلك (سنذكر حلول حول ذلك في مقال منفصل).

لكن كيف لتلك المواقع أن تكون مجانية؟ في الحقيقة هي تحصد عوائد لا بأس بها من خلال إعلانات جانبية أو مرئية تظهر أثناء مشاهدة الفيلم أو المسلسل، إلا أنها نادراً ما تشكل تجربة مزعجة للمستخدم.

لنبدأ الآن بالتطرق إلى ذكر أفضل المواقع التي تسمح بمشاهدة الأفلام والمسلسلات بشكل مجاني، وترتيبها حسب الأفضلية من ناحية المحتوى وتجربة الاستخدام.

موقع يوتيوب (Youtube)

يوتيوب الموقع الأشهر على الإطلاق لمشاهدة ورفع الفيديوهات، أطلق منذ مدة طويلة خدمة مشاهدة الأفلام والمسلسلات المجانية والمدفوعة، والغريب في الأمر أن الكثير من المستخدمين لا يعلمون بوجود الميزة أساساً.

واجهة موقع يوتيوب

قائمة الأفلام المتاحة بشكل مجاني كبيرة جداً ومن المستحيل أن يتم إنهاء تصفحها حتى، لكن ما يفتقده يوتيوب هنا في هذه الخدمة هو عدم توفر خيار لفلترة القائمة، سيكون حينها البحث العشوائي عن الأفلام هو الطريقة الوحيدة للوصول إلى فيلم معين لمشاهدته.

بالنسبة لمشاهدة المسلسلات، نادراً ما يتم إتاحتها بشكل مجاني بالكامل، حيث يتم عرض بضعة حلقات مجانية قد تكون الحلقات الأولى من المسلسل أو غيرها، بينما لإكمال ستحتاج حينها إلى شراء المسلسل عبر موقع يوتيوب.

جميع الأفلام المتاحة ضمن يوتيوب لمشاهدتها مجاناً تحتوي على خيار الترجمة، في حال لم تكن توجد الترجمة العربية للفيلم، يمكن استخدام خيار الترجمة التلقائية ضمن يوتيوب، قد تظهر بعض المشاكل في الترجمة مثل تنسيق النص مثلاً وهو أمر طبيعي كون الترجمة تلقائية هنا.

المميزات:

  • توفر عدد كبير من الأفلام لمشاهدتها مجاناً
  • توفر خيار الترجمة لأي لغة ومن بينها العربية.
  • واجهة مريحة وسهل الاستخدام.
  • إمكانية مشاهدة الأفلام بدون تسجيل حساب.
  • توفر الأفلام بدقة عرض عالية.

العيوب:

  • عدم توفر خيار فلترة قائمة الأفلام.
  • لا تتوفر مسلسلات مجانية بالكامل.

موقع كراكل (Crackle)

يعتبر من أوائل وأهم المواقع التي بدأت بتقديم ميزة مشاهدة الأفلام والمسلسلات مجاناً، بداية الموقع كانت منذ عام 2004 وتم الاستحواذ على الشركة في وقت لاحق من قبل العملاقة سوني.

واجهة موقع كراكل (Crackle)

واجهة الموقع منظمة للغاية على عكس يوتيوب، مع وجود إمكانية فلترة صفحة عرض الأفلام أو المسلسلات كل على حدى، سواء عبر الترتيب الأبجدي أو المضافة مؤخراً، كذلك توجد تصنيفات للمحتوى الموجود ضمن الموقع والذي سيعمل بشكل فعال للوصول إلى غايتك من نوعية الأفلام أو المسلسلات التي تفضلها.

شريط البحث ضمن الموقع سيكون الحل للبحث عن فيلم أو مسلسل معين، ومن ضمن خيارات حسابك، يمكن تحديد وضع التحكم الأسري بالحساب لمنع المشاهدة العشوائية أو التحكم بالمحتوى الذي سيتم عرضه.

بالنسبة للأفلام المتاحة، توجد العديد من العروض الحصرية الخاصة بالموقع، من الملاحظ كذلك أن عدد لا بأس به من الأفلام ما زال حديثاً نوعاً ما بالمقارنة مع الأفلام المجانية المتواجدة ضمن يوتيوب.

المسلسلات تتوفر أيضاً ضمن الموقع لمشاهدتها مجاناً، إلا أنها لا تتيح جميع حلقات المواسم بشكل مجاني، ومن المستغرب عدم وجود خيار للإشتراك بشكل مدفوع أو شراء المحتوى المتواجد ضمن الموقع.

المميزات:

  • توفر عدد كبير من الأفلام والمسلسلات مجاناً.
  • إمكانية عرض الأفلام على مختلف المنصات والأجهزة من بينها بلايستيشن أو اكس بوكس.
  • وجود خيارات فلترة وتصنيف الأفلام والمسلسلات في الموقع.
  • إمكانية البحث عن فيلم أو مسلسل معين من خلال محرك البحث ضمن الموقع.

العيوب:

  • عدم توفر خيار لتغيير دقة العرض.
  • لا يتوفر خيار عرض الترجمة باللغة العربية.
  • لا توجد مسلسلات مجانية بالكامل.

 موقع فودو (Vudu)

يعتبر من المواقع القديمة جداً لتقديم المحتوى المرئي بحسب الطلب، يتضمن المحتوى الأفلام والمسلسلات الأجنبية والمُتاح مشاهدتها بشكل مجاني تماماً.

واجهة موقع فودو (Vudu)

واجهة الموقع سهلة الاستخدام، منظمة ومرتبة ضمن أقسام للوصول إلى الأفلام والمسلسلات المجانية مباشرة، استخدام الموقع يحتاج إلى تسجيل حساب والدخول عن طريقه (يمكن استخدام بريد مؤقت).

يوفر الموقع إمكانية التغيير في دقة العرض بين 1080p و 480p، أما من ناحية الترجمة فلا يتوفر خيار سوى عرض الترجمة باللغة الانكليزية فقط.

الموقع لم يكن مخصصاً على الإطلاق لتقديم خدمة مشاهدة الأفلام و المسلسلات مجاناً، إنما لطبيعة المنافسة مع المنصات والخدمات الأخرى فقد فُرض عليه وقتها تقديم خدمات مشابهة لاستقطاب عدد من المستخدمين.

من الملاحظ أيضاً توفر أفلام للبالغين ضمن اقسام الموقع، وعدد لا بأس به من الأفلام الوثائقية، أما من ناحية المسلسلات يتم توفير بعض المواسم من المسلسلات الأجنبية بشكل مجاني.

المميزات:

  • واجهة سهلة ومنظمة للوصول إلى الأفلام والمسلسلات المجانية.
  • توفر خيار تغيير دقة العرض.
  • مكتبة ضخمة من الأفلام والمسلسلات.

العيوب:

  • عدم توفر خيار الترجمة باللغة العربية.
  • الإعلانات طويلة في بداية العرض وضمنه.
  • بعض الأفلام أو الأعمال التلفزيونية لا تعمل.

موقع توبي تي في (Tubi TV)

 من أهم مواقع مشاهدة الأفلام والمسلسلات المجانية وأكبرها، يوفر الموقع حوالي 20,000 عرض تليفزيوني، وتتراوح طبيعة العروض بين الأفلام أو المسلسلات أو البرامج الترفيهية والحوارية التي يتم عرضها على أكبر وأشهر المحطات الأمريكية مثل شبكة فوكس وغيرها.

واجهة موقع توبي تي في (Tubi TV)

تعتبر واجهة الموقع وآلية تطويره وعمله من أفضل ما يكون، يقدم الموقع كذلك مشغل فيديو مميز للغاية سهل وسريع العمل مع مختلف دقات العرض المتاحة للاختيار فيما بينها.

يتاح ضمن الموقع خاصية التحكم الأسري، ويتوفر تطبيق له على هواتف أندرويد أو أيفون، أما بالنسبة للاستخدام فيجب تسجيل حساب قبل القدرة على مشاهدة الأفلام أو المسلسلات مجاناً.

كتجربة استخدام شخصية وبعد متابعة العديد من الحلقات أو الأفلام، لم يتم مصادفة أي إعلانات على الإطلاق أثناء المشاهدة، يوفر الموقع أيضاً عروض حصرية خاصة بالمنصة لم يتم عرضها حتى على نيتفلكس أو غيرها من خدمات البث المشهورة.

المميزات:

  • واجهة سهلة الاستخدام وسريع للغاية
  • توفر خيار تغيير دقة العرض
  • توفر عروض حصرية حديثة خاصة بالموقع
  • لا توجد إعلانات مزعجة أثناء المشاهدة.

العيوب:

  • لا توجد ترجمة عربية.

تلك كانت قائمة من أهم وأفضل مواقع مشاهدة الأفلام والمسلسلات المجانية، المواقع تقوم بتحديث مكتبة المحتوى الخاصة بها باستمرار، وعلى النقيض من العديد من المواقع الأخرى، تعتبر المواقع أعلاه قانونية تماماً لتجربتها واستخدامها والأهم من ذلك هو دعمها لتطبيقات أو أجهزة عرض على الشاشة مباشرة.

في حال الاستفادة منها وتجربتها، أو تجربة مواقع أخرى بديلة، يرجى إضافة تعليق ومشاركة تجربتك مع المواقع تلك مع المميزات التي تبحث عنها عند استخدام المواقع لمشاهدة الأفلام أو المسلسلات أونلاين.

الصورة الافتراضية
يزن زغبي
مؤسس الموقع، والمسؤول عن إدراة المحتوى ونشره. اهتمام بالتقنية وجميع مجالاتها على مدار عدة أعوام متتالية، خبرة عملية لحوالي 4 أعوام في مجال تحسين محركات البحث مثل جوجل وغيره، ومتطلع دائماً للمعرفة وتعلم المزيد.
المقالات: 110

اترك ردّاً