إعلان
أخبار

تعرف على نخبة هواتف هواوي الجديدة Mate 20 Pro,  Mate 20 X, Mate 20

هل يمكن لهواوي أن تقدم لنا أكثر من ذلك ؟

هواوي, الشركة الصينية تعود من جديد للساحة, بكشف الغطاء عن سلسلة أجهزتها الجديدة في هذا الشهر وهي
Mate 20 Pro,  Mate 20 X, Mate 20.

وبعدما كانت تتألق في هذا العام مع جهاز Huawei P20 Pro, بكاميرا رائعة ومواصفات رائدة, فلم تنتهي بعد لهذا العام فقدمت الاجهزة بشكل جديد وأنيق سوف نستعرضها معا في هذه المراجعة.



الهواتف الجديدة تحمل تصميم عصري في ختام عام 2018

لطالما كانت التصميمات التي تأتي بها هواوي بأجهزتها متميزة و متماشية مع العصر وترضي معظم أذواق المستهلكين, ولم تختلف الأجهزة التي نتكلم عليها اليوم عن ذلك الاتجاه.

مع الانحناءات الجميلة في الزجاج الأمامي, والإطار المصنوع من الألمنيوم, يشعرك بملمس الجهاز الرائد حقا.

حيث أن التغيير الملفت في هذا الجهاز هو حواف الشاشة, حيث أنه يأتي بإطار نحيف جدا يكاد يكون معدوم من كافة الجهات, مع وجود نتوء ضيق في أعلى الشاشة, لإتاحة المكان لسماعة الصوت والكاميرا, بالإضافة لماسح الوجه بالنسبة لجهاز البرو.

بالإضافة لذلك فإن الكاميرا الأساسية في هذا الجهاز جاءت بأداء وتصميم غير اعتيادي, حيث كان تموضع العدسات الثلاث في خلف الجهاز بشكل مختلف عن باقي الهواتف السابقة سواء من هواوي أو من باقي الشركات.

حيث أن العدسات الثلاثية بدأت تصبح اعتيادية في سوق الهواتف المحمولة, كما رأينا في هواوي P20 Pro, وكذلك من LG V40 ThinQ.

أصبح الآن تنسيق وتصميم العدسات نفسها أكثر أهمية من كونها فقط 3 عدسات. فبدلا من وضعها بخط أفقي أو عمودي تحت بعضها البعض, جاءت سلسلة هواوي Mate  20 بتصميم مختلف, بوضع العدسات الثلاث إضافة للفلاش الخلفي على شكل مربع مميز.

وفي هذا الوقت حيث أن الأسواق مليئة بالأجهزة الرائدة من مختلف الشركات المتنافسة, تغيير بسيط في التصميم قد يحدث فرقا كبيرا في معادلة السوق.

مع الزجاج والخامة المعتادة من هواوي كما رأينا سابقا, فهي تتميز بألوان وملمس أنيق جدا, ينطبق هذا على هذه السلسلة أيضا.

حيث قامت بإضافة طبقة إضافية للسطح الخلفي للجهاز تحت مسمى “vinyl tactility”, وهي كما ذكرت أنها تزيد من سهولة التمكن من الإمساك بالجهاز جيدا اثناء استخدامه, ومنعه من الانزلاق.

من حيث المقارنة بين الأجهزة الثلاث خارجيا, يأتي جهاز Mate 20 بشاشة بقياس 6.53 إنش من نوع RGBW LCD HDR,

بدقة 2244×108, بأبعاد18.7:9 بدرجة سطوع 820 nits.

بينما يأتي هاتف Mate 20 Pro بشاشة بقياس 6.39 إنش من نوع OLED بدقة 3120×1440 بأبعاد 19.5:9.

وأخيرا جهاز Mate 20 X يأتي بشاشة بقياس 7.2 من نوع AMOLED بدقة 2244×1080 بأبعاد 18.7:9.

الأجهزة ستتوفر بألوان مختلفة, الأسود, الأحمر المشرق, الأزرق الداكن, الأخضر الزمردي, والذهب الوردي. ألوان مميزة وجذابة من هواوي.

 

استلهام آخر في التصميم و العتاد من الشركات المنافسة 

في بداية الحديث عن هذه السلسلة الجديدة من هواوي لابد أن نذكر بعض المميزات الجديدة التي تم طرحها التي تختلف فيما بينها بين تلك الأجهزة.

حيث أنه في جهاز ميت 20 برو نجد ميزة حساس البصمة المدمجة داخل الشاشة, تعمل باستجابة سريعة لاتختلف نهائيا عن الحساس الخارجي الذي رأيناه سابقا.

بالإضافة لوجود ميزة ماسح الوجه, الأمر الذي جعل من نتوء الشاشة العلوي أكبر من أخويه, بالإضافة لكونه مقاوم للماء والغبار بمعيار Ip68.

في حين أن جهاز ميت 20 جاء بمعيار IP54, وجهاز ميت 20 إكس بمعيار IP53. تلك أبرز الميزات الأساسية التي يتفرد بها جهاز البرو عن شركائه في هذه السلسلة.

لكن للأسف فإن هاتف  Mate 20 Pro لايملك منفذ 3.5 ملم الخاص بسماعة الرأس, وهذه نقطة لصالح أخويه في هذه السلسلة اللذان يمتلكان منفذ 3.5 ملم.

بالانتقال إلى جهاز Mate 20 نجد أن الشاشة أصغر حجما مع نتوء صغير جدا أعلى الشاشة, ولا يحتوي على حساسة بصمة مدمج في الشاشة, حيث أن ماسح البصمة موجود في الخلف أسفل مربع الكاميرات. وهذا الأمر مشترك أيضا مع شقيقه الأكبر Mate 20 x.

حيث أن جهاز ميت 20 إكس يتميز بحجم شاشته, بالإضافة لدعمه لقلم النوت الخاص بهواوي الذي يباع بشكل منفصل.

من ناحية المواصفات يتم تشغيل هواتف سلسلة ميت 20 بواسطة معالج HiSilicon Kirin 980 7nm SoC مع معالج AI مزدوج.

ويتوفر جهاز ميت 20 بخيارين الأول مع 4 غيغابايت رام و128 غيغابايت سعة تخزين داخلية, والثاني مع 6 جيجابايت رام و 128 جيجابايت سعة تخزين داخلية.

جهاز ميت 20 برو وميت 20 إكس يتوفران بخيار واحد وهو 6 جيجابايت رام مع 128 تخزين للبرو, و8 غيغابايت مع 128 غيغابايت تخزين.

وفي جميع الحالات أنت تحصل على سعة تخزين داخلية 128 غيغابايت, قابلة للتوسيع عبر مدخل MicroSD إلى ما يصل لـ 256غيغابايت.

منافسة من نوع آخر على سعة البطاريات و الكاميرات

بالنسبة لبرنامج وإعدادات الكاميرا فهي شبيهة جدا بالجهاز السابق من هواوي, P20 Pro. ويحصل الجهاز الجديد على عدسة أساسية واسعة الزاوية بدقة 40 ميجابكسل مع فتحة f / 1.8, ومستشعر زاوية عريض للغاية بالنسبة للعدسة الثانية بدقة 20 ميجابكسل مع فتحة f / 2.2, وعدسة ثالثة ثالثة 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة f / 2.4 تيليفوتو.

تقترن هذه المستشعرات مع فلاش LED و HDR. توجد كاميرا صور شخصية سيلفي (RGB) بدقة 24 ميجابكسل في الأمام, مع دعم لفتح الوجه ثلاثي الأبعاد بالنسبة لنسخة البرو. كما يأتي مع 3D Live Emoji ، مع دعم لملفات GIF و MP4.

يشتمل هاتف هواوي ميت 20 برو على بطارية بسعة 4،200 ميللي أمبير, مع دعم للشحن السريع بقدرة 40 واط. يحصل هاتف Mate 20 Pro أيضًا على دعم الشحن اللاسلكي السريع بسرعة 15 وات. يأتي ذلك مع دعم تقنية “الشحن اللاسلكي العكسي الأول في العالم” على الهاتف الذكي,  مما يعني أنه يمكن أن يشحن أجهزة أخرى لاسلكيًا. وفيما يتعلق بالاتصال, يوفر الهاتف 4G LTE و Wi-Fi 802.11ac و Bluetooth v5.0 و GPS / A-GPS ومنفذ USB من النوع Type C.

كما أن شاحن SuperCharge السريع من هواوي موجود أيضًا. وتدعي شركة هواوي أن الشاحن 40W المتضمن مع هاتف Mate 20 Pro سيشحن البطارية لتصل إلى 70 بالمائة في غضون 30 دقيقة فقط.

يأتي Mate 20 و Mate 20 X مع شاحن 22.5 واط أقل قوة,  ولكننا لا نزال نتوقع شحنًا سريعًا بشكل لا يصدق. للمقارنة, يأتي جهاز آيفون XS بشاحن 5 واط, مما يمنحك فكرة عن مدى قوة هذه الشواحن.

بالنسبة للبطارية فيأتي جهازي Mate 20 ببطارية بسعة 4000 ميلي أمبير, ويأتي نسخة البرو ببطارية بسعة 4200 ميلي أمبير, ونسخة الإكس ببطارية عملاقة بحجم 5000 ميلي أمبير.

ميزات جديدة مع نظام Android Pie 9.0

مثل جميع هواتف هواوي,  تأتي مجموعة Mate 20 مزودة بواجهة مستخدم مخصصة لـ Android من Huawei – Emotion UI (EMUI). إنه بالتأكيد ليس الهاتف لمستخدمي الإصدار الخام من Android, حيث إن EMUI هو أحد أكثر واجهات Android اختلافاً,  وقد يعلق البعض على أنه شبيه بنمط iOS. ومع ذلك, فقد تحسنت بشكل كبير على مر السنين, وهو نظام تشغيل اعتدنا على استخدامها مع هواوي.

ومن المثير للدهشة أن Mate 20 و Mate 20 Pro سوف يتم إطلاقهما مع إصدار EMUI Android 9.0 Pie  الذي تم تثبيته بالفعل. عادةً ما تأتي واجهة Android المخصصة مثل EMUI بعد مرور بعض الوقت, بعد الإصدار رئيسي لنظام Android الجديد, ومن المفاجئ أن هواوي قد تمكنت من إطلاق EMUI 9 بسرعة كبيرة في حين أن الشركات المصنعة الأخرى متأخرة.

مثل نظام Android 9 Pie ، شهد EMUI 9 بعض التغييرات الثانوية والتغييرات الرئيسية.حيث تم إخفاء بعض الإعدادات لتخفيف تعقيد النظام, وتمت إضافة إعدادات تفاعلية باللمس أكثر لسهولة جعل التحكم في الهاتف أسلس بكثير من ذي قبل.

والنظام بشكل عام أسرع أيضًا,  حيث تقول شركة هواوي إن بدء تشغيل تطبيق ما قد تم تسريعه بنسبة تصل إلى 51 بالمائة, هواوي تدعي أيضا أن نطاق Mate 20 أسرع بمعدل 400 مللي ثانية من Galaxy Note 9 عند بدء تطبيق.

كما سيعود وضع سطح المكتب من Huawei إلى سلسلة Mate 20,  لذا ستتمكن من توصيل هاتفك بشاشة عرض للحصول على تجربة تشبه الكمبيوتر الشخصي.

كما تم تضمين وضع GPU Turbo 2.0 محسّن,  الأمر الذي من شأنه تعزيز أداء الألعاب بشكل أكبر,  وتفاخرت شركة هواوي باستقرار أعلى بنسبة 22 بالمائة زيادة في كفاءة استهلاك الطاقة بنسبة 14 بالمائة مقارنة بنفس الألعاب في Galaxy Note 9.

سيتوفر أيضًا الكثير من أكبر ميزات نظام Android 9.0 Pie,  بما في ذلك وضع Digital Wellbeing و Wind Down.

سيتوفر هاتف Huawei Mate 20 و Mate 20 Pro في الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة ومن موقع هواوي على الإنترنت ابتداءً من 16 أكتوبر. وسيبدأ Mate 20 من 799 يورو (ما يقرب من 930 دولارًا),  في حين أن هاتف Mate 20 Pro هو أغلى قليلاً, سيصل إلى 1049 يورو (حوالي 1،220 دولار). سوف يتوفر Mate 20 X ذو الحجم الكبير بسعر 899 يورو (حوالي 1،050 دولار).

إعلان
الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock