معرفة الاجهزة المتصلة بالفيس بوك وتسجيل الخروج منها

0

تنتشر التحذيرات بشكل دائم حول أخذ الحيطة والحذر أثناء استخدام شبكات الانترنت العامة أو مقاهي الانترنت، حيث في كثير من الحالات ينسى المستخدمون تسجيل الخروج من حساباتهم الشخصية. في حال لم تكن تلك الأجهزة مهيئة لمسح بيانات جلسة المستخدم السابق بشكل تلقائي فإنه من السهولة الوصول إلى حسابات المستخدمين الآخرين وكثيراً ما يحصل ذلك.

توجد ميزة معرفة الاجهزة المتصلة بالفيس بوك (كمعظم مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى) وتسجيل الخروج منها دفعة واحدة، لكن كيف يمكن أن تعلم إن كان أحد ما يحاول بالفعل تسجيل الدخول في حسابك؟ أسئلة سأجيب عليها مع معلومات إضافية قد تلاحظها عند الاطلاع على الأجهزة المتصلة بحسابك الفيس بوك.

 

معرفة الأجهزة التي قامت بتسجيل الدخول إلى حساب فيس بوك الخاص بك

تعتبر من أقدم الميزات المتوفرة على فيس بوك والمستمرة حتى الآن، إلا أنه قد طرأ عليها بعض التعديلات البسيطة مثل تضمين خيارات أخرى للتحكم بعمليات تسجيل الدخول أو فصلها عن التطبيقات المتصلة مع فيس بوك (بعد التعديل على سياسة الخصوصية الخاصة في فيس بوك منذ بضعة أعوام).

لمعرفة الاجهزة المتصلة بالفيس بوك اتبع الخطوات التالية:

متصفح الانترنت

إعلان

  1. اضغط على المثلث الصغير في القائمة العلوية في فيس بوك لتظهر لك القائمة المنسدلة.
  2. اختر settings من القائمة.
  3. ستظهر لك واجهة الإعدادات، اضغط الآن على security and login.
  4. ضمن قسم Where You’re Logged In يمكنك مشاهدة الأجهزة المتصلة بحسابك سواء كانت عبر الحاسوب أو الهواتف الذكية.
  5. لتسجيل الخروج من جهاز معين، اضغط على النقاط الثلاث بجانب الجهاز واختر log out من القائمة.معرفة الاجهزة المتصلة بالفيس بوك على المتصفح
  6. في حال وجدت أجهزة غريبة متصلة بحسابك اضغط على النقاط الثلاث واختر not you ليبدأ من عملية التحقق أو تغيير كلمة المرور الخاصة بك.

 

الهواتف الذكية

  1. اضغط على زر القائمة الرئيسية في تطبيق فيس بوك
  2. ضمن قسم settings & privacy يوجد خيار settings اضغط عليه
  3. اختر security and login من قسم Security
  4. ضمن قسم Where You’re Logged In يمكنك مشاهدة الأجهزة المتصلة بحسابك سواء كانت عبر الحاسوب أو الهواتف الذكية.معرفة الاجهزة المتصلة بالفيس بوك على الموبايل
  5. لتسجيل الخروج من جهاز معين، اضغط على النقاط الثلاث بجانب الجهاز واختر log out من القائمة.
  6. في حال وجدت أجهزة غريبة متصلة بحسابك اضغط على النقاط الثلاث واختر secure account ليبدأ من عملية التحقق أو تغيير كلمة المرور الخاصة بك.

 

ماهي أسباب ظهور أجهزة وعناوين غريبة في واجهة الأجهزة المتصلة بحساب فيس بوك الخاص بك

في بعض الحالات ستصادف أجهزة وعناوين غريبة تخبرك أنها متصلة بحساب فيس بوك الخاص بك، فرضية اختراق حسابك قد تكون صحيحة فعلاً لكن قبل استنتاج ذلك لماذا قد تظهر أجهزة وعناوين غريبة؟

  • نسيت القيام بعملية تسجيل الخروج: وهو احتمال شائع الحدوث كما ذكرت سابقاً في هذا المقال، حيث أن استخدامك لأجهزة عمومية لتسجيل الدخول إلى حسابك قد يعرض للكثير من المخاطر.
  • معلومات غير دقيقة: حيث أن بيانات الموقع الجغرافي ترتبط بعنوان IP الخاص بك والمتصل به عبر فيس بوك وهي لا تعبر عن موقع جغرافي دقيق كما أنه يمكن التلاعب بها عبر استخدام VPN مرتبط بدولة ما.
  • شخص آخر يملك صلاحية الوصول إلى حسابك: وهي الحالة الأسوأ لكن يمكن حلها قبل تفادي الأمر بإنهاء الجلسة وتسجيل خروج الأجهزة المتصل بها ومن ثم تأمين حسابك بتغيير كلمة المرور.

 

معظم المشاكل التي قد تعترض أمن وحماية حساب فيس بوك الخاص بك يمكن حلها بأخذ الحيطة والحذر (أو تطبيق عدة خطوات إضافية سنذكرها في مقال لاحق)، لكن مهما كانت ثقتك عالية بمدى حمايتك لا يضر فعلاً معرفة الاجهزة المتصلة بالفيس بوك الخاص بك بين حين وآخر تسجيل الخروج من الأجهزة التي لم تعد تمتلكها حالياً.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد