أفضل 5 تطبيقات تسجيل الشاشة فيديو في أندرويد

0

توسعت فئة استخدام الهواتف الذكية لتصل إلى صناعة وتقديم المحتوى منها، تسجيل الشاشة في الهواتف أحد الطرق الحصول على محتوى مميز بسهولة ولا شك حينها أنك ستحتاج إلى تطبيقات مميزة للقيام بذلك.

أندرويد كغيره من أنظمة التشغيل الأخرى، ما زال فقيراً بالعديد من الميزات المطلوبة من الكثيرين في الوقت الحالي على الأقل للإصدارات القديمة منه، لحسن الحظ لا يبخل علينا المطورين بتطبيقات رائعة لتسجيل الشاشة فيديو. بعد تجربة العديد منها إليك أفضلها أو الأكثر تفضيلاً من غيرها على الأقل.

في الإصدارات الأحدث من النظام بدأت العديد من الشركات المصنعة للهواتف بإدراج ميزة تسجيل الشاشة فيديو في واجهاتها الرسمية، الأمر مزعج نوعاً ما كونك ستُجبر على الترقية لهاتف أحدث للحصول على ذلك في حال عدم توفرها على هاتفك.

 

تطبيق Screen Recorder – No Ads

بقدر بساطة الاسم فهو يؤدي عمله على أكمل وجه مع ميزات إضافية أيضاً، أهمها المقدرة على تسجيل بدقة HD مع 60 إطار في الثانية. توجد بعد الإضافات المميزة أيضاً كتضمين الكاميرا الأمامية أو الخلفية أثناء تسجيل الشاشة.

في حال كنت خطتك تقتضي بنشر الفيديو مباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي بعد الانتهاء من تسجيل الشاشة فيمكنك على الأقل إضافة شعار نصي أو صورة مباشرة من التطبيق كذلك توجد أداة بسيطة لاقتطاع الفيديو بعد الانتهاء من التسجيل. التطبيق خفيف جداً حجمه يكاد يصل إلى 4mb فقط ويستحق التجربة فعلاً.

أبرز ميزات التطبيق:

  • توفر خيارات عديدة لاختيار دقة التسجيل
  • إمكانية الرسم والإشارة على الشاشة أثناء التسجيل
  • يدعم إضافة الكاميرا الامامية أو الخلفية للتسجيل.

تحميل

 

تطبيق Google Play Games

لا يوجد الكثير هنا للحديث عنه، بعيداً عن تحميل التطبيقات الخارجية يمكن تسجيل الشاشة فيديو في هاتفك عبر خدمة جوجل للألعاب. يسمح لك باختيار الدقة مع كتم أو تسجيل الصوت عبر الميكروفون ولا شيء غيرها ببساطة.

من الممكن أن يبدو الوصول إلى خيار التسجيل مربكاً بعض الشيء في Google Play Games لذلك قم باتباع الخطوات التالية:

  • اذهب إلى تطبيق Google Play Games وقم بتشغيله
  • اضغط على قسم library
  • اختر أي لعبة تظهر لك في القائمة
  • ستظهر لك أيقونة تسجيل الفيديو في أعلى الشاشة قم بالضغط عليها
  • يمكنك الخروج من تطبيق Google Play Games مع بقاء خيارات التسجيل متاحة
  • اضغط على زر التسجيل الأحمر للبدء ويمكنك انهائه في أي وقت تريد.

تسمح لك الطريقة السابقة بتسجيل الشاشة عند استخدامك للهاتف بشكل عام وليس محصوراً بالألعاب فقط كما يعتقد البعض وهو مجرد تعقيد في الخيارات لا أكثر.

ينصح باستخدامه فقط في حالات تسجيل الفيديو بشكل سريع فقط دون الحاجة لضبط اعدادات مخصصة لذلك، كما يمكنك ارفاق تسجيل الكاميرا أثناء تسجيل الشاشة أيضاً.

تحميل

 

تطبيق AZ Screen Recorder

كان من أوائل التطبيقات التي ظهرت في هذا المجال ووجوده ضمن القائمة هنا أمر لا شك فيه، ما يعيبه هو افتقاده لتسجيل الصوت الداخلي على أنظمة أندرويد ما قبل الإصدار 10.

عدد كبير من الخيارات لتخصيص عملية تسجيل الفيديو قدر الإمكان، بالطبع خيارات إضافة الكاميرا والدقة و الشعار جميعها متاحة هنا.

يمكن استخدام التطبيق أيضاً للبث المباشر بشكل فوري عبر المنصات المشهورة مثل يوتيوب أو تويتش، والعديد من الميزات الأخرى التي يصعب ذكرها جميعها.

تحميل

 

 

تطبيق XRecorder

مشابه جداً للتطبيق السابق في الواجهة والميزات، الخيارات الإضافية تنحصر ضمن القدرة على ضبط إعدادات الهاتف للحصول على أفضل آداء ممكن أثناء تسجيل الشاشة فيديو.

بعيداً عن الميزات، توجد القليل من العيوب أهمها عدم توفر ميزة تسجيل الصوت الداخلي ويقتصر الأمر حصراً عبر الميكروفون وبالإضافة لذلك قد تصادف بعض الإعلانات المزعجة عند انتهائك من التسجيل.

مطورو التطبيق قاموا بالتلميح إلى ميزات إضافية ستصل للتعديل على الفيديو بعيداً عن خيارات الاقتطاع والتسريع، وفي حال وصولها فعلاً سيبدو تطبيق XRecorder خياراً مهماً لتجربته في تسجيل الشاشة.

تحميل

 

تطبيق Mobizen Screen Recorder

من التطبيقات القديمة أيضاً في المجال، واجهة المستخدم أنيقة إلى حد ما تشوهها بعض الإعلانات المزعجة والمنبثقة في أحيان أخرى للاشتراك بالخدمة المدفوعة من التطبيق.

يدعم تسجيل الصوت الداخلي واختيار الدقة وغيرها الكثير، لكن سيكلفك ذلك وجود العلامة المائية أو شعار التطبيق على فيديوهاتك بعد الانتهاء من تسجيلها.

يتوفر أيضاً محرر بسيط للفيديو ويمكنك من خلاله ضبط intro و outro لفيديوهاتك (في حال قمت بتجهزيها مسبقاً) وهي برأيي خطوة ستسهل عليك مشاركة الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي وحساباتك دون الحاجة لإضاعة وقت لذلك عبر حاسوبك مثلاً.

تحميل

 

أي تطبيق تستخدمه أنت لتسجيل الشاشة فيديو على هاتفك؟ شاركنا بتجربتك

كتفضيل شخصي أرى أن تطبيق Screen Recorder – No Ads يستحق لقب الأفضل من بين الخيارات الأخرى المذكورة، ليس فقط لبساطته أو ميزاته. بل لتوفير مصداقية مميزة لمستخدميه عبر المتاجر الرسمية.

التطبيقات الأخرى المتاحة لتسجيل الشاشة فيديو كثيرة جداً واختيار واحد من بينها أشبه بالبحث عن إبرة في كومة قش، ستطفو بعد التطبيقات المميزة كالمذكورة هنا لكن ما تبقى معظمه لا يستحق عناء تحميله واستخدامه.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد