إعلان
أخبار

شاومي تعلن عن هاتف Mi 9 في الصين قبل بدء فعاليات معرض MWC 2019

شاومي دخلت الحرب باكراً لهذا العام من موطنها “الصين” و كشفت الستار عن هاتف Xiaomi Mi 9, ثلاث عدسات خلفية كانت كافية على ما يبدو لتتصدر شاومي قائمة العناوين الإخبارية لهذا اليوم والتي تتحدث عن “أفضل كاميرا متواجدة في هاتف ذكي من شاومي”.

و الأكثر من ذلك تم منح كاميرا هاتف Mi 9 المركز الثالث كأفضل كاميرا في الهواتف الذكية بحسب موقع DXOMark مع 107 نقطة كتقييم للهاتف!. معيار لن نتجادل حول صحته أو دقته الآن و بالطبع تبقى الكلمة من قبل أصحاب الخبرة هي المعيار الحقيقي لتقييم الهاتف.



أيام قليلة قبل بدء معرض mwc 2019 كانت كافية لتشعل الحرب المنتظرة بين الهواتف الذكية للعام الحالي, الحرب الحالية تأتي من نوع آخر فهي تتمحور حول الكاميرات الخلفية على عكس الأعوام القليلة الماضية والتي بدأت بظهور “النوتش” و هي بطبيعة الحال مستمرة حتى يومنا هذا.

 

مواصفات هاتف Xiaomi MI 9

الهاتف الجديد من شاومي لم يختلف كثيراً عن سابقه MI 8, على الأقل مازلنا في بداية العام الحالي و كأول جهاز فلاغشيب من الشركة لهذا العام الأمر لا يعد بهذا السوء.

هاتف شاومي mi 9

بطيبعة الحال فإن هاتف Xiaomi MI 9 يأتي بشاشة من نوع AMOLED بحجم 6.39 بوصة ودقة 1080*2340. يتوضع نوتش صغير أعلى الشاشة في المنتصف حيث توجد الكاميرا الأمامية.

الواجهة الامامية تم دعمها بطبقة حماية Gorilla Glass 6, كما أنه تم وضع حساس البصمة في الشاشة الرئيسية للهاتف.

 

تصميم زجاجي مشابه لهواتف شاومي السابقة

كما ذكرت سابقاً فإن هاتف Xiaomi MI 9 لم يختلف كثيراً من ناحية التصميم عن هواتف الشركة السابقة, واجهتين زجاجيتين محاطة بإطار معدني. الجديد هنا في نسخة جديدة من الهاتف تدعى Transparent Edition و كما يشير اسمها فإنها تشير إلى الشفافية المتواجدة في الواجهة الخلفية.

هاتف شاومي mi 9

الحقيقة هنا أنك لا تشاهد مكونات أو شرائح الجهاز الحقيقية كما تعتقد, على العكس من ذلك فإنها مجرد لوحة مرسومة لا أكثر.

الواجهة الخلفية زجاجية بالكامل و تم دعمها بطبقة حماية Gorilla Glass 5, لتشكل مع الإطار المعدني و الحواف المنحنية منظر جذاب على الأقل قبل أن يتعرض الهاتف للسقوط من يدك.

 

دعم جديد لأداء الهاتف بشرائح جديدة من كوالكوم

هاتف Xiaomi MI 9 هو أول أجهزة الشركة الصينية المزودة بشرائح كوالكوم المعالجة الجديدة, الحديث هنا عن معالج Snapdragon 855 الأخير. تم تصنيعه بتقنية 7nm مما يعني توفير أكبر في الطاقة على الأقل كما تشير إليه منصات الاختبار.

بينما معالج الرسوميات Adreno 640 الجديد و الذي يدعم الألعاب بدقة عرض HDR, بينما من ناحية الرام فإنه يتوفر 6GB من ذاكرة الوصول العشوائي و 64GB أو 128GB من سعة التخزين.

شرائح اتصال 5G لم يتم وضعها في هواتف MI 9 الجديدة من شاومي, حيث سيتم إصدار هاتف مخصص لتلك الشرائح و سوف يحمل اسم MI Mix 3 5G على غرار ما قدمته سامسونج البارحة بإطلاقها لنسخة مستقل تدعم تقنية 5G.

أول هاتف من شاومي يأتي بثلاث كاميرات خلفية

هاتف Xiaomi MI 9 يعطي نظرة مستقبلية لهواتف الشركة القادمة, و الجديد هنا كأول هواتف الشركة التي تأتي بثلاث كاميرات خلفية. الكاميرا الرئيسية تحمل دقة 48 ميغابكسل مع تواجد لكاميرا 12 ميغابكسل للتقريب البصري و أخرى بدقة 16 ميغابكسل لالتقاط الصور بزاوية واسعة.

هاتف شاومي mi 9

أما من ناحية الكاميرا الأمامية فتم تجهيز عدسة بدقة 20 ميغابكسل, بينما في الحديث عن  برمجيات الكاميرات و تطبيق الكاميرا الخاص بهواتف شاومي الجديدة فلم تختلف الأمور كثيراً هنا عن السابق و تم إضافة القليل من التأثيرات الخاصة بصور Portrait و خيارات التركيز و التعتيم أثناء التقاط الصور.

 

التوجه إلى اقتناء هاتف شاومي الجديد قد لا يبدو بالقرار المناسب حقاً هنا, ربما الشيء الإيجابي الوحيد هو السعر المنافس نوعاً ما بالنسبة لهواتف الشركات المنافسة. حيث سيتوفر الهاتف بما يعادل 480$ فقط بحسب النسخة التي تم اختيارها.

العيوب تكمن في تصميم الجهاز نفسه كونه يحمل واجهة خلفية زجاجية و بالطبع من غير المحبب هنا مشاهدة الكارثة أثناء سقوط الهاتف من يدك.

الهاتف لا يدعم منفذ للذاكرة الخارجية أيضاً, كما أنه تم التخلي على منفذ 3.5mm الخاص بالسماعات. ناهيك عن ذلك فإن الهاتف غير مقاوم للماء!.

تواجد الشركات الصينية في سوق الهواتف العالمي أضر نوعاً ما بالمستهلك, على الرغم من توفر خيارات عديدة للشراء بسعر منافس إلا أن ذلك حقيقة يتم على حساب ميزات قد يحتاجها المستخدم من وقت لآخر.

إعلان
الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock