إعلان
نصائح و شروحات

أفضل 5 تطبيقات تسجيل المكالمات على هواتف الأندرويد

تسجيل المكالمات ميزة هامة للغاية مازالت مفقودة حتى وقتنا الحالي كميزة رئيسية في هواتف الأندرويد, لحسن الحظ فإن توفر تطبيقات تسجيل المكالمات بكثرة على المتاجر الرسمية جعل المهمة أسهل بكثير. لكن لماذا قد تحتاجها حقاً ؟

تتيح تطبيقات تسجيل المكالمات الاحتفاظ بالمحادثة كاملة التي جرت بين طرفين اثنين على الهاتف, مع تقديم ميزات أخرى كرفع المحادثة تلقائياً على مواقع التخزين السحابية كـ google drive و غيره. كما يمكن تسجيل المكالمات عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي المختلفة مثل الواتس آب أو السكايب و مسنجر الفيسبوك.

التطبيقات في القائمة أدناه تم تحميلها من المتجر الرسمي Google Play و تجربتها أيضاً مع اختبار ميزاتها, في حال لم يعمل أحد تطبيقات تسجيل المكالمات الموجود هنا يرجى تجربة تطبيق آخر مختلف كون الأمر يعتمد على إصدار نظام الأندرويد الخاص بهاتفك (تم تجربة التطبيقات المذكورة على نظام أوريو 8.0).

 

تنويه : تنتشر العديد من تطبيقات تسجيل المكالمات المزيفة بغية الحصول على سجل الأسماء و الرسائل الخاص بك بعد منحها الصلاحيات اللازمة, لذلك يرجى الضغط على اسم كل تطبيق للوصول مباشرة إلى متجر Google Play لتحميله.

 

1- تطبيق Automatic Call Recorder

يتميز تطبيق تسجيل المكالمات Automatic Call Recorder بخصائصه و المميزات التي تتوفر داخله, حيث و كما يشير اسمه فإنه يقوم بتسجيل المكالمات تلقائياً لكافة جهات الاتصال الموجودة في هاتفك.

التطبيق يتوفر منه نسخة مجانية و أخرى مدفوعة بسعر 6.9$, بالطبع ستلاحظ توفر الإعلانات ضمن التطبيق بالنسبة للنسخة المجانية في حال اتصال بالإنترنت. التطبيق خفيف جداً و سهل الاستخدام, و يدعم أنظمة الأندرويد بدءاً من 3.0 و مافوق.

 تطبيق Automatic Call Recorder لتسجيل المكالمات

ميزات تطبيق Automatic Call Recorder :

  1. تسجيل المكالمات بشكل تلقائي لكافة جهات الاتصال.
  2. إمكانية الرفع السحابي للمكالمات المسجلة على مواقع google drive, dropbox.
  3. توفر ميزة الملاحظات وتدوينها بعد الانتهاء من تسجيل مكالمة معينة.
  4. توفر خصائص لتسجيل المكالمات كالقيام بالتسجيل بعد “هز” الهاتف مثلاً.
  5. يدعم اللغة العربية.

2- تطبيق Call Recorder – ACR

يعمل كسابقه مع اختلافات بسيطة, واجهة استخدام مميزة و سهلة الاستخدام مع دعم أكثر لخدمات التخزين السحابي أو مشاركة المكالمات المسجلة مع الكمبيوتر أو حتى مع الهواتف الأخرى ضمن التطبيق نفسه.

النسخة المجانية من تطبيق Call Recorder – ACR تحتوي على إعلانات, بينما المدفوعة تأتي بسعر 3.9$ مع عدة ميزات إضافية توجد ضمنها. واجهة التطبيق المميزة و خيارات فرز و تنظيم المكالمات المسجلة هي العلامة الفارقة بينه و بين تطبيقات تسجيل المكالمات الأخرى.

تطبيق Call Recorder - ACR لتسجييل المكالمات

 

ميزات تطبيق Call Recorder – ACR

  1. توفر خيارات شاملة لرفع المكالمات المسجلة إلى مواقع التخزين السحابي.
  2. خيارات مميزة في مجال مشاركة المكالمات المسجلة مع الحاسوب و الهواتف الأخرى.
  3. واجهة المستخدم و خيارات تنظيم وفرز المكالمات المسجلة.
  4. يدعم المظهر الداكن أو الوضع الليلي.
  5. يدعم اللغة العربية.

3- تطبيق Call Recorder (lovekara)

السبب الوحيد لذكر هذا التطبيق في قائمتنا هذه هو دعمه لأنظمة الأندرويد القديمة, لا توجد ميزات هنا تستحق الذكر فعلاً. و على الرغم من واجهة استخدامه البسيطة للغاية – في الحقيقة قد تظن للوهلة الاولى أنك تتعامل مع أنظمة الآيس كريم – إلا أن المطور يعمل على تحديث التطبيق بشكل مستمر.

لا توجد نسخة مدفوعة من التطبيق, كما أنه لا تتوفر أي خيارات للتخزين السحابي. بينما يتيح لك التطبيق تغيير مكان تخزين المكالمة المسجلة على بطاقة الذاكرة الخارجية أو الداخلية.

تطبيق Call Recorder (lovekara) لتسجيل المكالمات

معلومات أكثر عن تطبيق Call Recorder (lovekara)

  1. لا يدعم اللغة العربية.
  2. لا تتوفر خدمات التخزين السحابي.
  3. يدعم تسجيل المكالمات التلقائي.
  4. يدعم اختيار مسار الاحتفاظ بالمكالمات المسجلة.
  5. واجهة استخدام سهلة, لكنها قديمة بشكل ملفت للانتباه.

4- تطبيق cube call recorder

إن كنت قد سئمت تطبيقات تسجيل المكالمات المجانية و التي تحتوي بطبيعة الحال على الإعلانات فأنصحك بتجربة هذا التطبيق, واجهة استخدام خالية من الإعلانات و تسجيل المكالمات بدقة و جودة عالية هي أبرز السمات الإضافية لهذا التطبيق.

لحظة واحدة يوجد المزيد أيضاً .. التطبيق “يروج” له على انه يدعم تسجيل المكالمات من تطبيقات التواصل الإجتماعي كواتس آب وغيرها, في الحقيقة الميزة لم تعمل على هاتفي قط! ولم يذكر حتى معلومات نظام التشغيل المتوافق مع هذه الميزة.

 

لا توجد مزامنة مع مواقع التخزين السحابي, كما أن بعض الميزات الإضافية متاحة فقط للنسخة المدفوعة. يتاح أيضاً ميزة الخرائط و ربطها بالمكالمات المسجلة (لا أعلم إن كانت ميزة تستحق الذكر و لك حرية الأختيار في تجربتها) مع دعم للمظهر الداكن أيضاً.

تطبيق cube call recorder لتسجيل المكالمات

ميزات تطبيق cube call recorder

  1. يدعم تسجيل المكالمات التلقائي.
  2. يدعم اختيار مسار تخزين المكالمات المسجلة.
  3. واجهة استخدام سهلة مع دعم للمظهر الداكن.
  4. ميزة الخرائط و الموقع الجغرافي للمكالمات المسجلة.

5- تطبيق call recorder – green apple studio

هل لديك مخاوف مرتبطة بموضوع الخصوصية, وصلت إلى غايتك نوعاً ما مع هذا التطبيق الأخير لتسجيل المكالمات. حيث يدعم ميزة القفل بالنمط أو PIN لمنع وصول المتطفلين إلى المكالمات المسجلة لديك.

لا توجد الكثير من الخيارات المتوفرة بالتطبيق, و قد يظهر بين الحين و الآخر إعلانات على كامل الشاشة. كغيره أيضاً يدعم اختيار مسار تخزين المكالمات مع تحديد صيغة المكالمة المسجلة.

تطبيق call recorder - green apple studio لتسجيل المكالمات

معلومات أكثر عن التطبيق :

  1. لا يدعم اللغة العربية.
  2. توفر ميزة قفل التطبيق.
  3. لا يدعم التخزين السحابي.
  4. يمكن اختيار مسار التخزين للمكالمات المسجلة.
  5. يسمح بتحديد صيغة المكالمة المسجلة.

هل تستخدم تطبيق أو برنامج تسجيل المكالمات ؟ أخبرنا بتجربتك.

توفر العديد من تطبيقات تسجيل المكالمات يجعل من الأمر صعب للغاية لتحديد أفضلها, بالطبع فإن جميع تطبيقات تسجيل المكالمات تحتاج لصلاحيات الوصول إلى جهات الاتصال و الهاتف و إدارة سعات التخزين كي تقوم بعملها على أكمل وجه.

بينما القسم الآخر من التطبيقات يفرض عليك منحها الصلاحية لتعمل في الخلفية لتسجيل المكالمات بشكل تلقائي أو تجنباً للنظام من إمكانية إيقاف التطبيق في حال تشغيل وضع توفير الطاقة.

في حال استخدامك لتطبيقات أخرى لتسجيل المكالمات يمكنك ذكرها في التعليقات مع اسم المطور إن أمكن نتيجة تواجد العديد من تطبيقات تسجيل المكالمات التي تستخدم الاسم نفسه.

إعلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock