إعلان
أخبار

أبرز مقتطفات مؤتمر Google i/o 2019 التي تم الإعلان عنها مؤخراً

أولى محطات التوقف الإعلانية لجوجل لمنتصف هذا العام تقريباً حملت العديد من المنتجات سواء العتادية أو البرمجية كما يحدث في كل عام في مؤتمر Google i/o. هواتف وشاشة ذكية مع تحسينات كبرى قادمة لمساعد جوجل الذكي كأنت أبرز توجهات الشركة لهذا العام والتي سنتناولها في خبرنا هذا.

 



التغافل عن فشل هواتف Pixel رافقه العديد من القهقهات وسط الحضور لحظة إجراء مقارنات مذلة بحق كاميرات هواتف آيفون، هي أشبه بصبغة مكتسبة لدى مؤتمرات جوجل من ناحية المؤتمرات والتي تم استعارتها بدون ذكر حقوق النشر لصالح هواوي العنيدة.

 

هواتف Pixel 3A / 3A XL من الفئة المتوسطة

هواتف جوجل Pixel 3a

لا يخفى على أحد الفشل المُغيب ذكره على سلسلة هواتف بيكسل، وعلى الرغم من ذلك ما تزال جوجل تعاند بشدة هذا الموضوع بدعم إعلامي واضح من عدة أسماء رنانة في مواقع التواصل الاجتماعي والمدونات التقنية.

وفي أولى إعلانات جوجل عن هواتفها لهذا العام ظهرت هواتف Pixel 3A من الفئة المتوسطة مرتبطة بشريحة سعرية تبدأ من 400$، ومع ذلك حافظت الشركة على أحد النقاط الإيجابية القليلة هنا وهو الإبقاء على منفذ السماعات 3.5mm مع كاميرات يتيمة العدسة مشتقة من سلسلة Pixel الماضية.

مقاومة الماء والشحن اللاسلكي هي أبرز الميزات التي تم التضحية بها في سبيل تخفيض أسعار هواتف بيكسل الجديدة، مضافة إليها عدة ميزات برمجية أخرى متعلقة بحجم التخزين المستخدم على خدمات جوجل السحابية.

بينما من ناحية الكاميرات فإن ميزاتها تضمنت night sight للإضاءة الليلية وميزة متقدمة من التقريب البصري مع وضع تصوير Portrait على كلا الكاميرتين الأمامية والخلفية.

هواتف Pixel الجديدة ستتوفر بثلاث ألوان ألا وهي الأبيض والأسود والبنفسجي الفاتح، بينما من ناحية توفر الهواتف عالمياً فهي حالياً ستتوفر في 13 دولة حول العالم ابتداء من لحظة الإعلان عن هذه الهواتف.

 

النسخة التجريبية الثالثة من نظام Android Q مع عدة ميزات أخرى وصلت للنظام

نظام android Q

إذاً حزمة جديدة من ميزات نظام أندرويد تصل بالفعل على حساب النسخة التجريبية الثالثة، النسخة هذه تدعم حتى الآن قائمة مكونة من أكثر من 20 هاتف ذكي لشركات “تحترم” زبائنها على الأقل من ناحية التحديثات.

إصدار جديدة للنظام لا يزال مجهول الاسم حتى اللحظة، وبحسب الشركة فإن اختيار فئة الحلويات ضمن حرف Q يشكل تحدي حقيقي ومازالت تنظر في الأمر. فهل سيبصر اسم النظام الجديد النور قريباً أو سيتم تأجيله حتى أشهر الصيف؟

 

الوضع المظلم أو الليلي

هي أولى ميزات نظام Android Q المنتظرة من المستخدمين، وعلى خلاف الميزة المتوفرة حالياً في نظام Pie 9.0 فإن الميزة هنا تدعم المظهر الأسود على مختلف تطبيقات الهاتف بما فيها تطبيقات جوجل نفسها.

الاختلاف الإضافي أيضاً هون اللون الأسود، فكما نعلم فإن تفعيل الوضع المظلم يتيح بضع مساحات متوفرة باللون الرمادي. وبحسب الشركة فإن اللون الأسود بشكل كامل سيعمل على استهلاك الطاقة من بطاريات الهواتف الذكية.

 

الترجمة الفورية للفيديوهات

ميزة Live Caption ستعمل على توفر الترجمة على أي فيديو تشاهده سواء كان متواجداً في تطبيق ما أو عبر الويب. وبحسب الشركة فإن هذه الميزة هي مساعدة للأشخاص الذين يواجهون صعوبات في الاستماع.

كما أن الميزة ستضاف أيضاً للمكالمات الطرفية بين المستخدمين والتي يستخدم فيها الكاميرا أو محادثات الفيديو كوسيلة للتواصل.

 

تحديثات فورية للنظام عبر متجر Google Play

بحسب جوجل فإنه واعتباراً من نظام Android Q فإن تحديثات النظام ستصل للمستخدمين عبر متجر Google Play، والشركة في تصريحها أعلنت أن نظام التحديثات الجديد سيتوفر على شكل حزم مخصصة بحسب العتاد أو الجزء البرمجي الذي سيصله تحديثات بشكل لاحق.

الخطوة من شأنها أن تسرع عملية الحصول على تحديثات النظام دون انتظار الشركة المصنعة لطرح تحديثاتها أو انتظار التحديثات الهوائية، ولا نعلم بعد مدى صحة هذا الكلام إلا بعد تجربة النظام على أكثر من هاتف ذكي يعود إلى عدة شركات مصنعة للهواتف الذكية حول العالم.

نظام Android Q لن يكون “ثورياً” كما يشاع عنه لكن على الأقل يعد بميزات مطلوبة إلى حد ما من قبل المستخدمين، الخطوة الأهم برأيي في النظام الجديد هو استغلال مشروع “mainline” الخاص بالتحديثات وتطبيقه على أكمل وجه للقضاء على حجج الشركات الأخرى الواهية بخصوص تحديثاتها تجاه المستخدمين والالتزام بها.

 

منتج Nest Hub Max: خليط مكون من عدة أجهزة سابقة طرحتها الشركة

جهاز Nest Hub Max

أجهزة Google Home والتي تم الإعلان عنها خلال العاميين الماضيين تم إعادة هيكلتها رسمياً تحت غطاء منتجات Nest الخاصة بالشركة. ومنتجات Nest بشكل عام كانت تركز على الحماية المنزلية والتفاعل مع أفراد الأسرة بشكل مميز.

كما أسلفت الذكر منذ قليل فإن جهاز Nest Hub Max يتضمن خليط من أجهزة سابقة ألا وهي كاميرات Nest وأجهزة Home Hub وHome Max. شاشة ذكية وكاميرا للحماية المنزلية مع سبيكرات قوية مجتمعة كلها في جهاز واحد.

لا يوجد اختلاف جذري هنا عن أجهزة Home السابقة سوى الكاميرا تقريباً، مع عدة ميزات تم تضمنيها كالتعرف على الوجه وعدة نقاط أخرى تم ذكرها أثناء الإعلان. كما أكدت الشركة أن جميع البيانات التي يتم جمعها من الكاميرا تدخل مرحلة المعالجة “محلياً” بعيداً عن الويب للحفاظ على خصوصية البيانات.

 

مزيد من الذكاء الإصطناعي لمساعد جوجل Google Assistant

مشروع Duplex والذي تم الإعلان عنه العام الماضي أصبح في مرحلة متقدمة اليوم، المشروع يركز بشكل عام على الذكاء الاصطناعي وتفاعله السليم مع بيانات المستخدم. وبحسب الشركة فإن Duplex أصبح اليوم قادر على مساعدتك في اقتناء سيارة مثلاً أو شراء تذاكر الأفلام آلياً عبر ملئ معلوماتك الشخصية الخاصة بالشراء.

كل ذلك مرتبط فعلياً بمساعد جوجل Google Assistant بما فيها من ميزات أخرى كالردود السريعة أو الرد على المراسلات الالكترونية أو إدراج الصور ضمن المحادثات كل ذلك عبر صوتك فقط. ميزات ما زالت تثبت تفوق مشاريع الذكاء الاصطناعي الخاصة بجوجل على شقيقاتها الأخرى من الشركات الكبرى.

 

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock