جميع طرق وخطوات استعادة حساب جيميل دون معرفة كلمة السر

0

استعادة حساب جيميل في حال فقدانه تعتبر أمراً غاية في الأهمية خاصة أنه يعتبر بوابة العبور لمعظم المواقع التي سبق وأنشأتَ حساباً عليها مثل خدمات جوجل على سبيل المثال، كما أننا في الغالب نعتمد عليه لحجز مساحة في خدمات التخزين السحابية المكان حيث نقوم بتخزين الملفات والبيانات الشخصية الهامة، فلك أن تتخيل حجم المشكلة التي من الممكن أن تواجهها في حال فقدت إمكانية الدخول لحسابك الجيميل.

 

كيفية استعادة حساب جيميل

يوجد عدة حالات يمكن أن تمنعك من الوصول لحساب الجيميل، سنقوم بمناقشة خطوات لاستعادة لكل من هذه الحالات على حدى:

استعادة حساب جيميل في حال نسيان كلمة المرور

الخطوة الأولى: أدخل إلى صفحة استرداد الحساب من الرابط التالي

الخطوة الثانية: أدخل بريدك الإلكتروني ثم اضغط التالي، ليطلب منك كلمة السر.

الخطوة الثالثة: اضغط على “نسيت كلمة السر”، سيتم طرح عدة أسئلة عليك للتأكد من أن ملكية الحساب تعود لك، أجب على هذه الأسئلة قدر المستطاع، حيث من الممكن أن يتم سؤالك عن بريد إلكتروني ثانوي كنت قد ارفقته بالحساب أو عن رقم هاتف أو آخر كلمة مرور قمت بإدخالها، سيتم ارسال كود تفعيل إلى البريد الإلكتروني/ الرقم المدخل عند مطابقة المعلومات المدخلة مع معلومات حسابك سيرسل لك الكود لتستطيع الدخول إلى الحساب باستخدامه.

وفي حال لم تنجح من أول محاولة أعد تكرار العملية وتأكد من محاولة استرداد الحساب من جهاز وموقع معروفين أي سبق وقمت بالدخول إلى حسابك من خلالهم، وأجب على أسئلة الأمان قدر المستطاع أو حاول تخمين الإجابة الأقرب أو حاول تغيير صيغة الأجوبة في كل محاولة، وإذا تم سؤالك عن سبب عدم قدرتك لدخول الحساب قدم أعذار مفيدة مثل سفر أو اختراق حسابك. 

 

استعادة حساب جيميل في حال نسيان البريد الإلكتروني

لتستطيع استرداد حسابك في هذه الحالة يجب أن تتذكر حساب البريد الإلكتروني الذي سبق وعينته لاسترداد حسابك، ورقم الهاتف والاسم الكامل المرتبط بحسابك، ثم قم باتباع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى: اذهب إلى صفحة استرداد الحساب عبر الرابط التالي.

الخطوة الثانية: قم بإدخال البريد الإلكتروني المربوط إلى حسابك، أو رقم الهاتف

الخطوة الثالثة: ادخل اسم المستخدم الخاص بحسابك، عند مطابقة هذه المعلومات المدخلة مع معلومات حسابك، سيتم إرسال كود تفعيل إلى الرقم/ البريد الإلكتروني الذي قمت بإدخاله، أدخل الكود لتتمكن من دخول الحساب وتغيير كلمة السر لاستعادته.

 

استعادة حساب جيميل محذوف

من الممكن أن تتمكن من استعادة حساب جيميل محذوف مسبقاٌ إذا لم يمضي الكثير من الوقت على حذفه، كما سيساعدك الإجابة على أكبر قدر من الأسئلة المطروحة على زيادة فرصة استرداد حساب جيميل في هذه الحالة:

الخطوة الأولى: قم بالدخول إلى صفحة استرداد الحساب من خلال الرابط التالي.

الخطوة الثانية: قم بإدخال بريدك الإلكتروني أو رقم الهاتف المرتبط بالحساب.

الخطوة الثالثة: ادخل كلمة مرور الحساب، ثم انقر على التالي.

الخطوة الرابعة: سيتم سؤالك عدة أسئلة أجب عليها قدر المستطاع، ثم سيطلب إدخال بريد إلكتروني/ رقم هاتف مرتبط بالحساب ليتم إرسال رمز إعادة التعيين إليه.

الخطوة الخامسة: بعد تلقي رمز إعادة التعيين قم بإدخالها ويمكنك حينها استرداد الحساب.

 

في حال إخفاق جميع محاولاتك ربما يجب عليك التفكير هنا في انشاء حساب جديد، حيث من الممكن أن تنخفض احتمالية استعادة حساب جيميل عند عدم ربط الحساب بأي رقم هاتف أو بريد إلكتروني، لذا يتوجب عليك في مثل هذه الحالة تقديم قدر كبير من المعلومات المتعلقة بحسابك لتتمكن ربما من تأكيد هويتك، تذكر دائما عند إنشائك لحساب جيميل من ربطه برقم هاتف أو حساب بريد إلكتروني لتسهيل الوصول له في مثل هذه الحالات.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد