فتح المواقع المحجوبة: طرق وخطوات فعالة للوصول إلى المواقع المحظورة في بلدك

0

كسر القيود الجغرافية التي كانت أحد مطامع الكثير من المستخدمين عبر الإنترنت جميعهاً ضُربت عرض الحائط خصوصاً ومع امتثال الهيئات المسؤولة عن البنية التحتية للشبكة لقوانين السلطات التي تتبع لها، نتيجة لذلك فتح المواقع المحجوبة هي الطريقة المتاحة لكسر تلك القيود مبدئياً.

لكن لماذا يتم حظر مواقع بعينها؟ في حالات كثيرة حظر خدمات محددة من العمل في بلد معين تكون نتيجة فرض قيود ورسوم تشغيلية أو رخصة للعمل في بلد ما والحجب حينها أمر بديهي في حال كانت القوانين الرسمية تنص على ذلك.

بينما في جهة أخرى قد تمتد المواقع المحظورة لتشمل مواقع جغرافية كاملة والتي غالباً ما تندرج تحت مسمى “عقوبات” بغض النظر عن نوعها أو أسبابها.

تالياً ستجد خطوات محققة لفتح المواقع المحجوبة على مختلف الأجهزة أو الأنظمة والتي يمكن تنفيذها بشكل مجاني تماماً.

 

1) فتح المواقع المحجوبة باستخدام برامج وتطبيقات vpn

من المعلوم أن أسهل طرق كسر القيود على الشبكة هو استخدام برامج لفتح المواقع المحجوبة مثل برامج vpn، ويوجد العديد منها المجاني والمدفوع. غالباً ما تكون المجانية منها محدودة بحجم بيانات معين لتحميله أو تقييد سرعة الاتصال.

لذا في حال كنت الابتعاد عن التعقيدات أو ترغب بالوصول إلى المواقع المحجوبة في بلدك بشكل يومي تعتبر هذه الطريقة هي الأفضل من بين الطرق الأخرى المذكورة وإليك أفضل تطبيقات vpn المتاحة على مختلف الأنظمة:

  • ExpressVPN
  • NordVPN
  • Surfshark

في حال كنت تبحث عن تطبيقات vpn مجانية، سنقوم في وقت لاحق بإعداد موضوع بخصوص ذلك.

2) فتح المواقع المحجوبة عن طريق مواقع البروكسي

يتم حظر العديد من المواقع في مكاتب الموظفين بقصد منعهم من التشتت و الإلهاء أثناء العمل كحظر مواقع التواصل الاجتماعي والدردشة وغيرها، واستخدام مواقع البروكسي ليست بالجديدة فعلياً فهي متوفرة منذ مدة.

مواقع البروكسي تعمل كواجهة عرض للمتصفح فقط للمستخدم، حيث يتم إدخال الموقع المحظور في حقل الرابط وبدء التصفح بكل سهولة دون وجود قيود لكن انتبهّ فتلك الطريقة ليست آمنة إطلاقاً لاستخدامها على حساباتك الشخصية.

ما يعيب هذه الطريقة إضافة للأمان هو حصر استخدامها لفتح المواقع المحجوبة فقط عبر المتصفح حصراً، ويوجد العديد من مواقع البروكسي وإليك أبرزها:

جميعها مجانية ولك حرية التصرف باستخدامها لكن تذكر ليست بالطريقة الأمنة بالنسبة لبياناتك الشخصية.

3) استخدام خدمة ترجمة جوجل لفتح المواقع المحجوبة

طريقة مضحكة ومسلية في نفس الوقت، حيث يمكن التحايل على المواقع المحجوبة باستخدام ترجمة جوجل نسخة المتصفح حصراً. الطريقة موجودة منذ مدة طويلة وهي في الأصل كانت تستخدم لترجمة صفحات الويب.

لفتح المواقع المحظورة أدخل رابط الموقع في حقل الترجمة، واضغط على الرابط في الحقل المقابل وتمتع بتجربة تصفح المواقع المحظورة دون وجود أي قيود.

4) استبدال خادم DNS

تعمل خوادم DNS كقنوات اتصال تسمح بتدفق البيانات بين المستخدم والموقع المحظور، يعتمد الكثير من المستخدمين على هذه الطريقة كونها تعتبر مجانية تماماً في حال كنت تعرف أحد خوادم DNS المتاح للاتصال به.

أشهر خوادم DNS المجانية هو 1.1.1.1 أو 8.8.8.8 الخاص بجوجل، وفيما يلي طريقة إدخال DNS على الهاتف أو الحاسوب:

هاتف | نظام ANDROID & IOS

تطبيق cloudflare لتغيير DNS
تطبيق cloudflare لتغيير DNS

 

كمبيوتر | ويندوز 10

 

5) استخدم إضافات المتصفح لفتح المواقع المحجوبة

تؤمن إضافات المتصفح سرعة الوصول والاتصال المناسبة لفتح المواقع المحظورة، خصوصاً كون تحميلها مجاني تماماً.

يمكنك أيضاً الاعتماد على متصفحات أخرى مثل opera التي توفر لك إضافة داخلية “vpn” يمكنك استخدامها بكل سهولة دون تحميل أي إضافات أخرى.

أما من ناحية أفضل الإضافات المجانية لفتح المواقع المحجوبة والتي تعمل على متصفح جوجل كروم يمكنك استخدام الإضافات التالية:

 

6) شراء خدمات IP المدفوعة والثابتة

اقتناء عنوان IP خارجي ثابت يساعد على كسر حظر المواقع ولا يتطلب عمله سوى إدخال العنوان مع المنفذ واسم المستخدم وكلمة المرور. شراءك لأحدها قد يكون مكلفاً بحسب الخدمة التي تقدم لك عنوان IP لكن ذلك سيأتي مع ميزات إضافية.

بينما اعتمادك على عناوين مجانية قد يكون خطيراً للغاية بالنسبة لسهولة الوصول إلى بياناتك الشخصية، لذا حاول تجنب استخدام أحدها في متصفحك.

يمكن استخدام عناوين IP الثابتة (يطلق عليها بروكسي اختصاراً) في المتصفحات فقط أو برامج توفر لك قنوات ربط كامل حركة البيانات وتحويلها إلى البروكسي. ليست الأسرع أو الأفضل لكنها تؤدي غرضها بشكل جيد.

 

تذكر دائماً ما يتم الترويج له على أنه مجاني سيعرض بياناتك حتماً للخطر سواء بالاطلاع عليها أو سرقتها وربما الوصول إلى ما هو أسوأ.

والآن وبعد اطلاعك على أكثر الطرق فعالية لفتح المواقع المحجوبة، أخبرنا ماهي الطريقة التي تفضل استخدمها للوصول إلى المواقع المحظورة في بلدك.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد