إعلان
أخبار

تعرف على هواتف سامسونج S10 الجديدة و كافة تفاصيل حدث Unpacked

سامسونج كعادتها أعلنت مؤخراً عن الجيل الجديد من هواتف سلسلة S مؤخراً, و الحديث هنا عن أجهزة Samsung S10 مع عدة منتجات أخرى.

لا مفاجآت تذكر حيث تم تسريب جميع ما يتعلق بهذه الهواتف منذ بداية العام الحالي, لحظة واحدة كانت كافية فقط لرسم انطباع الصدمة على وجه الحضور و المتابعين عند الكشف عن هاتف سامسونج القابل للطي Samsung Fold و معرفة سعره أخيراً.



الهاتف المحير الذي بقي بعيداً عن التسريبات – صدفة ؟ – بشكل ملحوظ, وعلى الرغم من الكشف عن نموذج الهاتف في أواخر العام الماضي إلا أن عدسات الكاميرات لم تكشف عن اللغز بشكل دقيق على غير العادة و ظهرت حينها الصور بشكل باهت مضيفة المزيد من التعتيم حول هذا الهاتف.

 

على الجهة الأخرى فإن هواتف سامسونج S10+ انتزعت المركز الثالث من هواتف شاومي Mi 9 المعلن عنها مؤخراً من ناحية أفضل كاميرا متواجدة في هاتف ذكي بحسب موقع DXOMARK و تتشارك الصدارة مع هواتف هواوي Mate 20 Pro و P20 Pro على التوالي ب 109 نقطة, و أفضل كاميرا سيلفي على الإطلاق ب96 نقطة حتى الآن بحسب الموقع نفسه!.

 

هذه الأخبار كانت كافية لمتابعي سامسونج للتغطية على “النوتش” المتواجد في هواتف السلسلة الجديدة, خصوصاً بعد أن بذلت الشركة مزيداً من الجهود في اختيار خلفيات للشاشة منتقاة بعناية لتجنب ظهوره – النوتش – بشكل فاضح.

 

هاتف Galaxy Fold, أول هاتف ذكي قابل للطي من سامسونج

 

لا يخفى على أحد حجم الحماس المنتظر لأول هاتف قابل للطي من الشركة الكورية, أو ربما هو تهرب من أجهزة التابلت و حجمها الفعلي و الذي يصعب اصطحابها إلى كل الأماكن.

الهاتف الجديد للأسف يحمل عيوباً تصميمية مزعجة, كحجم “النوتش” المرعب على شاشة الهاتف عند فتحه. التقدم الكبير للشركة في عتاد الهواتف أمر جيد بالفعل لكن ما زال طرح مثل هذه الأجهزة في السوق ليست بالخطوة المثلى.

سامسونج galaxy fold

الهاتف يأتي بشاشة 4.6 بوصة متاحة لاستخدامها كأي هاتف ذكي آخر, بينما الشاشة الأخرى عند فتح الهاتف بالكامل تأتي بحجم 7.3 بوصة.

التقارير العديدة التي انتشرت في وقت سابق عن تعاون بين جوجل و سامسونج حول الهاتف القابل للطي ظهرت نتائجها مؤخراً في الإعلان الرسمي للهاتف, حيث تم تقديم ميزة “app continuity” و التي تتيح لك استخدام التطبيقات على الهاتف الذكي بوضع التابلت بعد فتح الهاتف.

 

في مجال العتاد فإن هاتف Galaxy Fold يأتي بمعالج Snapdragon 855 و 12GB رام, كما تم إضافة 512GB كسعة تخزين داخلية. في الحدث أيضاً تم الكشف عن تفاصيل بطارية الجهاز ألا وهي في الحقيقية نظام مكون من بطاريتين غير قابلة للإزالة مضيفة 4380mAh لكامل الجهاز.

 

الهاتف مكون من 6 كاميرات, ثلاث منها خلفية متواجدة أثناء طي الجهاز. كاميرتين أخرتين متوضعة في “النوتش” لصور السيلفي, و الأخيرة كاميرا أمامية بوضع الطي.

 

الهاتف سيتوفر ب4 ألوان, كما أنه سيتاح بسعر 1980$. الشركة حاولت تبرير صدمة الجمهور و الحاضرين بالسعر بوصف هاتف Galaxy Fold بأنه “luxury smartphone” بينما الشركات الأخرى كهواوي مثلاُ تجاوز سعر هاتفها القابل للطي ال 2400$.

 

الهاتف سابق لأوانه بشكل كبير و من غير الضروري تواجده بالسوق, لكنه يعتبر على الأقل متقدماً بكثير عن هاتف Flexpai من شركة Royole الصينية. و يتيح لنا معرفة جزء بسيط عن مستقبل الهواتف الذكية في عالمنا و حجم التقدم الذي سيشهده هذا القطاع في الأعوام القادمة.

 

هواتف Galaxy S10 و S10+ الجديدة من سامسونج

إذاً وصل الجيل الجديد من هواتف سلسلة, التطور الأكبر الذي تشهده هذه الهواتف جاء في الذكرى العاشرة لإطلاق سلسلة S. التغيير الكبير هنا كان من ناحية التصميم على السلسلة السابقة حيث وصل “النوتش” إلى هواتف السلسلة مع 3 كاميرات خلفية.

 

شاشة أكبر مقارنة بالسنة الماضية, حيث تأتي هواتف S10 بشاشة 6.1 بوصة بينما النسخة الأعلى S10+ تحمل شاشة 6.4 بوصة. شاشات الهواتف من نوع AMOLED بينما أطلق عليها اسم “Dynamic” مع دعم جديد لتقنية HDR10+.

سامسونج s10

شاشة هواتف S10 تأتي بتصميم Infinity-O لتتيح المكان لكاميرا أمامية واحدة بدقة 10mb, أما هواتف S10+ تتضمن كاميرتين أماميتين بدقة 10mb و 8mb.

 

بالنسبة للعتاد فتم تزويد الهاتف بأحدث معالج من كوالكوم Snapdragon 855 مع 8GB من ذاكرة الوصول العشوائي (رام), سعة تخزين بين 128GB و 512GB بحسب النسخة مع إتاحة منفذ لكرت ذاكرة خارجي microSD لنسخة شريحتي الاتصال فقط.

 

سامسونج تحب التباهي بمنتجاتها و أعلنت عن نسخة خاصة من S10+ تأتي ب12GB رام و سعة تخزين 1TB من الذاكرة الداخلية!

 

التغيير الآخر جاء على البصمة, حيث تم تزويد الهاتف بحساس ultrasonic الجديد المدمج ضمن الشاشة إذاَ واداعاً للعبث بعدسة الكاميرا الخلفية لمحاولة فتح الجهاز كما هو الحال في هواتف السلسلة السابقة.

 

سامسونج تحافظ على وعودها مبدئياً بالإبقاء على منفذ السماعات على الرغم من إطلاق سماعات لاسلكية جديدة خاصة بالشركة, ربما هي تجربة بسيطة من سامسونج قبل إطلاق نسخة النوت في صيف العام الحالي.

 

بطارية هواتف S10 تأتي بسعة  3400mAh أما هواتف S10+ تحمل بطارية بسعة 4100mAh, و إطلاق ميزة جديدة تدعى Power Share لشحن الهواتف الأخرى أو المنتجات من سامسونج لاسلكياً عبر هواتف S10 نفسها. كما تدعم الهواتف تقنية الشحن اللاسلكي و السريع كحال هواتف سامسونج المطلقة مؤخراً.

 

هواتف S10 تأتي ب 6 ألوان مختلفة وسيتراوح أسعارها ابتداءاً من 900$ بحسب نسخة الهاتف و البلد.  بينما ستصل هواتف S10 بحلول شهر آذار.

 

هواتف S10e و S10 5G, إصدارات جديدة من تصل إلى سلسلة S

سامسونج و على غير عادتها تطلق إصدارات جديدة من هواتف السلسلة, التسريبات كانت صحيحة بالطبع. المواصفات نفسها من ناحية العتاد بينما الاختلاف الرئيسي من ناحية الكاميرات حيث تتواجد كاميرتين خلفيتين في هاتف S10e أما الشاشة الأمامية تحمل تصميم infinity O متضمنة ثقب في الشاشة للكاميرا الأمامية.

 

الشاشة تأتي بحجم 5.8 بوصة, أما حساس البصمة فتم إدراجه على  الجانب و تضمين بطارية بسعة أقل 3100mAh. الهواتف تأتي بسعر أقل بالطبع و تبدأ من 750$.

سامسونج s10 5g

نسخة 5G بقيت بعيدة عن سيناريو الحدث, و اكتفت الشركة بإعلان تعاونها مع كبرى شركات الاتصال حول العالم ليكون أول هاتف يدعم تقنية 5G و سيصل للأسواق مع نهاية المنتصف الأول من العام الحالي.

 

الاختلافات في هذه النسخة تتركز في حجم الشاشة و التي تأتي بحجم 6.7 بوصة مع كاميرتين أماميتين, و حجم البطارية الذي يصل إلى 4500mAh. مع توفر 4 كاميرات على الواجهة الخلفية من الهاتف.

 

لم يتم الإعلان عن سعر هذه النسخة بعد, كما تم توفير لون واحد لهذه النسخة ألا وهو اللون الأبيض.

 

تعاون جديد مع Adobe و instagram

سامسونج تعلم أهمية معركة الكاميرات الحالية, و عدد الأشخاص الكبير نسبياً المهتم تحديداً بكاميرات الهواتف الذكية. التعاون مع Adobe كان من ناحية إتاحة تطبيق خاص لهذه الهواتف يدعى “PREMIERE RUSH” وهو مختص في الفيديوهات و عمل المونتاج اللازم لها قبل نشرها.

بينما التعاون الآخر مع انستجرام, حيث تم الإعلان عن ميزة  “INSTAGRAM MODE” القادمة إلى كاميرات هواتف S10 الأمامية, و التي تتيح إضافة وصف أو ملصقات إلى الصور فور التقاطها و نشرها مباشرة عبر تطبيق الانستجرام.

 

الحدث استمر لقرابة الساعة و نصف وكانت أكثر من كافية لتقديم 5 هواتف جديدة من الشركة, و مع ذلك فإن سامسونج لم تسمح للحضور بتجربة هاتفها القابل للطي Galaxy Fold. الأمر نفسه حدث في معرض MWC 2019 المقام حالياً في برشلونة دون معرفة الأسباب بعد!.

إعلان
الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock