إعلان
نصائح و شروحات

خطوات حذف حساب فيس بوك نهائياً أو تعطيله مؤقتاً ( مع الصور ) [2019]

حذف حساب فيس بوك يعني ببساطة التخلي عن كافة أنشطتك الاجتماعية على الشبكة الزرقاء, سواء بغرض الراحة أو مشاكل اجتماعية سببتها لك. بغض النظر عن الأسباب التي دفعتك للقيام بذلك فعلياً فإن العملية لا تتطلب سوى خطوات معدودة يمكن القيام بها من متصفح الكمبيوتر لديك.

من ناحية أخرى ساهمت الشبكة الاجتماعية الزرقاء فيس بوك في تغيير نمط حياتنا بشكل عام و أحدثت فرقاً حقيقياً في كيفية التواصل مع الأصدقاء و أفراد العائلة, لسوء الحظ فالأمور هنا قد لا تسير نحو الأفضل دائماً و من الممكن أن تتسبب حسابتنا على فيس بوك بمشاكل اجتماعية لاحقة و تؤثر سلباً عليها.



في مقالنا هذا ستتعرف على كيفية حذف حسابك على فيس بوك نهائياً أو ربما تعطيله بشكل مؤقت إن كنت قد رغبت بذلك, لعل وسعى تصل لنتيجة ما في محاولة مسح كافة نشاطاتك الإجرامية أو ربما الفاضحة أحياناً مع ماضيك الأسود في فيس بوك.

و على الرغم من مواجهة فيس بوك لعدة دعاوي و فضائح متعلقة بكيفية استخدام معلومات المستخدمين في الآونة الأخيرة إلا أنه لا يعد السبب الأبرز حالياً في موضوع تخلي المستخدمين عن حساباتهم و خصوصاً في العالم العربي.

و بغض النظر عن الأسباب المحتملة التي ستدفعك إلى حذف حسابك على فيس بوك نهائياً أو تعطيله فستتعرف هنا على كيفية القيام بذلك خطوة بخطوة مع الصور.

 

ماهو الفرق بين تعطيل و حذف حساب الفيس بوك ؟

من المهم جداً معرفة نوعية قرارك هنا سواء بحذف حسابك أو تعطيله, حيث ستكون الأمور هنا في حالة الحذف لا مجال للتراجع عنها و لذلك إليك النقاط الأساسية في تحديد نوعية قرارك قبل اتخاذه.

 

  1. في كلتا الحالتين حسابك لن يصبح متاح للمشاهدة من قبل الغير, سواء من قبل أصدقاءك أو فئة أخرى من الناس قامت بالبحث عنك عبر محرك بحث فيس بوك. 
  2. في حالة تعطيل حسابك فسيكون بإمكانك إعادة تفعيله في أي وقت تشاء, بينما ففي حالة الحذف فإن القرار نهائي لا رجعة فيه. 
  3. عند تعطيل حسابك سيظل بإمكانك استخدام تطبيق Messenger في أي وقت تشاء و لن يؤدي ذلك إلى تفعيل حسابك مجدداً. 
  4. كافة منشوراتك و التفاعلات التي قمت بها في المجموعات ستبقى متاحة للمشاهدة من قبل مدراء المجموعات في حالة تعطيل حسابك, أما في حالة الحذف فإن تلك المعلومات ستختفي نهائياً. 
  5. قائمة الأصدقاء ستبقى نفسها عند تعطيل حسابك, كما أن الصفحات أو المجموعات ستظل في مكانها و ستجدها كما هي في حالة إعادة تفعيل حسابك. 
  6. رسائلك ستبقى متاحة لأصدقاءك في حالة تعطيل الحساب سواء قمت باستخدام تطبيق Messenger لاحقاً ام لا.

 

معظم النقاط الأساسية التي تم ذكرها في الأعلى سيطبق نقيضها في حالة حذفك لحسابك على فيس بوك, أي أن كافة المعلومات المرتبطة بالحساب ستختفي نهائياً دون عودة.

 

حسناً هل وصلت إلى قرارك ؟ جيد, يمكنك الآن متابعة الخطوات في الأسفل لحذف حسابك على فيس بوك أو تعطيله.

 

كيفية تعطيل حساب فيس بوك

كما ذكرت سابقاً فإن تعطيل حساب فيس بوك سيكون مؤقتاً, و من الممكن التراجع عنه و تفعيل الحساب في أي وقت ترغب به. و للقيام بذلك يجب عليك اتباع الخطوات التالية :

  1. اضغط على القائمة المنسدلة المتواجدة في أعلى الجهة اليمنى للواجهة الانكليزية, أو في أعلى الجهة اليسرى للواجهة العربية.حذف حساب فيس بوك نهائياً
  2. اختر إعدادات الحسابات في أسفل القائمة.
  3. بعد ظهور واجهة الإعدادات اضغط على “Your Facebook information“.حذف حساب فيس بوك نهائياً
  4. ضمن خيار “Delete your account and information” اضغط على “View“.
  5. ستظهر لك الآن 4 خيارات, تعطيل الحساب و تحميل معلوماتك وإدارة التطبيقات والخيار الأخير لحذف حساب فيس بوك.حذف حساب فيس بوك نهائياً
  6. اضغط على خيار تعطيل حساب فيس بوك و من ثم سيطلب منك كلمة السر الخاصة بحسابك, بعد إدخالها سيتم تعطيل حسابك تهانينا!.

 

كيفية حذف حساب فيس بوك

الخطوات نفسها التي تم اتباعها عند تعطيل الحساب, لكنها تختلف في قسمها الأخير. للقيام بحذف حساب فيس بوك نهائياً يرجى اتباع الخطوات التالية :

  1. اضغط على القائمة المنسدلة المتواجدة في أعلى الجهة اليمنى للواجهة الانكليزية, أو في أعلى الجهة اليسرى للواجهة العربية.
  2. اختر إعدادات الحسابات في أسفل القائمة.
  3. بعد ظهور واجهة الإعدادات اضغط على “Your Facebook information“.
  4. ضمن خيار “Delete your account and information” اضغط على “View“.
  5. ستظهر لك الآن 4 خيارات, تعطيل الحساب و تحميل معلوماتك وإدارة التطبيقات والخيار الأخير لحذف حساب فيس بوك.
  6. إن كنت ترغب جدياً بحذف حسابك على فيس بوك, فإن تحميل كافة معلوماتك و الصور و المنشورات التي قمت بنشرها يبدو فكرة جيدة و للقيام بذلك اضغط على “Download info“.
  7. أيضاً يجب عليك أن تضع بالحسبان التطبيقات التي قمت بالتسجيل من خلالها عن طريق حساب الفيس بوك, و بالتالي فإن حذف الحساب سيكون مرتبط بشكل وثيق مع تلك التطبيقات أو الألعاب و هنا عليك الضغط على “Manage apps” لمعرفة تلك التطبيقات و نقل الارتباط إلى حساب غوغل ربما او بريد الالكتروني آخر من إنشائك.
  8. في آخر خطوة و هي الأهم عملية حذف الحساب و التي تقتصر بالضغط على “Delete account” المتواجدة بأسفل الصفحة و من ثم ادخال كلمة المرور الخاصة بك.

 

عملية حذف حساب فيس بوك انتهت تقريباً و سيرسل طلبك مباشرة إلى الشركة, ستلاحظ حينها أن الشركة ستعطيك مهلة 30 يوم للتراجع عن قرارك. و من المهم معرفة أن أي عملية تسجيل دخول للحساب سواء من تطبيق فيس بوك مباشرة أو من خلال تطبيقات الطرف الثالث سيتم حينها إلغاء عملية حذف حساب فيس بوك.

في بعض حسابات الفيس بوك القديمة استغرقت عملية حذف حساب فيس بوك أكثر من 30 يوم, و بالطبع إن كان الفضول لا يراودك بين اليوم والآخر عن اختفاء حسابك عن العالم الافتراضي فلا داعي للقلق حينها كل ما عليك فعله هو تجنب تسجيل الدخول مجدداً في حسابك.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock