3 مواقع مفيدة تساعدك على تعلم اللغة عن طريق الاغاني

تعلم اللغة عن طريق الاغاني من أكثر الطرق تفاعلية والتي ينصح بها معظم متعلمي اللغة الجدد، وذلك لأن حفظ الكلمات والجمل من مقطع موسيقي يسهل تذكره على المدى البعيد مقارنتاً بالطرق التقليدية للحفظ، كيف لا وأول ما نتذكره في قاعات الامتحان تلك الأغنية التي سمعناها في وسائل المواصلات لتعلق في أدمغتنا و نستحضرها مراراً.

ماذا لو كانت قوائم الأغاني المفضلة لكل منا هي السبيل لتعلم اللغة التي تحبها وأصبحت بديلاً عن الطرق التقليدية لحفظ المفردات والجمل، حيث يوصي العديد من متعددي اللغة باستخدام الأغاني كوسيلة فعالة لحفظ المزيد من التعابير والمفردات، كون الطرق التفاعلية في تعلم اللغات من أهم وأنجح الطرق التي ينصح بها لتحدث اللغة. 

وذلك لما يتطلبه تعلم لغة ما من استمرارية وتكرار، لكن معظم المتعلمين الجدد يصيبهم الإحباط والتراخي بسبب النسيان رغم جهودهم المتكررة، ما يجعل دمج التعليم بالترفيه والمتعة يزيدان من الثبات على استمرارية تعلم لغة ما، وذلك ما توفره العديد من المواقع بطرق مختلفة كمواقع تعلم اللغة عن طريق الاغاني، حيث أن ذلك يساعد المتعلم على تقوية مهارة الاستماع بالإضافة لإغناء مفرداته.

 

موقع Lyrics Training

أفضل موقع في تعلم اللغة عن طريق الاغاني

أعتقد أن هذا الموقع أفضل وأهم المواقع المتوفرة التي تتيح تعلم اللغة عن طريق الاغاني، حيث يقدم مجموعة ضخمة من الأغاني متيحاً لك البحث عن أغنيتك المفضلة أو مطربك المفضل، ليصبح تعلم اللغة أكثر متعة عبر لعبة تفاعلية مكونة من عدة مستويات.

تستطيع اللعب ضمن المستوى الذي تختاره (المستوى المبتدئ، المستوى المتوسط، المستوى المتقدم، المستوى المحترف) باعتقادي من الأفضل قبل البدء باللعب أن تقوم بتحديد مستواك باللغة ضمن أحد المواقع المختصة بذلك ثم اللعب ضمن مستواك لتحقيق أكبر فائدة من الموقع.

إنشاء حساب على موقع lyrics Training

عند دخولك إلى الموقع تستطيع اللعب حتى قبل إنشاء حساب لكن ليس لأكثر من نصف ساعة ثم سيطلب منك الانتظار لمدة معينة، لذلك يفضل أن تقوم بإنشاء حساب أولاً وذلك لا يختلف كثيراً عن إنشاء حساب بأي من المواقع الأخرى، من خلال إدخال بعض المعلومات مثل اسم المستخدم والإيميل والمواليد كما بإمكانك إنشاء حساب من خلال ربطه بحسابك على فيس بوك.

طريقة استخدام lyrics Training

قم بالبحث واختيار الأغنية التي تفضلها، سيُطلب منك تحديد مستوى اللعب، بعد ذلك شغل الأغنية واختر طريقة اللعب إما ملئ الفراغات بكتابة أو اختيار الكلمات المناسبة ريثما تستمع إلى الأغنية، وعند عجزك عن ملئ أحد الفراغات ستتوقف الأغنية مؤقتاً لتستطيع إعادة تشغيلها مرة أخرى، بالإضافة لأنك تستطيع تشغيل الأغنية وعرض الكلمات أثناء تشغيلها من دون التفاعل معها.

 كما أنك في حال لم تجد الأغنية المطلوبة تستطيع إدخال كلماتها بنفسك مما يساعد بإغناء الموقع، لكن في الحقيقة العملية متعبة بعض الشيء وتحتاج بعض الدقة والجهد إذا كنت مهتماً بذلك تستطيع اتباع الخطوات والإرشادات ضمن قائمة المساعدة والتي تستطيع إيجادها ضمن الخيار My Lyrics، الجدير بالذكر أنك تستطيع تحميل التطبيق الخاص بالموقع على هاتفك عوضاً استخدام الموقع.

 

اللغات المتاحة ضمن الموقع

  1. الإنجليزية
  2. الإسبانية
  3. البرتغالية
  4. الفرنسية
  5. الإيطالية
  6. الألمانية
  7. الهولندية
  8. اليابانية
  9. التركية
  10. البولندية
  11. السويدية
  12. الفنلندية
  13. الكتلونية

iOS android


 

موقع Lyrics Gaps

يشبه الموقع السابق إلى حد ما من حيث التفاعل حيث أنك تستطيع بدء تعلم اللغة عن طريق الاغاني بمجرد دخولك إلى الموقع من خلال اختيار الأغنية التي ترغب ثم اختيار المستوى المناسب لك، حيث ستلاحظ أن باختيارك لمستوى معين سيتم تحديد طريقة اللعب، تستطيع الاستغناء عن استخدام الموقع من خلال تحميل تطبيق lyrics Graps.

الخيارات المتاحة ضمن lyrics Gaps

  • الخيار Quiz: يتم تشغيل الأغنية وتجد إلى جانبها الكلمات مع فراغات مرفقة بثلاثة خيارات تستطيع اختيار أحدها أثناء استماعك للأغنية لكن الموسيقى لن تتوقف في حال عدم تمكنك من الإجابة.
  • أما الخيار Karaoke: أقل تفاعلية حيث سيقوم بعرض كلمات الأغنية عند تشغيل الفيديو وتستطيع الضغط على أي كلمة لترجمتها إلى أحد اللغات المتاحة.
  • الخيار: Beginner يقوم بعرض كلمات الأغنية لجانب الفيديو مع وجود فراغات تستطيع ملئها من خلال اختيار أحد الكلمات المقترحة.
  • الخيار Intermediate: يعرض كلمات الأغنية إلى جانب الفيديو حيث يجب عليك ملئ الفراغات من خلال كتابة الكلمات بنفسك.
  • الخيار: Expert كسابقه لكن هنا سيزداد الأمر صعوبة بزيادة عدد الفراغات التي يجب عليك ملؤها.

 

اللغات المتاحة ضمن Lyrics Gaps

  1. بشكنشية
  2. الكتلونية
  3. الصينية
  4. الدانماركية
  5. الهولندية
  6. الفرنسية
  7. الألمانية
  8. اليونانية
  9. الهنغارية
  10. الإندونيسية
  11. الإيطالية
  12. اليابانية
  13. الكورية
  14. برتغالية
  15. رومانية
  16. روسية
  17. إسبانية
  18. تركية
  19. الأردية
  20. الفلبينية

 

موقع Lyrics

نستطيع القول بأن هذا الموقع من أقل المواقع المذكورة تفاعلاً حيث أن كل ما يقوم به هو عرض كلمات الأغنية أثناء تشغيلها، تبدو الفكرة مملة قليلاً وتستطيع إيجادها ضمن مواقع أخرى تقدم ميزات مختلفة حيث لا يعد الهدف الرئيسي من هذا الموقع تعلم اللغة عن طريق الأغاني.

 لكن ربما يكون طريقة تساعدك بالوصول للهدف، تتوفر كلمات الأغاني ضمن هذا الموقع باللغة الإنجليزية في الغالب وستجد بعض الأغاني باللغتين الفرنسية والإسبانية، يمكنك تجربة تطبيقات مشابهة لعمل موقع lyrics ضمن مقالنا عن تطبيقات عرض كلمات الأغاني.

 

لا يعتبر تعلم اللغة عن طريق الاغاني طريقة الأكاديمية لتعلم اللغات لكن هذه المواقع ستساعدك على إغناء مفرداتك والتراكيب باللغة التي ترغب بتعلمها دون الشعور بالملل أو اللجوء للطرق التقليدية، حيث أفضل شخصياً استخدام الموقع الأول لكن ربما سيكون لك رأي مختلف عند تجربتك للموقعين الآخرين في القائمة.