كيفية حظر الإشعارات في أندرويد دون الحاجة لتطبيقات خارجية

مصدر الصورة: riotimesonline.com

توفر أنظمة أندرويد وخاصة النسخ الأخيرة منها خيار حظر الإشعارات من الظهور بالإضافة لعدة ميزات يمكنك اختيارها لتخصيص الطريقة التي يتم فيها حظر الإشعارات، إليك ما يمكنك فعله للقيام بهذه الخطوة.

الميزة رغم بساطتها إلا أنها مفيدة جداً حيث تعتمد حالياً الكثير من الخدمات على الإشعارات ضمن الهواتف الذكية كأحد المراحل المتقدمة من التسويق الإلكتروني لخدماتها والتي يمكن أن تكون مزعجة بشكل كبير في بعض الأحيان.

حظر ظهور الإشعارات في أنظمة أندرويد 

تختلف الخطوات التي يمكنك اتباعها في حظر الإشعارات حسب إصدار النظام المستخدم على جهازك، حيث يتيح لك أندرويد ميزة تعطيل الإشعارات لكل تطبيق على حدا، كل ما عليك فعله اتباع الخطوات التالية:

حظر ظهور الإشعارات في نظام أندرويد 5.0 وحتى أندرويد 10

من الإعدادات ثم الإشعارات أو إشعارات التطبيقات في بعض النسخ، ستظهر أمامك جميع التطبيقات المثبتة على جهازك مع زر تفعيل أو إلغاء تفعيل للإشعارات، تستطيع التحكم بكل تطبيق ترغب بإيقاف ظهور إشعارات منه على حدى دون أن يؤثر على بقية التطبيقات.

أما في حال كنت ترغب بتخصيص الإشعارات بشكل أكبر تستطيع الضغط على التطبيق الذي ترغب بتخصيص عرض إشعارات منه، ليقوم بعرض المزيد من الخيارات، وستلاحظ أن الخيارات الموجودة ستختلف من تطبيق إلى آخر، لكن في الغالب ستظهر أمامك ثلاث خيارات.

 إما حظر جميع الإشعارات، أو ظهور الإشعارات بدون صوت، كما يسمح لك بتفعيل خيار تجاوز عد الإزعاج لتظهر الإشعارات المتعلقة بهذا التطبيق بالرغم من تفعيل ميزة عدم الإزعاج التي سنتحدث عنها أكثر في الفقرة التالية.

 

إعلان

حظر ظهور الإشعارات في نظام أندرويد 4.1 إلى أندرويد 4.4

في حال كان يعمل جهازك على إصدارات أندرويد أقدم من إصدار 5.0 فلا زال بمقدورك حظر الإشعارات، وذلك من الإعدادات ثم اضغط على التطبيق الذي ترغب بإيقاف ظهور الإشعارات منه، سيظهر أمامك خيار عرض الإشعارات وإلى جانبه مربع تفعيل، تستطيع استخدامه إما لتفعيل أو إلغاء تفعيل الإشعارات من ذلك التطبيق.

أما بالنسبة لمستخدمي أنظمة أندرويد من نسخة 4.0 وما قبل في الحقيقة لن تستطيع ذلك حيث أن تلك النسخ القديمة لا توفر هذه الميزة، وحلك الوحيد هو ترقية النظام في حال كانت النسخ الأحدث تعمل على جهازك.

 

إعلان

حظر الإشعارات من الظهور على شاشة القفل

يمكنك هذا الخيار من التحكم بظهور الإشعارات أو حتى محتوى الإشعارات على شاشة القفل، حيث أن ذلك سيزيد من خصوصيتك خاصة في حال كنت تترك هاتفك على الطاولة في مكان العمل أو في أي مكان آخر، وللقيام بذلك اذهب إلى الإعدادات ثم التطبيقات والإشعارات أو الإشعارات في بعض النسخ.

 توجد أيقونة تشبه أيقونة الإعدادات انقر عليها ليظهر أماك خيار شاشة القفل، يوفر لك ثلاث ميزات إما عدم إظهار الإشعارات على شاشة القفل على الإطلاق أو عرض محتوى كل الإشعارات أو إخفاء المحتوى الحساس من الإشعارات وهو الخيار الذي نبحث عنه في هذه الحالة.

 

وضع عدم الإزعاج

من الإعدادات ثم اختر الصوت سيظهر أمامك عدة خيارات اختر عدم الإزعاج، سيتيح لك ثلاث خيارات، السماح بالأولوية فقط والذي يسمح فقط للإشعارات ذات الأهمية بالظهور مثل متصلون محددون أو تذكيرات وغيرها وبالطبع تستطيع التحكم بها عن طريق الضغط على الخيار وتخصيصها كما تشاء.

كما أن ميزة عدم الإزعاج تقدم خيارين آخرين وهما  القواعد التلقائية،  يمكنك تعيين خاصية “عدم الإزعاج” بناءً على أحداث معينة في التقويم أو في وقت معين أو يوم معين،  يمكنك أيضاً في كل حدث الاختيار من بين الأنماط الثلاثة نفسها: الأولوية فقط ،الإنذارات فقط ،أو الصمت التام، أما الخيار الآخر الذي توفره خاصية عدم الإزعاج هو حظر عوامل التشويش البصرية، هنا يمكنك اختيار منع ظهور الإشعارات عند تشغيل الشاشة، أو منع تشغيل الإشعارات.

 كما يمكنك الوصول إلى خاصية عدم الإزعاج بالضغط على زر تخفيض الصوت الموجود على الطرف الجانبي للموبايل، حيث سيعرض لك الخيارات ذاتها لتحديد ما يتم حظره باستخدام هذه الميزة، والمدة التي ترغب باستخدام هذه الميزة فيها.

 

تمكنك الإشعارات من تنظيم أولوياتك أثناء استخدام الهاتف المحمول، فبإمكانك تعطيل إشعارات بعض التطبيقات بينما تستخدم الأخرى،  كما توفر لك قدرة أكبر للتركيز على مهامك وإدارة وقتك بسهولة أكبر دون التخلي عن استخدام الهاتف نهائياً أثناء قيامك بأعمال تتطلب تركيز.