إعلان
أخبار

الإعلان عن هاتف سامسونج A9 2018 : أول هاتف ذكي يحمل أربع كاميرات خلفية

تعتبر شركة سامسونج إحدى أضخم الشركات حاليا و أكثرها شهرة و لطالما اعتادت على مفاجئتنا بأجهزتها سواء ذات الفئة المتوسطة منها أو الأجهزة الرائدة ، و هذا ما حدث قبل عدة أيام حيث أطلقت جهازها الجديد A9 2018 كأول جهاز يحمل أربعة كاميرات خلفية.

وضعت سامسونج سلسلة A بين سلسلة J ذات الأداء المتوسط و السعر المناسب و سلسلة S الرائدة. و هذا يعني أن هواتف هذه السلسلة لديها عتاد و أداء أفضل من سلسلة J و لكن لم تصل لجودة سلسلة S.



أحدث إضافة الى هذه المجموعة هو هاتف سامسونج  2018 A9 الذي يضم أربع كاميرات في الخلف لالتقاط الحياة بالطريقة التي من المفترض أن يتم مشاهدتها بها.

تصميم مشابه لشقيقه A7 2018 مع ميزات إضافية في هاتف A9 2018

من الأمام يبدو  هاتف سامسونج  2018 A9 شبيها ب A7 2018 الى حد كبير و لكنه أكبر قليلا. تهيمن الشاشة على الواجهة الأمامية و التي هي من نوع Super AMOLED بمقاس 6.3 بوصة و التي تتميز بدقة +HD و نسبة عرض الى ارتفاع تبلغ 9:18.5، للشاشة مستويات تباين جيدة و لكن الشاشة لا تلتف على الجوانب كتلك الموجودة في S9 و اختارت سامسونج الزجاج المنحني ثلاثي الأبعاد و إطار معدني متوسط يمنح الجهاز إحساسا متميزا في اليد.

سيتوفر الجهاز بثلاثة ألوان Lemonade blue و Bubblegum Pink  و Caviar Black ، و باستثناء الخيار الأخير فإن الخيارين الآخرين يمتلكان تدريجا طفيفا شاهدناه على هواتف مثل Huawei P20 pro و Honor 10 و OppoF9 pro و بالتأكيد هذه التدريجات ستكون جذابة لأولئك الذين يميلون للناحية الجمالية للهاتف.

سامسونج A9 2018

توجد أزرار الطاقة و مستوى الصوت على يمين الجهاز و يحتوي على زر Bixby مخصص على الجانب الأيسر وهو الأول في سلسلة A. لقد رأينا ماسح بصمات الأصابع على الجانب في A7 و لكن في A9 قامت الشركة باختيار ماسح بصمات الأصابع المثبت في الخلف ، و هو سهل الوصول إلى حد ما.

أول هاتف ذكي يحمل أربع كاميرات خلفية

تتكون الكاميرا الخلفية من أربعة مستشعرات مصممة للتصوير في ظروف مختلفة. في الأعلى مستشعر زاوية عريضة بدقة 8 ميغابكسل مع مجال عرض عريض يبلغ 120 درجة و فتحة عدسة f/2.4، مستشعر 10 ميغابكسل مع العدسة المقربة ×2 zoom هو التالي في الخط، يوجد أسفله جهاز الاستشعار الأساسي 24 ميغابكسل مع فتحة f/1.7 ، و أخيرا مستشعر عمق 5 ميغابكسل مع فتحة f/2.2 كل هذا مدعوم بفلاش LED.

سامسونج A9 2018

تستخدم الكاميرا الرئيسية التي تأتي بدقة 24 ميغابكسل تقنية AI عندما تكون في وضع محسن للمشهد و يمكنها التمييز بين 19 مشهدا، كما أنها تعمل على توفير 4 الى 1 بيكسل في الإضاءة المنخفضة لمساعدة العدسة في التقاط المزيد من الضوء. مثل معظم الهواتف الذكية الأخرى التي تحتوي على مستشعر عمق فإن هاتف سامسونج A9 2018 يقوم باستخدامه وذلك لتعيين مستوى التمويه الذي تريده و التركيز على الموضوع الذي تريد التقاط صورة له.

يحتوي هاتف سامسوننج 2018 A9 على كاميرا امامية بدقة 24 ميغابكسل تحتوي على ميزة التعرف على الوجه لإلغاء قفل الهاتف. و لكن لا يتوفر أي اختبار أو معلومات بخصوص هذه الكاميرا بعد.

تحسين إضافي في هاتف A9 2018 على مستوى المعالج و سعات التخزين

تم تزويد هاتف سامسونج A9 2018 بمعالج Snapdragon 660 و هو معالج ثماني النوى (أربعة أنوية تعمل بتردد 2.2 غيغاهرتز و أربعة أخرى بتردد 1.8 غيغاهرتز) و يعتبر من المعالجات القوية الى حد ما و قد رأيناه يعمل على أجهزة مثل Nokia 7 plus و Xiaomi Mi A2، و سيتوفر بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعتها 6 أو 8 غيغابايت بينما تكون وحدة التخزين الداخلية بحجم 128 جيجابايت و يمكن زيادة سعة التخزين عن طريق بطاقة microSD حيث يحوي الهاتف على فتحة مخصصة لها و يدعم حتى سعة 512 غيغابايت و هو ثنائي شرائح الاتصال يحتوي على فتحات Nano SIM.

و يأتي هاتف سامسونج A9 2018 بنظام Android Oreo 8.1 قابل للترقية ل pie 9.0 و قد قامت الشركة بتخصيص واجهة المستخدم بشكل كبير و هي مختلفة قليلا عن الأجهزة السابقة و يمكنك الحصول على عدد غير قليل من التطبيقات المثبتة.

سامسونج A9 2018

بينما يحتوي هاتف سامسونج A9 2018 على بطارية بسعة 3800 ميلي أمبير مع دعم الشحن السريع كده ن طريق منفذ USB Type-C.

و أخيرا قامت سامسونج بتسعير الجهاز بسعر 599 يورو (694 دولار أميركي ) وهو سعر جيد نوعا ما بالنظر الى المواصفات التي يقدمها.

يعتبر الجهاز من الأجهزة المتوسطة المميزة في الوقت الحالي فهو يقدم خدمات متكاملة للمستخدمين مع دعم أحدث التقنيات المتوافرة.

إعلان
الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock