إعلان
نصائح و شروحات

كيفية تغيير لغة نظام ويندوز 10 إلى العربية أو أي لغة اخرى

مع انتشار أنظمة ويندوز 10 بين مستخدمي الحواسيب المحمولة و المكتبية ظهرت العديد من العوائق التي تواجه المستخدمين أثناء تفاعلهم مع واجهة النظام الجديدة,  خصوصاً عند انتقال أحد المستخدمين من أنظمة ويندوز 7 مباشرة إلى ويندوز 10 و اختلاف العديد من الإعدادات و تكوينات النظام عليه.

من بين هذه المشاكل هي لغة العرض في نظام ويندوز 10 وكيفية تغييرها, حيث و في حال قيامك بشراء حاسوب محمول جديد ففي معظم الحالات ستأتي نسخة ويندوز 10 بإعداداتها الافتراضية إن تم وضع عدم قيام البائع بالتعديل على خيارات النظام في الحسبان.

و كون لغة واجهة العرض في النظام أساسية للمستخدم خلال عملية تفاعله مع النظام أو القيام بمختلف الوظائف لذلك سيتم تخصيص شرح مبسط مع الصور عن كيفية تغيير لغة العرض في نظام ويندوز 10 إلى العربية أو أي لغة أخرى ترغب بها.

 

كيفية تغيير لغة نظام ويندوز 10 إلى العربية أو أي لغة اخرى

الخطوات كالتالي :

  1. قم بفتح “settings” أي الإعدادات من قائمة النظام.
  2. اختر “Time & Language” من واجهة الإعدادات.واجهة الإعدادات في نظام ويندوز 10

     

  3. ومن ثم اضغط على “language” الموجودة في القائمة اليسرى.تغيير اللغة في نظام ويندوز 10

     

  4. ضمن قسم “Preferred language” اضغط على “Add Language“.اضافة لغة جديدة في نظام ويندوز 10

     

  5. ستظهر لك واجهة اختيار اللغة الجديدة, كما يمكنك استخدام مربع البحث لتسهيل العملية.اختبار لغة جديدة لنظام ويندوز 10

     

  6. بعد اختيار اللغة اضغط على “Next“.
  7. قم بوضع علامة التحقق ضمن الصندوق على خيار “install language pack“.
    تثبيت حزمة اللغة الجديدة في نظام ويندوز 10

 

سيقوم النظام حينها بتحميل حزمة اللغة الجديدة, و بالطبع و في حالة توفر أكثر من لغة في النظام لديك يجب عليك حينها القيام بتخصيص لغة العرض في نظام ويندوز 10  بالقيام بهذه الخطوات البسيطة كالتالي :

 

  1. اضغط على اللغة التي تريد تخصيصها كلغة لواجهة العرض في نظام ويندوز 10.
  2. ثم انقر على زر “Options” الظاهر أسفل اللغة.
  3. يجب عليك التأكد حينها أن حزمة اللغة قد تم تحميلها و تثبيتها بالكامل.التحقق من تثبيت حزمة اللغة في ويندوز 10

     

  4. في حال تم تحميل الحزمة كاملة, قم بالعودة إلى الواجهة السابقة و اختيار اللغة الجديدة للنظام ضمن قسم “Windows display language“.اختيار لغة واجهة العرض في نظام ويندوز 10

     

  5. سيتوجب عليك الآن القيام بتسجيل الخروج أو إعادة تشغيل النظام لتطبيق التغييرات على اللغة.

 

بعد اعادة تشغيل النظام قد تلاحظ بعض التفاصيل البسيطة التي تحتاج إلى تغيير كالأرقام و التاريخ في شاشة الترحيب, أو التقويم و الساعة الموجودة على شريط المهام.

بالطبع يمكنك تغييرها من لوحة التحكم و قد يتم نقل هذه الخيارات في الإصدارات القادمة من النظام إلى واجهة الإعدادات نفسها حيث يتم تدريجياً نقل كافة خيارات لوحة التحكم إلى الإعدادات بشكل ملحوظ في الإصدارات الأخيرة من النظام.

 

لتغيير التاريخ والأرقام والساعة إلى اللغة الجديدة قم باتباع الخطوات التالية :

  1. في مربع البحث المتواجد في شريط المهام قم بكتابة “لوحة التحكم” أو “Control panel” بحسب اختيارك المسبق للغة النظام.
  2. اضغط على “Clock and Region” أو خيارات “الساعة والمنطقة الجغرافية“.تغيير لغة الساعة و التقويم في ويندوز 10

     

  3. اضغط مجدداً على “Region” أو “المنطقة“.
  4. ضمن قسم “Formats” قم باختيار المنطقة التي تريدها و يفضل أن تكون متوافقة مع اختياراتك في خطوات تثبيت اللغة الجديدة كما تم شرحه سابقاً.تغيير اعدادات المنطقة في ويندوز 10

     

  5. ضمن قسم “Administrative” قم بالضغط على “Change system locale” و اختيار المنطقة مجدداً.تغيير اعدادات اللغة في نظام ويندوز 10

 

في حال لم يتم تطبيق التغييرات بشكل مباشر على نظامك, فيجب عليك حينها تسجيل الخروج أو إعادة التشغيل كما تم ذكره في الخطوات السابقة.

إن تغيير لغة النظام في ويندوز 10 إلى العربية سيؤدي إلى تغييرات ستلاحظها في واجهة النظام مثل انتقال قائمة الويندوز إلى الجهة اليمنى إن كان اختيارك اللغة العربية بالفعل. كذلك سيتم تغيير واجهة معظم البرامج الأساسية في النظام إلى اللغة الجديدة.

وفي حال اعتدت على التعامل مع لغة النظام الافتراضية ستواجه بعض المشاكل في صعوبة التعرف على الخيارات أو الإعدادات باللغة الأخرى ولكن مع القليل من وقتك ستجد أن الأمور قد أصبحت أسهل عليك.

 

جميع الخطوات السابقة تم تطبيقها على نظام ويندوز 10 نسخة “1809”, توجد بعض الاختلافات البسيطة بين اصدارات الويندوز تم ملاحظتها أثناء معاينة أكثر من نسخة ولكنها حالياً غير مؤثرة على الخطوات السابقة التي تم تطبيقها.

إعلان
الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock