إعلان
أخبار

هاتف Nokia 8.1 : أول هواتف الشركة من الفئة المتوسطة لعام 2019.

بعد النجاحات السابقة التي حققتها شركة HMD المالك الرسمي لعلامة نوكيا التجارية في مبيعات الهواتف الذكية, تم البارحة الإعلان عن هاتف Nokia 8.1 من الفئة المتوسطة. الجهاز الجديد مخصص لاستهداف السوق الأوربي في بداية العام القادم و البداية من بريطانيا.

يعتبر هاتف Nokia 8.1 ترقية مميزة في المواصفات عن هاتف Nokia 7 Plus و على ما يبدو أن الشركة تعاني حقاً في موضوع تسمية هواتفها مؤخراً أكثر من غيرها, لكن سنتحدث عن ذلك لاحقاً و نبدأ حالياً بمواصفات الجهاز.



 

ما الجديد في هاتف Nokia 8.1 ؟

مع بداية موسم أعياد نهاية رأس السنة و فتح الباب رسمياً على موعد آخر إعلانات الهواتف الذكية لعام 2018 و المنافسة التي تدور حالياً حول الهواتف الذكية من الفئة المتوسطة, بدأ الأمر مع هواتف نوكيا الجديدة و تحديداً هاتف Nokia 8.1 الذي تم تجهيزه بشريحة Snapdragon 710 على خلاف قرينه السابق هاتف Nokia 7 Plus.

يأتي الهاتف الجديد بذاكرة (Ram) بحجم 4GB مرفقة بسعة تخزين داخلية بحجم 64GB و بالطبع مع توفر منفذ لبطاقة ذاكرة خارجية (microSD) تدعم مساحة تخزين تصل إلى 400GB.

بالنسبة لشاشة هاتف Nokia 8.1 و على ما يبدو هنا أن الشركة لم تقفل الباب بعد على تصاميم Notch (قطع في الشاشة) حيث و كما ذكرت تم تضمين Notch بشكله التقليدي و بشكل عام فإن الشاشة تأتي بدقة 1440 * 2160 مع دعمها لتقنية HDR10 .

بينما من ناحية بطارية الجهاز فإنها تأتي بسعة 3500mAh مع توفر تقنية الشحن السريع و لحسن الحظ تم تضمين منفذ سماعات كذلك, كما أن الهاتف يندرج ضمن مشروع Android One أي سيعمل بنظام Android Pie الخام و سيستقبل بطبيعة الحال تحديثات النظام الرسمية أول بأول.

يأتي الهاتف أيضاً بعدستي كاميرا خلفية الاولى تعمل بدقة 12MB و بفتحة f/1.8 بينما الثانية بدقة 13MB مع دعم مستشعر خاص لالتقاط صور portrait بينما ستاتي الكاميرا الأمامية بدقة 20MB.

 

ماذا عن موضوع تسمية الهاتف الجديد ؟

الموضوع معقد هنا قليلاً حيث من الممكن أن تعتقد للوهلة الأولى أن الهاتف هو ترقية لجهاز الشركة السابق Nokia 8 و الذي هو بالطبع من فئة الفلاغشيب. لكن على العكس من ذلك فإن الهاتف تم إطلاقه بعد النجاحات التي حققها هاتف Nokia 7 Plus.

يذكر أن هاتف Nokia 7 Plus الذي تم إطلاقه منذ بداية العام الحالي هو أقوى من هاتف الشهر الماضي من الشركة أي Nokia 7.1 و الذي جاء حينها بمعالج Snapdragon 636 ناهيك عن ذلك فإنه قد تم إطلاقه في السوق الأوربي و الأميركي أيضاً!.

 

موعد توفر هاتف Nokia 8.1  وسعره في الأسواق

لنبتعد قليلاً عن موضوع التسمية و بالنسبة لسعر الهاتف الجديد فإن سيبدأ بـ 400 يورو في أسواق المملكة المتحدة  ( بريطانيا ) و سيصل بداية العام القادم 2019 تحديداً يوم 14 يناير و على خلاف سابقه هاتف Nokia 7.1 فإنه لن يتم طرحه في السوق الأميركي بحسب الشركة.

كما صرحت الشركة أيضاً أن هاتف Nokia 8.1 سيطلق أيضاً في أسواق الشرق الأوسط و آسيا في موعد لاحق من هذا الشهر دون ذكر معلومات عن سعره المتوقع في هذه الأسواق.

إعلان
المصدر
theverge
الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock