أفضل 6 مواقع تعديل الصور أونلاين بدون برامج

مندفعين للظهور بالشكل الأمثل وعكس الجانب المشرق من حياتنا من خلال الصور على مواقع التواصل الاجتماعي، يتهافت المستخدمون للبحث عن برامج تعديل بعيداً عن البرامج الاحترافية منها التي تتطلب مهارات معينة وعتاد معين بالإضافة للمساحة الكبيرة التي تشغلها على أجهزتنا الذكية، حتى تلك البرامج البسيطة منها ستعرضك لمواجهة مشاكل مشابهة بنسب مختلفة، من هنا يمكن أن تكون مواقع تعديل الصور هي الحل الوسطي الأمثل للقيام بمثل تلك التعديلات البسيطة. 

تتفاوت الميزات المقدمة من قبل مواقع تعديل الصور بين البسيطة التي تتمحور حول بعض الفلاتر أو عمليات القص والكتابة إلى تلك الأكثر احترافية تساعدك على التعديل بطريقة مشابهة للبرامج التي تستخدمها على هاتفك المحمول، لك من دون أن تستنزف من عتاد ومساحة الهاتف أو الحاسب.

 

موقع  Google Photos

موقع  Google Photos

لن تجد الكثير من أدوات التعديل ضمن موقع تعديل الصور الخاص بجوجل لكنه سيكون خياراً جيداً في حال كان هدفك إضافة بعض التأثيرات البسيطة والتعديلات اللونية دون اللجوء إلى برنامج، المميز في الموقع أنك تستطيع إنشاء حساب باستخدام إيميلك لتتم مزامنة الصور وغيرها بين جهازك المحمول والحاسب، ما يسهل عملية الوصول إلى الصور التي ترغب بإجراء التعديلات عليها مع إمكانية حفظ الصور المعدلة ضمن ألبومات بمساحة يوفرها الموقع تصل إلى 15GB. 


موقع PiZap

موقع PiZap

 

في حال سبق وقمت باستخدام أحد برامج تعديل الصور على الأجهزة المحمولة سيكون من المألوف جداً بالنسبة لديك استخدام موقع تعديل الصور هذا، بعدياً عن الأهداف الاحترافية من التعديل و كمستخدم عادي ستجد كل ما يمكن أن تطلبه تقريباً ضمن الموقع، وسيكون الخيار الأمثل لتعديل الصور قبل رفعها على مواقع التواصل الاجتماعي.

إعلان

أدوات التعديل التي يوفرها الموقع ستجعل من التجربة ممتعة جداً لتستخدمه فقط من أجل التسلية حتى، و كرأي شخصي بعد استخدام الموقع سيكون ما ألجأ إليه في سبيل التعديلات غير الاحترافية، ومن الممكن استغلال ميزة تحديد الأشكال وقصها بالطريقة التي ترغب لصناعة ما يشبه الملصقات وتناقلها على منصات التواصل الاجتماعي التي لا توفر هذه الميزة. 


موقع Fotor

موقع Fotor

بالعودة إلى المواقع ذات الواجهات والإمكانيات البسيطة بشكل مشابه لموقع جوجل لكن مع ميزات وخيارات أوسع، يقدم موقع Fotor الكثير من أدوات التعديل والفلاتر بالإضافة إلى الملصقات والإضافات التي يمكن إرفاقها مع الصور المعدلة دون أي تعقيدات أخرى.

إعلان

الجميل بالموقع أنك عند إنشاء حساب يمكنك أن تستخدم الخدمة السحابية لحفظ الصور في حال رغبت بتعديلها من جهاز مختلف، بالإضافة للمجموعات التي يمكن أن تحفظها فيها صورك المعدلة لتعرضها في معرض أعمالك على الموقع ويمكنك التحكم بخصوصية كل صورة سواء أردت عرضها للعامة أو الاحتفاظ بها لنفسك فقط، الأمر الذي يساعد بنقل ونشر أعمالك في حال كنت مهتماً بذلك.


موقع Foto flexer

موقع Foto flexer

بواجهة عادية تعرض العديد من الأدوات لكن ما لن تستطيع معرفته قبل التجربة هو الميزات الكثيرة التي تقدمها كل أداة من تلك الأدوات، يعتبر موقع تعديل الصور Fotoflexer من المواقع سهلة الاستخدام مع ميزات كافية للتعديل البسيط، يدعم الموقع استخدام الطبقات أثناء التعديل الأمر الذي من الممكن أن يهم الأشخاص الأكثر خبرة بمجال تعديل الصور، لكن لن يكون أمامك خيارات لنوع الخط أثناء استخدام العربية. 

 

ملاحظة: تندرج المواقع السابقة ضمن مواقع تعديل الصور البسيطة، صحيح أنها تقدم العديد من الميزات إلا أنها لا ترقى للاستخدام الاحترافي على عكس الموقعين التاليين حيث يعتبران من المواقع البديلة لبرنامج الفوتوشوب وغيرها لاستخدام من قبل المصممين أو المصورين الفوتوغرافيين. 

موقع Photopea

موقع Photopea

عند الدخول إلى الموقع ستلاحظ على الفور التشابه الكبير بين واجهة الموقع وبرامج التعديل الاحترافية، يتطلب هذا الموقع خبرة إضافية لتعديل الصور ومن الممكن أن تحتاج المزيد من الوقت لإتقان استخدامه على عكس مواقع تعديل الصور السابقة، في حال كنت تملك خبرة سابقة بالتعديل أو حتى في حال احتجت لموقع يقدم مزايا احترافية لتعديل الصور سيكون Photopea خياراً مناسباً.

ربما المستفيد الأكبر من مواقع احترافية كهذه هم الراغبون بإتقان فن التعديل ولا يملكون أجهزة بعتاد قوي يمكنهم من التدرب، كما أن الموقع يتوفر باللغة العربية أي سيكون من السهل على الأشخاص الذين لا يتقنون لغات أخرى التعامل مع الموقع، بالإضافة لأنه يتعامل مع امتدادات صور مختلفة تجعل من استخدامه أكثر مرونة. 


موقع Pixlr editor

موقع Pixlr editor

موقع احترافي اخر يوفر العديد من الميزات والأدوات المشابهة لتطبيقات التعديل، بالرغم من أن واجهته تبدو أبسط من الموقع السابق إلا أن استخدامه هو الآخر يتطلب بعض الخبرة بأمور التعديل، وللأسف تحتاج لإتقان اللغة الإنكليزية لأن الموقع لا يدعم اللغة العرب، وبالرغم من أنه لا يقدم الميزات ذاتها المقدمة في موقع photopea إلا أننا ما زلنا نستطيع تصنيفه وبجدارة ضمن المواقع الاحترافية في تعديل الصور. 

بالعموم يعد التعديل مجالاً واسعاً وفناً يتطلب منك امتلاك العديد من المهارات وإتقانها بشكل جيد، لتصبح حتى تلك الأدوات ومواقع تعديل الصور البسيطة وغير الاحترافية أداة فعالة عند الحاجة، أما بالنسبة للمستخدمين العاديين سيكون العمل على مواقع التعديل البسيطة كافياً للوصول إلى النتيجة المرجوة يبقى الاختلاف بالواجهة وبعض الميزات المتفاوتة بين موقع وآخر.