إعلان
أخبار

شاشة سوني Master Series 8K Z9G في معرض CES 2019

استهلت سوني مشوارها في معرض CES 2019 بالكشف عن أول شاشة من تصنيعها بدقة 8K و التي تحمل اسم Master Series Z9G, و الغاية نفسها هنا الدخول بقوة مجدداً في المنافسة على سوق الشاشات المتنامي مؤخراً بشكل كبير.

أول شاشة بدقة 8K من سوني : شاشة Master Series 8K Z9G

لا يخفى على أحد حجم المنافسة الكبيرة التي ظهرت في قطاع شاشات التلفاز من قبل عدة شركات, و على الرغم من عدم حاجة السوق بعد إلى دقة 8K إلا أن عدد الشركات ما زال في ازدياد.




و سوني هنا كانت أحدث الواصلين, حيث تم الإعلان عن شاشة Master Series 8K Z9G و التي تأتي بأحجام 85 و 98 إنش. على غرار غريمها سامسونج و شاشتها الأخيرة بدقة 8K و حجم 98 إنش.

الشاشة الجديدة من سوني من نوع LCD, وتحمل معها دقة 8K مع معالجة رسومية لدقة العرض الأدنى منها.

حالياً معظم الشركات المصنعة للشاشات 8K يعملون على تضمين عملية معالجة الفيديو لدقة 4K و رفعها إلى 8K, ربما سيصبح الأمر أسهل في وقت لاحق عند توفر العروض المرئية سواء كانت برامج تلفزيونية أو أفلام و مسلسلات بدقة 8K فعلية.

Master Series 8K Z9G

عملية المعالجة تتم من طرف شريحة “X1 Ultimate” و بحسب سوني فإن الشريحة تعمل على خوارزمية محددة لدقة 8k و التي يمكنها التعرف على الكائنات المتواجدة في كل صورة و تحليلها على حدى.

الشاشة تدعم الإدخال عبر منفذ HDMI 2.1, كذلك عملت الشركة على تحسين تجربة الصوت بتهيئة 4 مكبرات صوت على الوجه الأمامي للشاشة. كما أنه يتوفر مستجيب صوتي لتلقي الأوامر الصوتية حيث قامت سوني بتوفير مساعد غوغل ضمن الشاشة نفسها لتعزيز تجربة المستخدم.

لا معلومات حتى الآن حول الأسعار أو موعد وصولها للأسواق, و لكن و بحسب أسعار الشركات الأخرى الموضوع هنا لا يعد بالكثير.

إعلان
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock