أفضل 5 تطبيقات لنسخ التطبيقات الأخرى واستخدام أكثر من حساب

image credit: gadgethacks

تتيح برامج نسخ التطبيقات استخدام أكثر من حساب لنفس التطبيق على الجهاز ذاته في الوقت عينه، حيث أن أغلب الأشخاص في وقتنا الراهن احتاجوا في أحد المرات لفتح حسابين على نفس الموقع على سبيل المثال حساب فيس بوك للعائلة وحساب آخر للأصدقاء.

أو في حال كنت تملك رقمين قد تخصص أحدهما للتواصل مع أفراد العمل والآخر لأصدقائك، معظم الأشخاص يتحايلون على الموضوع باستخدام أحد الحسابات على وضع التصفح العادي وفتح الآخر على وضع التصفح الخفي، أما إذا كنت تحتاج لتطبيقاتك هذه على الجوال فعلى الأغلب أنك ستقوم بالبحث عن نسخ غير نظامية من التطبيقات مثل واتس اب على سبيل المثال.

لكن لسوء الحظ العديد من نسخ التطبيقات قد يتم حذفها كما حصل مع واتس اب بلس مؤخراً، أو لعل التطبيق الذي تبحث عنه لا يوجد منه سوى نسخ واحدة!، لا عليك فقد جمعنا في مقالنا هذا أفضل التطبيقات التي ستساعدك على تجاوز المشكلة.

 

أفضل تطبيقات نسخ التطبيقات الأخرى على أندرويد

تطبيق Parallel Space

التطبيق الأكثر انتشاراً كما لاحظت أثناء بحثي عن تطبيقات مقالنا وذو تقييمات جيدة من قبل المستخدمين، حيث أنه سهل الاستخدام ويتيح نسخ التطبيقات لكل من تطبيقات التواصل الاجتماعي والألعاب وذلك بإنشاء نسخة إضافية من التطبيق داخل البرنامج تمكنك من فتح حساب آخر، كما أنه يشغل مساحة صغيرة من ذاكرة الجهاز 2MB.

كل ما عليك فعله إدخال الحسابات التي ترغب إلى التطبيق لعمل نسخ التطبيقات أخرى منه، سيتم إنشاء نافذة على الجهاز تحوي التطبيقات التي قمت بإنشاء حساب آخر لها، حيث يمكنك الدخول لها بضغطة واحدة، بذلك تكون قد فعلت حسابين على جهازك، لكن بوجود ميزة التصفح الخفي ضمن التطبيق تستطيع استغلالها لتفتح حساب ثالث، طبعاً يجدر بنا التنويه إلى أن ميزة التصفح الخفي تختلف بعض الشيء عن تلك التي تحدثنا عنها سابقاً في المتصفحات العادية.

حيث أن الميزة في هذا التطبيق تعمل فقط على جعل اختصارات التطبيقات غير مرئية على الواجهة من خلال استبدالها باختصار للتطبيقات المخفية خاص بالبرنامج، أي أنك لن تضطر لإدخال البريد الإلكتروني وكلمة السر في كل مرة تفتح أحد حساباتك باستخدام هذه الميزة ما لم تقم بتسجيل الخروج.

سلبيات التطبيق:

  • الإعلانات: كون التطبيق مجاني فإنه لا يخلو من الإعلانات التي تستطيع التخلص منها باستخدامك للنسخة المدفوعة منه وذلك لقاء اشتراك شهري 2$، تستطيع إيجاد التطبيق على جوجل بلاي.
  • استهلاك البطارية كبير بعض الشيء.

 

تطبيق 2 Accounts

ستحصل من خلال هذا التطبيق على نسخة تظهر على واجهة جوالك بمجرد تفعيل حساب إضافي كما أنك تستطيع إعادة تسمية نسخ التطبيقات التي تقوم بإنشائها وذلك لتسهيل تفريقها عن النسخ الأخرى التي يمكنك إنشاؤها لذات التطبيق بحسابات مختلفة لكن بعد دفع الاشتراك الشهري بقيمة 6.49 يورو بالإضافة لتخلصك من إزعاج الإعلانات.

في الحقيقة التطبيق بسيط جداً في الاستخدام واعتقد حسب تجربتي أنه أفضل من parallel Account من حيث مشكلة استهلاك البطارية الكبير في سابقه، كما أن توفير اختصارات منفصلة لكل تطبيق على واجهة الجوال يسهل الوصول لها والتعامل معها، كما أنه يدعم معظم الألعاب المتوفرة على جوجل بلاي من دون وجود تعارض.

سلبيات التطبيق:

  • تأخر وصول الإشعارات حيث أنك في بعض الأحيان لن تتلقى الإشعارات إلا في حال دخول التطبيق
  • الإعلانات، لكن تستطيع جاوزها باستخدام نسخة مدفوعة لقاء اشتراك شهري.

 

تطبيق Dual Space

يأتي هذا التطبيق سهل الاستخدام بواجهة بسيطة ويوفر مساحة منفصلة لكل من نسخ التطبيقات التي تقوم بإنشائها على الجهاز من خلال هذا التطبيق وذلك منعاً للتعارض مع النسخ الأصلية ولتجنب وجود مشاكل بالتوافق، كل ما عليك فعله إضافة التطبيق الذي ترغب بإنشاء حساب آخر له، وتستطيع إنشاء اختصار على واجهة الجوال لنسخة الأخرى.

وذلك في حال كانت تطبيقات جوالك 64bit حيث تستطيع التأكد من ذلك من خلال الذهاب إلى الإعدادات ثم حول الهاتف ثم تأكد من نسخة النواة حيث أن الرقم 64 سيظهر مؤكداً أن جهازك يدعم هذا الإصدار من التطبيقات أما في حال ظهور أي رقم آخر فإن جهازك لا يدعم هذا الإصدار من التطبيقات للأسف وستواجه بعض الإشكالات أثناء استخدام Dual Space.

سلبيات التطبيق:

  • تحتاج لتثبيت دعم إضافي لتطبيقات 64bit في حال كان جهازك لا يدعمها.
  • لا يوفر خيارات تضمن خصوصية المستخدم مثل وجود كلمات سر للنسخ كما في بعض التطبيقات الأخرى.
  • من الممكن أن تعاني بعض مشاكل التوافق أثناء نسخ أحد التطبيقات.

 

تطبيق Do Multiple Space

من أكثر تطبيقات نسخ التطبيقات الأخرى التي لم أعاني معها أي مشكلة عند بتجربتها حيث أنه ينافس parallel space من حيث المساحة، كما أنه سهل الاستخدام ويتميز بواجهة بسيطة لن يتوجب عليك سوى اختيار التطبيقات التي تود بإنشاء نسخة إضافية لها ثم إن رغبت تستطيع إنشاء اختصار لها على واجهة المحمول لسهولة الوصول لها، ولن يستهلك ذلك القدر الكبير من بطارية جهازك.

علاوة على ذلك تستطيع تثبيت دعم من خلال التطبيق وذلك لتستطيع فتح التطبيقات ذات النظام 32bit حيث أنك لن تعاني من أي مشكلة بالتوافق قد تواجهها في تطبيقات أخرى بسبب عدم وجود دعم لتطبيقات 32bit، كما أنه بمقدورك التحكم بالإشعارات وخصوصية النسخ من خلال إنشاء كلمة سر لكل نسخة.

سلبيات التطبيق:

  • الإعلانات التي يمكنك تخطيها باستخدام النسخة المدفوعة من التطبيق
  • بعض المصادر أشارت لوجود عدم توافق مع بعض البرامج.

 

 

تطبيق 2Face

بالإضافة لتطبيقنا السابق يعد 2face من التطبيقات قليلة المشاكل ذات الواجهة البسيطة وسهل الاستخدام، وبالطريقة ذاتها تستطيع إضافة التطبيقات التي ترغب بعمل نسخة لها، على الرغم من أنه سيسمح لك بتحديد عدد محدود فقط من التطبيقات للاستنساخ لكن سوف يعمل على التأكد من عملهم كما تريد.

كما يمكنك أيضًا الاطلاع على استخدام الذاكرة لهذا التطبيق من إدارة المهام بالإضافة لإمكانية وضع قفل وكلمة سر لزيادة الخصوصية.، إذا كنت ترغب في تشغيل تطبيقات 64 بت مثل WhatsApp، يمكنك تثبيت دعم إضافي من التطبيق نفسه.

سلبيات التطبيق:

  • نظرًا لبعض القيود المفروضة على التطبيق، يتعذر عليك تشغيل حسابين لبعض التطبيقات الاجتماعية باستخدام رقم الهاتف نفسه، لذلك ستحتاج إلى استخدام رقم هاتفك المحمول الآخر لحسابك.
  • استنساخ عدد محدود من التطبيقات.

 

 

تتشابه التطبيقات السابقة لدرجة كبيرة في طريقة الاستخدام مع وجود بعض الفوارق تميز تطبيق عن الآخر ومن الممكن أنتهم أحد المستخدمين دوناً عن غيرهم، وبالاستناد إلى تجربتي لتطبيقات نسخ التطبيقات الأخرى أرى بأن تطبيق Do Multiple Space هو المفضل هنا بالرغم من تقارب ميزاته مع تطبيق 2FACE إلا أن واجهة التطبيق الأول أكثر بساطة وسهولة بالاستخدام.