كيفية استخدام كاميرا الآيفون على الكمبيوتر لتحويلها إلى ويب كام

تحويل كاميرا الآيفون إلى كاميرا ويب واستخدامها على الكمبيوتر سيكون أحد الحلول التوفيرية التي تستحق تجربتها، فيما يلي طريقة القيام بذلك مع أبرز النصائح لتحقيق تجربة استخدام مميزة.

جودة كاميرا هواتف آيفون يجعلها تضاهي في مجمل الأحيان جودة كاميرات الويب المتاحة حالياً، أما خيار اقتناء كاميرات بدقة عالية فلن يكون حلاً مجدي فعلياً كون سعرها سيكون باهظاً للغاية، أما عن طريق كاميرا الآيفون و باستخدام تطبيقات و حامل تثبيت ثلاثي ستحصل على تجربة فريدة للغاية في محادثات الفيديو أو غيرها من المهام التي تتطلب توفر ويب كام.

طريقة تحويل كاميرا الأيفون إلى ويب كام

سنستخدم ضمن الشرح التالي برنامج EpocCam والذي يعتبر أفضل الخيارات المتاحة لتحويل كاميرا الآيفون إلى ويب كام عن طريق الواي فاي أو الكبل واستخدامها على الكمبيوتر سواء كان يعمل بنظام ويندوز أو ماك.

  1. الخطوة الأولى: من متجر آبل App Store وقم بتحميل وتثبيت تطبيق EpocCam (يعمل على إصدار iOS 14 أو أعلى)
  2. الخطوة الثانية: تشغيل تطبيق EpocCam والضغط على بدء Begin.
  3. الخطوة الثالثة: سيظهر دليل إرشادي حول تحميل برامج تعريف التطبيق على الكمبيوتر لأنظمة ويندوز أو نظام ماك، يجب إكمال عملية التحميل قبل الانتقال إلى الخطوة التالية (أنظمة ويندوز تحتاج إلى توفر برنامج iTunes لكي تنجح عملية الاتصال).
  4. الخطوة الرابعة: تأكد من توصيل هاتف آيفون والكمبيوتر على نفس شبكة الواي فاي واضغط على التالي next (أو يمكن توصيل واستخدام الكبل في الطريقة).
  5. الخطوة الخامسة: الموافقة على صلاحيات استخدام التطبيق للكاميرا والمايكروفون على هاتف آيفون، والضغط على حفظ save.
  6. الخطوة السادسة: سيظهر على شاشة الآيفون ما يتم تصويره على الكاميرا، بينما على الكمبيوتر سيبداً خيار EpocCam بالظهور ككاميرا ويب (يمكن استخدام الكاميرا الأمامية أو الخلفية في آيفون لتحويلها إلى ويب كام).
ملاحظة: يتوفر تطبيق EpocCam بنسختين مجانية ومدفوعة، النسخة المجانية تأتي ببعض القيود حول دقة التصوير وغيرها من التحسينات الأخرى، في حال شراء النسخة المدفوعة من البرنامج تأكد من تحميل النسخة المخصصة له من متجر App Store.

نصائح مهمة لتطبيقها عند كاميرا الأيفون ككاميرا ويب

على الرغم من سهولة تطبيق الشرح أعلاه، إلا أنه توجد عدة نصائح لتحسين تجربة استخدام الآيفون ككاميرا ويب على الكمبيوتر، وفيما يلي أبرز تلك النصائح سواء تم استخدام تطبيق EpocCam أو غيره.

حامل ثلاث لهاتف ايفون
  • اعتمد على توصيل الأيفون عن طريق الكابل الأصلي للهاتف، وتجنب استخدام شبكة الواي فاي في حال ثبات موقع التصوير للحصول على سرعة نقل أعلى لبيانات الكاميرا بين الايفون والكمبيوتر.
  • استخدم الكاميرا الخلفية في آيفون عوضاً عن الأمامية للوصول إلى جودة أعلى في التصوير.
  • اعتمد على حامل ثلاثي لتثبيت الهاتف على المكتب قبل البدء بعملية التصوير لتجنب الاهتزازات المتكررة أثناء مكالمات الفيديو أو غيرها.
  • استخدام كابل USB سيعمل على الحفاظ على بطارية هاتف آيفون من النفاذ أثناء عملية التصوير، والتي تعتبر مصدر استهلاك واستنزاف كبير لبطارية الهاتف خصوصاً عند اعتماد طريقة توصيل الواي فاي بين الكمبيوتر والايفون.

تلك كانت أفضل طريقة لتحويل كاميرا الأيفون إلى كاميرا ويب على الكمبيوتر، كما ذكرت سابقاً يمكن استخدام هذه الطريقة في تطبيقات مكالمات الفيديو أو أثناء عملية البث المباشر على تويتش مثلاً أو غيرها من الاستخدامات المتعددة التي تحتاج إلى توفر كاميرا ويب بجودة عالية على الكمبيوتر.

الصورة الافتراضية
يزن زغبي
مؤسس الموقع، والمسؤول عن إدراة المحتوى ونشره. اهتمام بالتقنية وجميع مجالاتها على مدار عدة أعوام متتالية، خبرة عملية لحوالي 4 أعوام في مجال تحسين محركات البحث مثل جوجل وغيره، ومتطلع دائماً للمعرفة وتعلم المزيد.
المقالات: 110

اترك ردّاً