كيفية حذف حساب جيميل gmail من الهاتف نهائياً في أندرويد

0

يعتبر حذف حساب جيميل خطوة مفيدة في حال كنت راغباً بإزالة حسابك من الجهاز مع الإبقاء على البيانات الموجودة بداخله والقدرة على فتحه واستخدامه من أجهزة أخرى أو حتى إعادة استخدامه على الجهاز نفسه لاحقاً، لكن غالباً ما يتم الخلط بين حذف الحساب وإزالته حيث أن المصطلحين يدلان على الغاية ذاتها بالنسبة للبعض لينتهي الأمر بخسارة الحساب في حال حذفه.

وبالرغم من كون عملية إنشاء حساب جيميل على هاتفك تعتبر من الخطوات الهامة عند شرائك لجهاز جديد إذا كنت راغباً بالاستفادة من جميع الخدمات التي تقدمها جوجل لهواتف أندرويد على أكمل وجه إلا أنه في بعض الأحيان قد يرغب البعض منا بتبديل حسابه بجديد وإزالة حسابه الحالي لسبب ما وذلك لن يتطلب منك سوى بضع خطوات سنتعرف عليها في المقال التالي.

 

مصطلحات يجب عليك التفريق بينها قبل الشروع في حذف حساب جيميل

غالباً عند القيام بإزالة الحساب من الجهاز يصعب التفريق بين الإزالة والحذف أو إيقاف المزامنة عند البعض حيث أن كل من المصطلحات الثلاثة السابقة تدل على عملية مختلفة، لذلك من المهم أن تتعرف على ماهية هذه المصطلحات قبل الشروع بعمل أي خطوة بحساب جيميل خاصتك:

 

  • حذف حساب جيميل من الجهاز: يتيح لك هذا الخيار إزالة الحساب من الجهاز فقط حيث أن الحساب سيبقى متوفراً على بقية الأجهزة التي قد قمت بتسجيل الدخول إلى حسابك من خلالها أو حتى بإمكانك إعادة استخدامه على الجهاز نفسه مرة أخرى.

 

  • حذف حساب جيميل نهائياً: يتيح لك هذا الخيار حذف الحساب للأبد حيث لن يكون بمقدورك استعادة الحساب أو إعادة تشغيله على أي من الأجهزة الأخرى كما أن جميع الحسابات المرتبطة بحساب جيميل المحذوف سوف تحذف معه، لذلك يجب عليك التأكد جيداً قبل القيام بهذه الخطوة.

 

  • إيقاف مزامنة الحساب: نستطيع القول بأن هذا الخيار مشابه لخيار كتم الإشعارات ضمن المجموعات على واتس اب على سبيل المثل لكن الفرق هنا أنه لن يقوم بعرض أو تحميل أي من البريد الوارد لحين إعادة مزامنة الحساب، كما يجب ملاحظة أن الحساب والبريد سيبقى موجوداً ضمن الجهاز.

 

طريقة حذف حساب جيميل من هاتف أندرويد

بعد التعرف على الفرق بين حذف الحساب أو إيقاف مزامنته وإزالته حان الآن وقت التعرف على الطريقة التي تستطيع من خلالها إزالة Gmail من جهازك، كل ما عليك فعله إتباع الخطوات التالية:

اضغط على أيقونة الإعدادات الموجودة في الجهاز

اضغط على خيار (الحسابات) أو قد تجد الخيار في بعض الأجهزة تحت اسم المستخدمون والحسابات أو المزامنة والحسابات.

ستظهر لك جميع الحسابات المثبتة على الجهاز مثل حسابك على فيس بوك أو تيليجرام وغيرها.

اختر حساب جيميل الذي ترغب بإزالته

على الزاوية العلوية اضغط على النقاط الثلاث لتظهر لك قائمة صغيرة تستطيع اختيار إزالة الحساب

بذلك تكون قد قمت بإزالة حسابك من الجهاز لكن مازال بمقدورك فتح الحساب من أجهزة أخرى.

قد تختلف طريقة الوصول إلى الخيارات الظاهرة في الصور، و يكون ذلك تبعاً لإصدار نظام أندرويد الخاص بالهاتف و الشركة المصنعة.

أهمية إزالة حساب جيميل من جهازك في بعض الحالات

في كثير من الأحيان نضطر لفتح حساباتنا من أجهزة أخرى لسبب أو لآخر حيث أن ذلك لن يشكل أي خطر على بياناتك في حال قمت بإزالة الحساب من الجهاز كما تعلمنا سابقاً، وفي حالات أخرى عند التفكير ببيع جهازك لشخص آخر فمن الأفضل بالتأكيد إزالة حسابك من الجهاز قبل بيعه لتحمي بياناتك من السرقة.

 في حالات أخرى لا يتم الاكتفاء بسرقة البيانات فقط حيث أنه بالإمكان استخدام حسابك بشكل يسيء لك من خلال إرسال رسائل إلكترونية والتي من الممكن أن تعرضك للمشاكل، بالإضافة إلى أن الشخص الذي يملك إمكانية الدخول إلى حساب جيميل الخاص بك سيستطيع تحديد موقعك بكل سهولة، لذا يجب عليك التأكد من إزالة حسابك عند استخدامك لأجهزة أخرى أو قبل بيعك لجهازك الحالي.

 

الآثار المترتبة على حذف حساب جيميل

قبل قيامك بخطوة إزالة الحساب من الجهاز يجب عليك أولاً معرفة ما هي النتائج التي تترتب على مثل هذا الفعل، حيث أنك بإزالة الحساب ستفقد إمكانية الوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني المرتبطة بهذا الحساب بالإضافة لأنك ستفقد إمكانية الوصول إلى التطبيقات التي قمت بشرائها من متجر Google Play.

كما أنك لن تستطيع الوصول إلى متجر Google Play نفسه و Google Music و YouTube وخرائط جوجل والتقويم والخدمات الأخرى على هاتفك باستخدام هذا الحساب، حيث أنه في حال عدم وجود حساب آخر يجب عليك استخدام حساب آخر ليبقى بمقدورك الاستفادة من خدمات جوجل.

قد تواجه بعض المشاكل في إزالة حساب جيميل إذا كان حساب جوجل الوحيد المثبت على الجهاز، حيث أنك لن تستطيع استخدام أي من ميزات Google لذلك عليك أولاً القيام بتثبيت حساب Google آخر قبل الشروع بإزالة حساب جيميل الحالي متبعاً الخطوات التي قد قمنا بشرحها سابقاً.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد