إعلان
أخبار

كل ما نعرفه عن هاتف Nokia 9 pureview قبل الإعلان عنه اليوم في معرض MWC 2019

عزمت نوكيا على إقامة حدث في بداية مؤتمر MWC 2019, في 24 من الشهر الجاري. ونتوقع أن يتم كشف الستار عن جهازها الجديد Nokia 9 Pureview.

ومع اقتراب الحدث الذي يضم أكبر تجمع عالمي لإطلاق الهواتف المحمولة, بدأت الشركات المصنعة بقراءة ردود فعل المستخدمين على التسريبات التي يتم نشرها عبر الانترنت.



 

وتنضم نوكيا لحفلة التسريبات لهذا الجهاز منذ نهاية عام 2018, بداية بفيديوهات اليوتيوب والمواصفات التقنية المسربة, وصولا لصور رسمية اليوم, قبل بداية الحدث اليوم في إسبانيا, برشلونة تحت عنوان “GetSmart”.

حيث أنه قبل ثلاثة أيام قام مسؤول الإنتاج العام لدى نوكيا بنشر تغريدة غامضة نوعا ما, حول حدث مثير سيكون في بداية معرض MWC  2019 في برشلونة. والأرجح من التسريبات هو أنه الجهاز المقصود Nokia 9 pureview.

 

بعد أن كشفت سامسونغ عن أجهزتها الرائدة الجديدة Galaxy S10 في وقت سابق بأيام قليلة, أصبح التركيز بأكمله الآن على ما ستقوم به شركات ضخمة مثل HMD Global وآخرون وما سيتم أعلانه في MWC 2019. استنادًا إلى التقارير السابقة, يعتبر جهاز Nokia 9 PureView أمرًا مؤكدًا. ومع ذلك, ووفقًا لتسريب جديد, تستعد الشركة الفنلندية أيضًا لإطلاق ثلاثة هواتف ذكية جديدة في نفس الحدث.

أبرز المواصفات التي تم تسريبها لهاتف Nokia 9 Pureview  القادم

لم تحمل الصور المسربة الكثير من التفاصيل, لكن يعتبر من الآمن القول بأن الجهاز الجديد سيأتي بكاميرا مزودة بعدسات من Zeiss Optics, وهو مزود بقارئ بصمة مدمج تحت الشاشة.

بالحديث عن الكاميرا, فهي الجزء الملفت في هذا الجهاز, وبحسب الصور التي رأيناها سيأتي الجهاز بـ 5 كاميرات خلفية مجتمعة بشكل دائري. حيث استخدمت شركة “HMD” المالكة للعلامة التجارية Nokia تقنية جديدة للكاميرات المستخدمة من شركة Light.

وهي شركة مختصة في معالجة الصور الفوتوغرافية حاسوبياً أو مايعرف بـ”التصوير المحوسب”, التي تستخدم بتقنيتها عدد من العدسات يتراوح بين 2 إلى 16 عدسة ليتم دمجها في صورة واحدة عالية الجودة.

هاتف nokia 9 pureview

لكن هنا يمتلك الجهاز الجديد 5 عدسات سيتم التقاط الصورة بكل واحدة منها على حدى, ويتم معالجة الصور واعطاء ملف واحد وهو عبارة عن صورة بجودة عالية ونطاق ديناميكي ممتاز, إضافة إلى وجود بعد ثلاثي الأبعاد, أي بمعنى أخر ستشعر بعمق الصورة بأقرب شكل ممكن إلى الواقع.

أكبر عدد من الكاميرات التي رأيناها حتى الآن هي أربعة, لذا سيكون من المثير للاهتمام أن نرى ما قامت به HMD مع Nokia 9 PureView.

 

وقد أشارت تقارير سابقة إلى أن جهاز Nokia 9 PureView سيسمح للمستخدمين أيضًا بتعديل العمق البصري بعد التقاط الصور باستخدام تطبيق Google Photos. وهو أمر مثير للاهتمام أيضا.

يسلط الفيديو الترويجي الذي تم تسريبه لهاتف Nokia 9 PureView الضوء على ميزات الكاميرا الجديدة التي أطلقوا عليها أسم ” Penta-Lens”  مثل التقاط خمس لقطات متزامنة و 10 مرات أكثر من كمية الضوء الداخل إلى العدسة وكمية رهيبة من التفاصيل.

كما يؤكد على شاشة من نوع AMOLED بدقة 5.99, بوصة غير منحنية الأطراف. بدقة 2K مع دعم HDR 10 مدمجة بحساس قارئ البصمة كما رأينا في بعض الأجهزة الرائدة لهذا العام مثل جهاز سامسونج Galaxy S10+ الجديد.

بالنسبة للمواصفات الداخلية فكما توضح التسريبات أن الجهاز يأتي بمعالج Snapdragon 845, وذاكرة RAM سعة 6 جيجابايت, وذاكرة تخزين داخلية 128 جيجا, وشحن لاسلكي, وبدون نوتش!.

 

وقد تم نشر تغريدة في تويتر لأحد الأشخاص الذين قاموا بتسريب صور للهاتف الجديد مع سعر متوقع وهو لا يقل عن 750 يورو, طبعا السعر غير مؤكد ولا يسعنا إلا الانتظار لحضور الحدث المميز في بداية معرض MWC 2019.

إعلان
الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock