إعلان
نصائح و شروحات

أفضل الطرق لتحميل صور انستجرام على كافة الأجهزة

بعد إطلاق منصة انستجرام عام 2010 و تعريفها على أنها شبكة اجتماعية خاصة بمشاركة الصور و الفيديوهات, ظهرت الحاجة إلى مثل هذه المنصات بعد امتلائها بملايين المستخدمين اليوميين. و رغم تداول الاحصائيات التي تتحدث عن شهرة هذه المنصات بين فئة اليافعيين إلا أن في الحقيقة انستجرام كانت الوجهة الأولى لمحبي التصوير باختلاف أعمارهم.

الملايين من الصور التي تتم مشاركتها عبر انستجرام جعلت منه واحد من أكثر تطبيقات مشاركة الصور شعبية, عدا عن ذلك فإنه يعتبر مخزن رقمي كبير لمحتوى الوسائط المتعددة. النمو لم يتوقف هنا بل انتشرت العديد من الحسابات التسويقية و تفعيل خطط لشراء المنتجات داخل التطبيق نفسه.

على المستوى الفردي يمكن القول أن انستجرام أصبح يشكل أسلوب حياة للعديد من المستخدمين, حيث تمتلئ حساباتهم الشخصية بصورهم المميزة أو الطريفة في بعض الأحيان وقد تتجاوز في معظمها عدد صورهم الشخصية في هواتفهم الذكية.

لسوء الحظ تم التركيز على بناء تطبيق الانستجرام على الهواتف الذكية أكثر من تطوير موقع ويب يدعم كافة الأجهزة على مختلف الأنظمة, مما دفع العديد من مستخدمي نسخة الويب في متصفحات الإنترنت على الحواسيب بمطالبة الشركة بتطبيق خاص أو إضافة ميزة لإمكانية مشاركة الصور بشكل فوري من أجهزتهم دون الحاجة لإستخدام هاتفهم الذكي.



يصل بنا الحديث هنا إلى الخطوات المنتظرة للحصول على نسخة من هذه الصور الجميلة التي يتم مشاركتها عبر انستجرام, و في معظم الأحيان تكثر الحاجة إليها خصوصا على مستوى المستخدم نفسه عند التقاط صورة من الكاميرا الخاصة بالتطبيق و رغبته بالإحتفاظ بنسخة منها داخل هاتفه أو حاسوبه الشخصي.

 

هل تحميل الصور او الفيديو من انستجرام قانوني ؟

في الحقيقة لا, و بمعنى أدق فإن استخدام الصور من انستجرام أو محتوى لا يخصك في أغراض تجارية أو إعادة نشره من الممكن أن يعرض حسابك للحذف. بينما تختلف الإجراءات القانونية التي يحق لمالك المحتوى اتخاذها حسب البلد المقيم به.

لذلك ينصح في حال استخدامك للطرق المتبعة لتحميل الصور من انستجرام في استخدامها فقط ضمن أمورك الشخصية و عدم استغلالها تجاريا أو إعادة نشرها.

 

كيفية تحميل كامل معلومات حسابك الشخصي من انستجرام

بعد فضيحة استخدام بيانات المستخدمين التي واجهتها فيسبوك في بداية العام الحالي, لم تكن شبكة انستجرام بمنأى عن ذلك كون فيسبوك قد استحوذت عليها في وقت سابق. مما دفع الشركة المالكة لتوفير اداة تسمح بتحميل كامل معلومات حسابك على غرار فيسبوك و بالطبع المعلومات هنا تتضمن صورك الشخصية.

الطريقة مفيدة خصوصاً في حال رغبتك بأخ نسخة عن كامل بياناتك بدل اللجوء إلى تطبيق خطوات عن طريق تطبيقات الطرف الثالث, كما أن العملية لا تستغرق العديد من الوقت للقيام بها وهي كالتالي :

 

  1. قم بتسجيل الدخول إلى حساب الانستجرام الخاص بك عبر متصفح الويب حصرأ ( الطريقة غير متاحة حتى الآن عبر تطبيق الهواتف الذكية ).
  2. اضغط على الأيقونة الظاهرة في الصورة ثم ادخل إلى قسم “Privacy and Security“.

    تحميل الصور من انستجرام

  3. في أسفل الصفحة ضمن القسم نفسه ستجد خيار “Data Download” كل ما عليك فعله هنا الضغط على رابط “Request Download

    تحميل الصور من انستجرام

  4. بعد ذلك سيطلب منك البريد الإلكتروني المرتبط بحسابك مع كلمة السر للتحقق من هويتك, وسيرسل لك رابط عبر بريدك الإلكتروني لتحميل كافة معلوماتك بما فيها صورك الشخصية التي قمت بنشرها على حساب الانستجرام.

 

أخذ لقطة شاشة لستوري الانستجرام

كما نعلم فإن العديد من الحسابات المميزة على موقع انستجرام تنشر يومياً العشرات من الصور الرائعة التي تصلح لأن تكون خلفية شاشة للهاتف الذكي. لكن معظم هذه الصور يتم مشاركتها عبر الستوري الخاص بتلك الحسابات, و هنا بطبيعة الحال يصبح التقاط صورة للشاشة أفضل خيار للاحتفاظ بهذه الصور.

إليك حيلة مميزة تجعل أخذ لقطة للشاشة في ستوري الانستغرام أكثر فاعلية و تمنح المزيد من الوقت للضغط على أزرار التقاط صورة للشاشة.

الخطوة الأولى : قم بفتح ستوري الانستجرام و الانتظار حتى تظهر الصورة التي ترغب بحفظها او التقاطها, بالطبع ستظهر معلومات الحساب مثل الاسم و عدد المشاهدات و الحيلة تكمن هنا بالضغط المطول على الشاشة لتختفي هذه المعلومات أو بمعنى أدق القيام بالإيقاف المؤقت للستوري.

الخطوة الثانية : أثناء ضغطك المطول على الشاشة استخدم بيدك الأخرى الأزرار المناسبة لالتقاط صورة للشاشة والتي تختلف بحسب نوع الجهاز و نظام التشغيل.

كيفية حفظ الصور من انستجرام على الكمبيوتر أو الموبايل

ضمن هذه الفقرة سنتعلم كيفية تحميل الصور من انستجرام على مختلف الأجهزة دون الحاجة لتحميل أي تطبيقات جانبية باستخدام عدة أدوات متاحة.

موقع DownloadGram

يسمح موقع DownloadGram بتحميل الصور من انستجرام دون الحاجة لتثبيت أي تطبيقات بشكل مجاني تماماً و يعتبر الأفضل في هذه الوظيفة سواء تم استخدامه على أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية. كل ما ستحتاجه هنا هو الدخول من متصفح الويب فقط.

تحميل الصور من انستجرام باستخدام أداة downloadgram

كمبيوتر :

  1. قم بتسجيل الدخول في حساب الانستجرام الخاص بك عن طريق متصفح الويب
  2. ابحث عن الصورة التي ترغب بتحميلها على جهازك
  3. اضغط على أيقونة ” ” المتواجدة عادة بجانب المساحة المخصصة لإضافة تعليق
  4. انقر على ” go to post ” ثم قم بنسخ الرابط كاملاً الظاهر في متصفح الويب
  5. اذهب إلى موقع DownloadGram
  6. في المستطيل المخصص لإدخال الرابط قم بلصق الرابط الذي تم نسخه من انستجرام
  7. تبقى عليك الضغط على زر Download الأخضر و سيتم تحميل الصورة على الفور.

 

موبايل :

  1. قم بفتح تطبيق انستجرام و البحث عن الصورة أو الفيديو الذي ترغب بتحميله
  2. اضغط على أيقونة ” ” و اختر نسخ الرابط أو copy link
  3. افتح متصفح الويب الخاص بك و اذهب إلى موقع DownloadGram
  4. في المستطيل المخصص لإدخال الرابط قم بلصق الرابط الذي تم نسخه من انستجرام
  5. اضغط على زر Download الأخضر و سيتم تحميل الصورة على الفور.

 

أداة 4K Stogram

تعتبر أداة 4k stogram أحد البدائل المتاحة إلا أنها محدودة لتحميل الصور من حساب واحد أو اثنين فقط كحد أقصى, يلزمك بعد ذلك شراء رخصة استخدام الأداة بقيمة 10$ للقيام بعملها مجدداً. الاداة متاحة على الكمبيوتر لمختلف الأنظمة ويندوز و لينكس بالإضافة إلى الماك.

تحميل الصور من انستجرام باستخدام أداة 4k storgram

  1. قم بتحميل أداة 4k stogram على جهازك و تثبيتها
  2. بعد فتح الاداة ادخل اسم الحساب الذي ترغب بتحميل الصور منه في الصندوق المتواجد في أعلى الواجهة
  3. اضغط على خيار Subscribe
  4. ستبدأ صور الحساب بالظهور لديك في واجهة الاداة, للتحميل كل ما عليك فعله هو الضغط على الصورة التي ترغب بحفظها في جهازك و سيتم تحميلها تلقائياً.

 

متصفح الويب

طبعا لاستخدام هذه الطريقة ستحتاج إلى متصفح الويب على أجهزة الكمبيوتر, و الحيلة هنا تكمن في البحث عن رابط الصورة في الكود المصدري لموقع انستجرام. لا تقلق الطريقة آمنة و لا تحتاج إلى أي تطبيقات أو برامج خارجية للقيام بالمهمة.

حفظ الصورة من انستجرام باستخدام الكود المصدري

  1. قم بالدخول إلى موقع انستجرام من متصفح الويب
  2. ابحث عن الصورة التي ترغب بتحميلها ثم اضغط على أيقونة ” ” و اختيار go to post
  3. انقر بالزر الأيمن للفأرة على الصورة و اختر “view page source
  4. سيتم فتح نافذة جديدة في متصفحك, اذهب اليها و اضغط على زريّ “CTRL + F
  5. قم بكتابة <meta property=”og:image“ في المربع الذي سيظهر لك للبحث عن التعليمة في الكود المصدري.
  6. سيظهر لك الرابط الخاص بالصورة بعد وسم الميتا في الكود, يجب هنا عليك نسخ الرابط كاملا الخاص بالصورة
  7. قم بفتح نافذة جديدة في متصفح الويب و الصق الرابط الذي تم نسخه
  8. سيتم فتح الصورة التي تم اختيارها في نافذة متصفحك, تبقى عليك النقر بالزر الأيمن على الصورة  واختيار ” Save image as” و اختيار مسار المجلد الذي ترغب بحفظ الصورة ضمنه.

 

هل تستخدم بدائل أو طرق أخرى للتحميل من انستجرام ؟ اذكرها لنا

توجد الكثير من الأدوات الأخرى و التطبيقات التي تسمح لك بتحميل الصور من انستجرام وهي متوفرة بكثرة على الهواتف الذكية لكن هل هي أمنة حقاً ؟

معظم التطبيقات المتوفرة الأخرى تقوم بعملها بالاعتماد على الكود المصدري لانستجرام, و البعض منها يطلب منك تسجيل الدخول إلى حسابك مما قد يعرض حساب الانستجرام الخاص بك للخطر مستقبلاً.

و القسم الأخر منها يحوي على كم هائل من الإعلانات المزعجة التي تظهر تباعاً عند قيامك بأي خطوة في التطبيق نفسه, مما يسبب تجربة استخدام سيئة للتطبيق.

لكن في حال كنت تستخدم اداة أو تطبيق يؤدي مهمته دون مشاكل تذكر يمكنك اضافته في التعليقات و سيتم مراجعته من طرفنا و إضافته للمقال في حال كان يستحق التجربة والاستخدام.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock