نقل الاسماء من اندرويد الى ايفون ، 3 طرق سهلة يمكنك تجربتها

0

انتقالك من هواتف أندرويد إلى أيفون ليس بالمهمة السهلة، وكذلك الأمر بالنسبة للبيانات المهمة كالأسماء وجهات الاتصال. حيث توجد عدة طرق نقل الاسماء من اندرويد الى ايفون وجميعها تعمل بشكل فعال في إنجاز المهمة. ويبقى عليك اختيار أحدها بحسب مدى تأقلمك مع النظام الجديد أو يمكنك اتباع الطريقة اليدوية إن كنت تملك ما يكفي من الوقت.

 

نقل الاسماء من اندرويد الى ايفون باستخدام تطبيق Move to IOS على هاتف أندرويد

نقل الاسماء من اندرويد الى ايفون باستخدام تطبيق MOVE TO IOS

قامت أبل بإطلاق التطبيق منذ عدة أعوام لمساعدة المستخدمين على نقل بياناتهم المهمة على هواتف أيفون الجديدة الخاصة بهم، أستذكر تلك الأوقات عندما تعرضت أبل حينها لكم كبير من السخرية من قبل مستخدمي هواتف أندرويد.

التطبيق متوفر على متجر جوجل بلاي، حسناً لا داعٍ للهلع عند مشاهدة التقييمات السلبية للتطبيق فهي مجرد محاولات طريفة من قبل المستخدمين الكارهين لأبل فقط. واستخدامك للتطبيق سيوفر عليك نقل الأسماء وغيرها من البيانات المهمة التي ستحتاجها حتماً على هاتفك الذكي الجديد باستثناء التطبيقات.

قبل عملية النقل سيتم جمع جهات الاتصال والرسائل النصية وملفات الوسائط مع حسابات البريد الإلكتروني وغيرها وستتم عملية النقل عبر شبكة الواي فاي وسيظهر حينها كود لإدخاله على هاتف أيفون لتبدأ عملية النقل بشكل سهل للغاية.

  1. على هاتف أيفون الخاص بك، أكمل إعداد الجهاز حتى تصل لواجهة البيانات والتطبيقات “Apps & Data”.
  2. اضغط على خيار نقل البيانات من هاتف أندرويد “Move Data from Android”.
  3. توجه إلى متجر جوجل بلاي على هاتف أندرويد وقم بتحميل تطبيق move to IOS.
  4. قم بالموافقة على صلاحية الوصول للأسماء بعد تثبيت التطبيق.
  5. سيظهر لك كود رمزي على هاتفك أيفون، وسيُطلب منك إدخاله في التطبيق على هاتف أندرويد.

وحينها سيتم نقل البيانات بما فيها جهات الاتصال والأسماء والرسائل بشكل سهل وبسيط للغاية، تعتبر هذه الطريقة هي الأبسط نظرياً مقارنة بالطرق الأخرى المتاحة.

 

نقل الاسماء من الاندرويد الى الايفون عن طريق شريحة الاتصال SIM

لشرائح الاتصال سعات تخزينية صغيرة لا تتجاوز 64KB تستخدم بشكل مباشر لاستيراد المعلومات المهمة كجهات الاتصال والرسائل وغيرها من البيانات. حيث يمكن استخدام شرائح الاتصال هذه لنقل الأسماء بشكل فوري بين الأجهزة وهي طريقة فعالة في حال عدم توفر اتصال بالأنترنت للاعتماد على الطرق الأخرى التي تتطلب مزامنة البيانات عبر حساباتك الشخصية.

في البداية عليك نسخ جهات الاتصال على شريحة SIM في هاتف الأندرويد، والخيارات تختلف بين جهاز وآخر وفقاً للشركة المصنعة للجهاز ولكن جميعها تعتمد على المبدأ نفسه.

في هواتف سامسونج على سبيل المثال، من تطبيق الأسماء توجه إلى خيارات التطبيق، ومن ثم اختر استيراد/ تصدير الأسماء وسيظهر لك حينها خيار تصدير الأسماء إلى شريحة SIM.

بعد القيام بالخطوات السابقة على هاتفك الأندرويد بغض النظر عن نوعه، أدخل شريحة SIM في هاتف أيفون وبعد التعرف عليها توجه إلى اعدادات الجهاز واختر الأسماء أو جهات الاتصال ومن ثم استيراد الأسماء من SIM. وبعد انتهاء عملية النقل ستصبح جهات الاتصال متاحة في ذاكرة هاتف أيفون الداخلية.

 

نقل الاسماء من الاندرويد الى الايفون باستخدام مزامنة حساب جوجل

تتطلب الطريقة تفعيل المزامنة سابقاً على هاتف الأندرويد لحفظ الأسماء على حساب جوجل، حيث لا تكون هذه العملية افتراضية في معظم أجهزة الشركات المصنعة للهواتف. كل ما عليك فعله للتحقق من ذلك هو بالتوجه إلى إعدادات الجهاز ومن ثم اختيار الحسابات، اختر حساب جوجل الذي ترغب بحفظ الأسماء وجهات الاتصال عليه وتأكد من تفعيل خيار المزامنة.

على الرغم من سهولة العملية إلى أن الكثير من المستخدمين قد يهملون خصوصية حساباتهم في وقت لاحق مما يعرض جهات الاتصال تلك للضياع أو السرقة لذلك تجنب تفعيل مزامنة جهات الاتصال وغيرها من البيانات المهمة في أي حساب جوجل تستخدمه على هاتفك واترك تلك الأمور للحسابات الشخصية فقط.

الآن توجه إلى هاتف أيفون واختر الحسابات وكلمات المرور من إعدادات الهاتف، وأدخل حساب Gmail من الخيارات التي ستظهر أمامك. عند ادخال الحساب سيظهر أيضاً المعلومات التي يمكنك مزامنتها بما فيها جهات الاتصال أو التقويم وغيرها من الخدمات الأخرى التي تتيح جوجل لك استيرادها في حسابك.

 

هل تتوفر طرق نقل الاسماء من اندرويد الى ايفون أخرى؟ تعرف عليها

بالطبع فإن الطرق السابقة ليست هي المتاحة فقط لنقل جهات الاتصال بين هاتفي أندرويد وأيفون، إذ تتوفر حزمة أخرى من الطرق أبرزها الاعتماد على iTunes مثلاً.

كما يمكن أيضاً انشاء نسخة احتياطية من جهات الاتصال في أندرويد على هيئة ملف VCF ونقله على هاتف أيفون، أو اللجوء إلى الحل الأخير بالاعتماد على تطبيقات أخرى من المتجر للقيام بهذه العملية والتي لا أجد أي فائدة تذكر قد تدفع المستخدم إلى اتباعها مع توفر كافة الطرق السابق ذكرها.

هل تواجه صعوبة في نقل جهات الاتصال الخاصة بك؟ تواصل معنا عبر الحسابات الاجتماعية لمساعدتك في حلها.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد