أفضل تطبيقات قص الأغاني وصناعة النغمات على هواتف أندرويد

مصدر الصورة: tutorialsmash.com

يعمل برنامج قص الاغاني على تقطيع الأغاني والمقاطع الصوتية وذلك إما لاستخدامها كنغمة رنين حيث يفضل بعض المستخدمين وضع مقطع معين من أغانيهم المفضلة، كبديل فعلي عن البحث عن مقاطع من هذه الأغاني على الإنترنت تستطيع أن تقوم بقص الأغاني وتقطيعها كيفما شئت مع تحديد البداية والنهاية وطول المقطع.

في بداية الأمر كان الهاتف يأتي مع مجموعة محددة من النغمات التي تستطيع استخدامها كنغمات رنين لهاتفك المحمول ثم أصبح باستطاعتك ضبط أغنية من قائمتك كنغمة رنين، لكن المشكلة التي تواجه الأغلبية هي وجود مقدمة موسيقية أو مقطع معين نود وضعه بالتحديد كنغمة رنين، وهنا كان دور برامج تقطيع الصوت والنغمات.

لا نستطيع القول بأن برنامج قص الأغاني المستخدم على الموبايل من البرامج الاحترافية في تعديل المقاطع الصوتية إلا أنه يفي بالغرض الرئيسي المطلوب أل وهو تقطيع الاغاني، لكن بالرغم من ذلك نستطيع أن نجد العديد من البرامج التي تقدم ميزات إضافية جنباً إلى جنب مع ميزة قص الاغاني.

في الحقيقة يوجد المئات من هذه البرامج والتي ستجعلك في حيرة من أمرك عند اختيار أحدها، لذلك بناءً على تجربتي لعدة برامج كانت هذه أكثر البرامج التي تحمل بعض الميزات المختلفة عن بعضها بالإضافة للغاية الرئيسية منها، قص الأغاني.

 

تطبيق MP3 Cutter & Ringtone Maker

تطبيق MP3 Cutter & Ringtone Maker

أول ما يمكن أن يلفت النظر عند فتح برنامج قص الاغاني أو أي برنامج آخر هي الواجهة المنظمة وخاصة عند وجود العديد من الخيارات الأمر الذي يسهل استكشاف ميزات البرنامج والوصول إلى هدفك في كل مرة، وهذا ما ستجده ضمن تطبيق MP3 Cutter & Ringtone Maker، حيث أن الواجهة الرئيسية مقسمة لستة أقسام.

قسم دمج الأغاني والذي تستطيع من خلاله دمج ما يصل إلى عشر أغاني لتصبح ملف واحد أو قطعة صوت واحدة وذلك يشبه لحد ما وضع عدة أغاني ضمن قائمة موسيقية playlist لتعمل تباعاً لكن هنا ستعامل ككتلة صوتية واحدة عند النقل والتشغيل بعد دمجها، كما أنك تستطيع البحث عن الأغاني التي ترغب بدمجها إما عن طريق كتابة اسمها أو اختيار عرض مجلدات الأغاني كما صنفتها مسبقاً على مشغل الموسيقى ضمن هاتفك وذلك لتسهيل الوصول للأغاني المطلوبة.

قسم قاطع MP3 وهو القسم الذي سيمكنك من تقطيع الصوت وقص الاغاني وذلك باختيار الأغنية من القائمة بعد البحث عنها بكتابة اسمها أو تصنيف الأغاني ضمن مجلداتها، ثم تستطيع تحديد قص الأغنية بالجزء الذي ترغب ولن ترى في ذلك أي صعوبة خاصة أنك قادر على تحديد هذه الأجزاء بكتابة الثانية والدقيقة التي يبدأ وينتهي عندها التقطيع، وتستطيع بعدها حفظ المقطع كأغنية أو استخدامه كنغمة رنين أو تنبيه للإشعارات.

قسم مازج الصوت هنا سيكون بمقدورك مزج أغنيتين وذلك بجعلهم يعملان جنباً إلى جنب مع إمكانية التلاعب بتخفيض أو رفع الصوت لإحداهما دوناً عن الأخرى، بالإضافة لذلك ستجد قسم جهات الاتصال والذي سيمكنك من تحديد نغمة معينة لكل جهة اتصال في قائمتك، كما يمكنك أن ترى جميع الأغاني التي قمت بتقطيعها أو مزجها أو دمجها مصنفة ضمن مجلدات في قسم مجلد المخرجات، وأخيراً سترى مجلد الموسيقى الذي يقدم لك مجموعة من النغمات التي بإمكانك تحميلها استخدامها.

 

تطبيق Audio MP3 cutter

تطبيق Audio MP3 cutter

يتميز برنامج قص الاغاني هذا بواجهة عصرية وخيارات مرتبة ضمن قوائم مما يسهل الوصول لها، حيث تنقسم إلى سبع خيارات أهمها تقطيع الصوت حيث يمكنك اختيار المقطع الصوتي الذي ترغب أو البحث عنه لتبدأ عملية تقطيع الصوت بتحديد البداية والنهاية باستخدام المؤشر الموجود على الموجات الصوتية أو بكتابة توقيت النهاية والبداية للمقطع.

إعلان

بالإضافة لذلك تستطيع مزج مقطعين صوتيين ليعملا جنباً إلى جنب، وبوجود ميزة التسجيل الصوتي ربما تقوم بتسجيل صوتك وإرفاق موسيقى كخلفية له باستخدام ميزة المزج، كما يمكنك دمج المقاطع الصوتية مع بعضها لتصبح كتلة واحدة، وبعيداً عن تقطيع الأغاني بإمكانك تحويل الفيديو إلى مقطع صوتي، لكن النقطة السلبية في هذا التطبيق هو وجود الإعلانات بشكل مبالغ فيه.

 

تطبيق MP3 Cutter

تطبيق MP3 Cutter

رغم أن برنامج قص الأغاني السابق يحوي العديد من الميزات إلا أن MP3 Cutter سيوفر إمكانية تسجيل المقاطع الصوتية ويعطيك إمكانية تعديلها، كما يتيح لك دمج الأغاني والمقاطع الصوتية، وبالطبع لن ننسى الحديث عن الميزة الأساسية تقطيع الاغاني فبعد اختيار الأغنية المطلوبة حيث أنك لن تجد أية صعوبة بالوصول لها.

ويعود الأمر لبساطة وتقسيم الواجهة بشكل منظم وذلك إما بالبحث عنها أو الوصول لها من أحد المجلدات التي صنفت ضمنها، ويساعدك عرض الموجات الصوتية للمقطع الصوتي باختيار نقطة البداية والنهاية بدقة من الثانية التي ترغب وحتى النهاية التي تحددها إما بتحريك المؤشرات أو بكتابة الوقت.

 

تطبيق Ringtone Maker

تطبيق Ringtone Maker

إذا كان كل ما تريد من برنامج قص الأغاني هو المهمة الأساسية دون وجود الحاجة لوجود ميزات أخرى فإن برنامج Ringtone maker هو كل ما تريده، واجهة بسيطة تعض زر الإعدادات والنغمات فور اختيار للنغمات ستظهر قائمة الأغاني والمقاطع الصوتية المحفوظة على جهازك تستطيع اختيار أحدها أو استخدام صندوق البحث للوصل السريع.

 عند تحديدها تستطيع اقتطاع الجزء الذي ترغب بكل سهولة وذلك بتحديد المقطع باستخدام المؤشرات على المقطع الصوتي، ثم اختيار حفظها في المكان الذي تحدده على هاتفك، كما يمكنك ضبطها كنغمة رنين أو نغمة إشعارات، بالإضافة لذلك تستطيع تسجيل المقاطع الصوتية وعمل التعديلات ذاتها عليها.

 

تطبيق PI Music Player

تطبيق PI Music Player

كما يوضح اسمه فإن العمل الرئيسي لهذا التطبيق هو تشغيل الأغاني لكن ما دفعني لعرض هذا التطبيق ضمن هذه القائمة هو توفيره لميزة تقطيع الأغاني بنفس جودة التطبيقات السابقة، حيث سيوفر ذلك عليك تحميل برنامجين منفصلين برنامج قص الأغاني وبرنامج لتشغيلها خاصة وأن البرامج السابقة لا تدعم تشغيل الأغاني في الخلفية.

بنفس الطريقة المتبعة في بقية برامج تقطيع الاغاني يعمل PI على تقطيع الاغاني وذلك بتحديد البداية والنهاية إما باستخدام المؤشر أو بكتابة الوقت الذي ترغب اقتطاعه من المقطع، ولن تجد أي صعوبة بالوصول لأي أغنية كون البرنامج يعمل كمشغل أغاني فهو يتيح إمكانية فرز الأغاني ضمن مجلدات وقوائم تنشئها، كما يمكنك التمتع باستخدام المؤقت لإيقاف تشغيل الأغاني بعد مدة تحددها، واكتشاف أغاني جديدة ضمن قسم Discover.

 

أستطيع تذكر تلك الأيام عندما كانت هواتف نوكيا الأكثر استخداماً وكانت مقاطع الأغاني المجتزأة محدودة وننتظر انتقالها من صديق إلى آخر عبر البلوتوث لاستخدامها كنغمات رنين على هواتفنا النقالة، لكن الآن ولحسن الحظ أصبحت المهمة أسهل للقيام بذلك وتقطيع الأغاني أو صنع نغمات مخصصة عبر التطبيقات معتمدين بذلك على أغانينا المفضلة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد