إعلان
نصائح و شروحات

هل تحتاج إلى بريد مؤقت ؟ إليك أفضل المواقع لهذه الخدمة.

مع ازدياد المخاطر المحيطة بالمستخدم على الشبكة العنكبوتية, كثرت الحاجة للوقاية منها خصوصا فيما يتعلق بالبريد الالكتروني. لكن ومع أولوية الحاجة إلى تلك الخدمة الأمنة, ليست الشركات الكبرى بمنأى عن هذه المخاطر. و لعل أخبار التسريبات و الاختراقات لبيانات المستخدمين واحدة من أقوى البراهين على ذلك رغم اختلاف الحجة و المسبب لتلك الاختراقات.

من الممكن أنك سمعت أيضاً أن VPN يعتبر وسيلة لزيادة إجراءات الحماية أثناء استخدامك للأنترنت, لكنه لن بقدم لك الوقاية الحقيقية هنا عند تسريب بياناتك الشخصية و الإيميلات الشخصية الخاصة بك. ماذا لو أردت تجربة موقع ما و طلب منك تسجيل حساب جديد للتعرف على خدماته و اكتشفت لاحقا انه موقع كاذب أو وهمي ؟

هنا تأتي حاجتك للتعرف على خدمة البريد المؤقت, و لحسن الحظ توجد العديد من المواقع التي تقدم لك هذه الخدمة. رغم توفر بعض السلبيات التي من الممكن استغلالها إن أساء المستخدم استعمال هذه الخدمة إلا أن الميزات المكتسبة منها تجعل من هذه الخدمة أمر يستحق الاستخدام و التجربة.

ما هي خدمة البريد المؤقت ؟

البريد المؤقت هو عبارة عن خدمة تسمح للمستخدم بإستقبال الرسائل على صندوق بريدي افتراضي مؤقت بملك تاريخ انتهاء الاستخدام و الذي يتم تحديده عادة بحسب الشركة المقدمة للخدمة.

ما يميز البريد المؤقت أنه يملك جميع خصائص خدمات البريد الإلكتروني الأخرى كـ gmail أو hotmail أو yahoo, مع اختلاف بسيط في شروط الاستخدام كونه مخصص للاستخدام على المدى القصير جداً.

من المهم معرفة أنه لا توجد ضمانات أمنية للمستخدم أثناء استخدام هذه الخدمة, حيث أنه توجد مدة صلاحية لإستخدام البريد المؤقت و من الممكن الوصول إلى صندوق البريد الخاص بك من قبل الغير بعد انتهاء مدة استخدامه. لذلك يرجى الحذر و عدم استخدام هذه الخدمة في أمور تخص معلوماتك الخصية أو أمور غير قانونية مخالفة لمواقع أخرى.

أفضل مواقع خدمة البريد المؤقت

 

Maildrop.cc

بعتبر موقع maildrop.cc من أفضل المواقع المقدمة لخدمة البريد المؤقت كونه يوفر حماية عالية من رسائل spam, مع العمل على تطوير الموقع و تحديثه بشكل مستمر. الموقع يقدم واجهة سهلة و أنيقة للمستخدم و ببساطة يمكنك إدخال أي عنوان بريدي في الصندوق الذي يظهر أمامك لإنشاء بريد الكتروني مؤقت في ثوان محدودة, أو الضغط على الاقتراحات التي تظهر لك في حال ظهور خطأ في العنوان الذي أدخلته.

موقع Maildrop.cc للبريد المؤقت.

اجراءات الحماية الذي يستخدمها الموقع كثيرة, و من بينها رفض أي ملفات أو صور ملحقة بالرسائل الإلكترونية التي تصلك على بريدك الإلكتروني المؤقت الذي أنشأته. كما يجب على الرسالة ألا يتجاوز حجمها 100 كيلوبايت للموافقة على وصولها.

كما يمكن للصندوق البريدي الواحد استقبال ما يصل إلى 10 رسائل فقط, كما أنه أي بريد مؤقت غير مستخدم لمدة أكثر من 24 ساعة فسيتم تعطيله في الحال.

واجهة الموقع و آلية عمله مع امكانية الاحتفاظ بالبريد المؤقت لأكثر من 24 ساعة في حال كونه نشط في الاستخدام يجعل منه في قائمة المواقع المقدمة لخدمة البريد المؤقت, و كما هي معظم المواقع الأخرى فإنه لا يسمح لك بإرسال الرسائل من بريدك الإلكتروني المؤقت بحسب شروط الاستخدام.


Mailinator

يعد موقع Mailinator  من أقدم المواقع التي مازالت تقدم خدمة البريد المؤقت حتى وقتنا الحالي, تتشابه آلية عمل الموقع مع سابقه في العديد من الأمور, من ضمنها إتاحة جميع عناوين البريد الإلكتروني للعموم المنشأة سابقاً بعد استخدامها.
كما أنه يتم حذف جميع الرسائل المستقبلة بعد عدة ساعات من استقبالها و بالطبع لا يمكنك ارسال الرسائل الالكترونية من هذا الموقع.

شعبية الموقع دفعت بالعديد من المواقع إلى حظر الدومينات الخاصة به, مما تم وضع خطة عمل لربط أكثر من 100 دومين جديد بالموقع لتفادي الخدمات المحظورة.

موقع Mailinator للبريد المؤقت

رغم أنه لا توجد العديد من الميزات المقدمة عن سابقه إلا أن توفر العديد من الدومينات يجعله خياراً سهلاً لإنشاء عناوين بريدية مؤقتة مختلفة في وقت قصير ضمن واجهة عمل واحدة.


Mailsac

يعتبر موقع Mailsac خياراً مفضلا لمطوري تطبيقات الويب أو المشاريع البرمجية, و من بين الميزات الجديدة الغير متوفرة في المواقع السابقة هي إمكانية انشاء بريد الكتروني لمدة أطول من المؤقت عبر تسجيل حساب في الموقع, سيتساءل البعض عن هذه الميزة و عن إمكانية الثقة في هذه الخدمة و القول المفيد هنا أن إنشاء بريد الكتروني على الموقع لمدة أطول مفيد من ناحية إجراء الاختبارات عليه و ربطه في المشاريع البرمجية التي يعمل عليها المطور دون الحاجة لإنشاء بريد الكتروني مؤقت مرارا و تكراراً.

موقع Mailsac للبريد المؤقت.

كما يمكن حفظ الرسائل أو تحديدها ضمن المفضلة لتفادي تاريخ انتهاء صلاحيتها و تجنب الحذف التلقائي لها, و كما ذكرت سابقاً كون انشاء بريد الكتروني “أساسي” على الموقع يتعارض مع آلية عمل البريد المؤقت إلا أنه يبقى خياراً مفضلاً لتتبع المواقع المزعجة أو استخدامه في أمور برمجية أخرى.


10 Minute Mail

من اسم الموقع ستتعرف مباشرة على آلية عمله أو بمجرد زيارتك للرابط, حيث يقوم الموقع بتوليد عنوان بريد مؤقت عشوائي فور دخولك. بالطبع ستلاحظ وجود مؤقت زمني لمدة 10 دقائق وهو ما يدل عليه اسم الموقع حيث يتم انتهاء صلاحية البريد فور انتهاء المؤقت الزمني.

واجهة الموقع بسيطة جدا من الناحية البرمجية لكن ما يعيبه هو توفر الإعلانات بكثرة, يتوفر زرين واحد لنسخ عنوان البريد المؤقت و الآخر لتحديث المؤقت الزمني. حيث يمكنك كسب 10 دقائق أخرى عند انتهاء المؤقت الزمني.

موقع 10 Minute Mail للبريد المؤقت

لا توجد أي ميزات اضافية في الموقع كما يمكنك ملاحظة أنه في حال أغلقت نافذة المتصفح لإغن لا توجد طريقة للعودة مرة أخرى للبريد الإلكتروني المؤقت المستخدم.


GuerrillaMail

يعتبر موقع GuerrillaMail الخيار الأفضل لتفحص رسائل spam أو الملفات الملحقة بالرسائل, حيث ينم منحك بريد الكتروني مؤقت بمجرد دخولك على الموقع مع إتاحة عدد كبير من الدومينات المرتبطة بالموقع. جميع عناوين البريد المؤقت التي يتم منحك إياها ستحذف بعد ساعة من انشائها.

كما ذكرت سابقا فإنه يمكنك استقبال جميع رسائل spam و الملحقات المتبعة بالرسائل التي تصلك, كما يمكنك تفحص الكود البرمجي للرسائل في حال أردت تتبع تلك الرسائل  معرفة الموقع الذي يرسل لك تلك الرسائل بشكل أكثر دقة.

موقع GuerrillaMail للبريد المؤقت

تصل حجم الرسائل المستقبلة المسموح بها إلى 150mb مع تضمن حجم الملحقات معها, كما يتم تحديث صندوق الاستقبال كل 10 ثواني لتفحص الرسائل الجديدة الواردة.


مهمل – mohmal

يعتبر أول موقع عربي يقدم لك خدمة البريد المؤقت, و بالطبع تعتبر تلك ميزة بحد ذاتها للمستخدمين العرب. وكما يطلق عليه “مهمل” فإنه يرمز للرسائل الالكترونية المهملة التي تصلنا بشكل يومي على عنوان بريدنا الإلكتروني.

واجهة عمل الموقع بسيطة و جميلة مع إتاحة 17 لغة أخرى غير العربية, يمكنك انشاء بريد الكتروني مؤقت فور الضغط على “إنشاء بريد عشوائي” أو اختيار عنوان بريدي أنت تحدده مع إتاحة اختيار أكثر من دومين مرتبط بالموقع.

موقع مهمل للبريد المؤقت

موقع مهمل يقدم لك مدة صلاحية تصل إلى 45 دقيقة قابلة للتجديد بمجرد الضغط على خيار تمديد الصلاحية, و بحسب سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع فإنه سيتم حذف عنوان البريد المؤقت بعد انتهاء الخدمة مع حذف الرسائل المرتبطة به.


هل تستخدم مواقع بريد مؤقت أخرى؟ اذكرها لنا.

تتعدد مواقع البريد الالكتروني المؤقت ولكنها تتشابه في معظمها من ناحية آلية العمل, من حسن حظك ستجد في هذه القائمة المواقع المفضلة لتقديم هذه الخدمة مع الميزات المقدمة و المختلفة بشكل عام عن المواقع الأخرى.

و في حال استخدامك لموقع آخر يمكنك ذكره في التعليقات لإتاحة الفرصة لنا لتجربته و تقديم شرح مبسط عنه من ناحية ميزاته.

إعلان
المصدر
techtarget

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock