كيف يتم استعادة حساب فيس بوك معطل وماهي الأسباب وراء تعطيله؟

0

تعتبر مشكلة تعطيل حساب الفيسبوك وتلك الرسالة المزعجة التي تفيد بتعطيل حسابك والتي تصادف العديد من المستخدمين، مشكلة شائعة الحدوث على فيسبوك خاصة في حال ارتكاب بعض الأخطاء على المنصة، لكن لحسن الحظ أن هناك طريقة يمكن أن تساعدك على استعادة حسابك في مثل هذه الحالات.

الأسباب التي تدفع فيسبوك لتعطيل حسابك

  • وجود احتمال بأن حسابك مزيف “fake account”، أي أن الحساب لا ينتمي لشخص حقيقي، أو أن الحساب الوهمي لشخص يهدف للاحتيال على الآخرين.
  • انتحال شخصية أو بمعنى أدق وجود نفس المعلومات في حسابك ضمن حساب آخر، حيث من الممكن أن يكون أحدهم قد قام بسرقة بعض الصور الشخصية والمعلومات من حسابك لإنشاء حساب آخر منحلاً شخصيتك.
  • انتهاك شروط فيسبوك Terms of Service، حيث أن فيسبوك تفرض بعض العقوبات على من يتعدى قوانين منصتها ومن الممكن أن تقوم بتعطيل حسابك في حال قمت باختراق أحدها.

 

كيفية استعادة حساب فيس بوك معطل

عند حدوث أي مشكلة أو ارتكابك لأي اختراق لقوانين الفيسبوك وتعطيل حسابك على إثرها، سيرسل لك فيسبوك رسالة يعلمك فيها بأن حسابك قد تم تعطيله، حيث أنك غالباً تستطيع استرجاعه باتباع بعض الخطوات بغض النظر عن سبب تعطيل حسابك:

مراجعة فيس بوك وتاكيد هويتك 

في بعض الأحيان من الممكن أن ترى بأن الأسباب التي تم الاعتماد عليها لتعطيل حسابك غير صحيحة، كأن يقوم أحدهم بالتبليغ عن حسابك أو أي محتوى قد قمت بنشره أو مشاركته على فيسبوك قد قمت فيه بخرق أحد قوانين فيسبوك، وأنت لا ترى بأن ذلك صحيح، يمكنك هنا مراجعة فيسبوك لإيضاح الأمور.

أو حتى في حال كان سبب تعطيل حسابك حقيقياً كأن يعتقد فيسبوك بأن حسابك وهمي، كل ذلك تستطيع حله عن طريق  ملئ البيانات التي يطلبها منك فيسبوك لتأكيد هويتك، بالإضافة لرسالة تقوم فيها إما بإيضاح الأمر أو بالاعتذار في حال اختراقك لأحد معايير المنصة، حيث سيطلب منك:

  • البريد الإلكتروني المستخدم لتسجيل الدخول لفيسبوك.
  •  البريد الإلكتروني اللازم للتواصل معك.
  •  واسمك كاملاً.
  • وتاريخ ميلادك.
  • صورة واضحة لهويتك، أو أحد الوثائق التي تثبت شخصيتك جواز السفر على سبيل المثال.
  •  بالإضافة لمجموعة من المعلومات الاختيارية، التي بإمكانك إرفاقها، ثم إرسال المعلومات لتقوم إدارة فيسبوك بإعادة النظر بشأن تعطيل حسابك.

سيقوم فيسبوك بمراجعة المعلومات التي قمت بإرسالها خلال مدة تتراوح بين يومين إلى 7 أيام، ثم سيقوم بالتواصل معك على الإيميل الذي قمت بإرفاقه مع المعلومات المرسلة، حيث سيطلب منك تغيير كلمة المرور لتتمكن من استرداد حسابك في حال تم الموافقة على طلبك، أما في حال رفض الطلب فهذا يعني أن فيسبوك يعتبر هذا الحساب خطر أو وهمي ولا يمكن استعادته.

 

الإجراءات التي يمكنك اتباعها لتلافي تعطيل حسابك

قبل سرد النقاط التي يجب عليك اتباعها واعتمادها خلال استخدامك لهذه المنصة من المفترض أن تكون على علم بكامل القوانين التي يفرضها فيسبوك على مستخدميه، من حيث نشر المحتوى وطريقة استخدام المنصة بالشكل الأمثل وذلك من خلال قراءة البنود والقوانين على الرابط التالي.

حيث أن نشر المحتويات الجنسية أو المحتويات العنيفة أو الترويج للإرهاب أو حتى نشر خطاب كراهية بحق عرق أو جنس أو أي شخص أو جماعة كانت، يمكن أن يؤدي إلى منعك من استخدام فيسبوك لفترة معينة أو تعطيل حسابك في بعض الحالات، بذلك تكون أولى النقاط الواجب عليك اتباعها هي:

  • عدم خرق قوانين ومعايير فيسبوك.
  • عدم كتابة عدد كبير من التعليقات في فترات زمنية متقاربة حتى لا يعتبرها فيسبوك تعليقات Spam  أو بريد زائف.
  • عدم نشر العديد من المنشورات في فترات متقاربة، وذلك لنفس السبب السابق.
  • يفضل استخدام اسمك الحقيقي، واستخدام صورتك الشخصية.
  • تجنب إزعاج الآخرين على فيسبوك أو التسبب بالأذية لهم، عن طريق نشر صور خاصة بهم من دون موافقتهم على سبيل المثال.

 

يمثل فيسبوك للعديد منا جزء مهم في حياتنا، وكغيره من المجتمعات يفرض العديد من القوانين على التواجد ضمنه، لذا من الأفضل أن تكون على علم بها وتلتزم بها في حال لم ترغب بتعطيل حسابك أو خسارته.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد