إعلان
أخبار

الإعلان عن هاتف Samsung A8s : تصميم جديد مع التخلي عن منفذ السماعات

بعد تصريحات سامسونج السابقة و الكشف عن خططها المستقبلية التي تتحدث عن اختبارات جديدة و تقنيات سيتم تطبيقها على هواتف الفئة المتوسطة, ظهرت النتائج أخيراً إلى العلن بعد إطلاق هاتف Galaxy A8s ضمن حدث أقيم في الصين اليوم.

لا يخفى على أحد حجم المنافسة التي تتعرض لها ساسمونج في الآونة الأخيرة من قبل الشركات الصينية, و بالطبع الهدف الرئيسي هنا من إطلاق هاتف Galaxy A8s هو المنافسة المنتظرة مع الشركات الصينية القادمة بنفس التصميم في وقت لاحق من هذا الشهر.



لكن ماذا عن التقنيات الجديدة التي قدمتها سامسونج في جهازها ؟ حسناً توجد أخبار جيدة و أخرى سيئة للأسف و التي سأتحدث عنها هنا.

 

عام جديد و موضة أحدث في عالم الهواتف الذكية

بعد إعلان آبل عن هواتف iPhone X و ظهور النوتش بحجمه التقليدي سارعت الشركات الصينية إلى إعادة استخدام التصميم نفسه و التعديل عليه بما يتوافق مع أجهزتها أو تركه على حاله في بعض الشركات الأخرى متخذة من النوتش “notch” كأحدث الصيحات في الهواتف الذكية.

الأمر الذي أدى في طبيعة الحال إلى ضجر المستخدمين بشكل كبير من التصاميم المتكررة وعلى الرغم من عدد الهواتف التي تم طرحها في عام 2018 والتي حملت تصميم النوتش نفسه, بقيت سامسونج وفية لمستخدميه على الأقل.

لكن و في إطار سعيها لجلب تصاميم مميزة لهواتفها ابتكرت طريقة لتصميم جديد يسمح بفكرة التخلي عن وضع تصميم النوتش في هواتفها القادمة و الجديد هنا هو تصميم Infinity-O الذي يتضمن ثقب في الشاشة يتوضع داخله مكان الكاميرا الأمامية للجهاز.

الأخبار السيئة هنا هي التخلي عن منفذ السماعات 3.5mm لأول مرة في هواتف الشركة, و على الرغم من أنه لم يعلم بعد السبب الذي دفع الشركة إلى القيام بذلك إلا أنه من المرجح اتخاذ الخطوات نفسها في بضعة هواتف أخرى من الفئة المتوسطة القادمة من الشركة.

 

ما الجديد في هاتف Galaxy A8s ؟

بالنسبة لتصميم الجهاز فتم التخلي عن الحافة العلوية بشكل كامل في الواجهة الأمامية لهاتف Galaxy A8s و ذلك بشكل عام هو المعيار الأساسي لتصميم شاشات Infinity-O, بينما من الأسفل فالأمر لم يختلف كثيراً.

الشاشة من نوع lcd و تأتي بحجم 6.4inch و تعمل بدقة pixel 1080*2340 و بالطبع تتضمن الشاشة ثقباً في الزاوية مخصصة للكاميرا الأمامية للجهاز و التي تأتي بدقة 24MP.

أما من ناحية المعالج فيأتي الهاتف بشريحة SD 710 مع ذاكرة رام 6GB أو 8GB بينما من ناحية التخزين فتم تزويد الهاتف بسعة 128GB من الذاكرة الداخلية مع دعم خيار إضافة بطاقة ذاكرة خارجية تصل إلى 512GB.

في الواجهة الخلفية للجهاز فيأتي الهاتف بتصميم مشابه لشقيقه Galaxy A7 من ناحية توضع ثلاثة كاميرا على طرف الواجهة الخلفية و التي تأتي بدقة 24/10/5MB على التتالي. مع تواجد لماسح البصمة في منتصف القسم العلوي من الواجهة.

الهاتف يحمل منفذ Type-C المعتاد في هواتف سامسونج مع إزالة منفذ 3.5mm الخاص بالسماعات كما ذكرت سابقاً. اما من ناحية البطارية فإنها تأتي بسعة 3400mAh.

لم يتم ذكر السعر الرسمي بعد للجهاز كما انه لم يتم التطرق إلى موضوع إتاحته للسوق العالمي بعيداً عن الصين, أما بالنسبة للطلب المسبق فسيتاح للمستخدمين في يوم 21 من الشهر الحالي.

إعلان
الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock