إعلان
نصائح و شروحات

أفضل 5 تطبيقات لقفل التطبيقات الأخرى و حمايتها على هواتف أندرويد

أضحت الهواتف الذكية خزان متنقل للبيانات الشخصية، حيث تحتوي على العديد من المعلومات والبيانات الحساسة للكثير، سواء كان الأمر يتعلق بالحسابات البنكية وملفات الميديا أو حتى حسابات التواصل الاجتماعي والمحادثات. بالطبع فإن الأمر بديهي في هذه الحالة استخدامك لطرق الحماية الشائعة على الهواتف الذكية ككلمة المرور أو البصمة وغيرها، لكن الطرق هذه قد لا تكون كافية في حال تواجد العديد من الأشخاص المتطفلين والفضوليين في محيطك حيث تصل بك المرحلة للتوجه إلى طريقة عمل باسورد للتطبيقات.

لضمان عمل هذه الطريقة فأنت بحاجة إلى تطبيقات بعينها للقيام بقفل التطبيقات وهي ليست بالأمر الجديد على الهواتف الذكية، حيث تعتبر شائعة إلى حد ما على هواتف أندرويد كونه يتواجد العديد من التطبيقات المميزة في هذه الفئة. بينما على هواتف آيفون فإن الأمر يحتاج لجلبريك لكي تعمل هذه النوعية من التطبيقات على الأقل مع ميزة TouchID.

كيف تقوم بقفل التطبيقات إذاً؟ بعض هواتف أندرويد تحتوي على تطبيقات خاصة لهذه المهمة تم تضمينها بشكل مسبق من قبل الشركات، بينما الحل الآخر يكمن في انتقاء أحد التطبيقات من هذه قائمة التطبيقات أدناه والتي توفر لك أفضل التطبيقات لوضع كلمة سر للتطبيقات الأخرى في هواتف أندرويد.

 

أفضل تطبيقات قفل التطبيقات أو إخفاء الملفات وحمايتها

 

1) تطبيق AppLock DoMobile Lab

تطبيق AppLock - DoMobile Lab
يعد واحداً من أقدم التطبيقات و أفضلها “حتى الآن” في قفل التطبيقات الأخرى و إخفاء الملفات الشخصية عن الآخرين، رغم بداية انطلاقته عام 2012 إلا أن مطوري التطبيق ساهموا في إيصال التحديث تلو و الآخر للتطبيق حتى يومنا هذا.
تفوق التطبيق عن التطبيقات الأخرى في هذه القائمة جاء نسبة للميزات التي يقدمها، حيث تعتبر كمية التخصيص المتاحة في إعدادات الحماية رهيبة للغاية.

أهم ميزات التطبيق:

  • إتاحة التطبيق لطرق الحماية المختلفة عن طريق كلمة السر أو النمط أو حتى عن طريق البصمة.
  • القدرة على إخفاء التطبيق نفسه من الهاتف وتخصيص طريقة الوصول إليه بحسب المستخدم.
  • توفر ميزات أخرى تمنع المتطفلين حولك من معرفة طريقة إدخالك لكلمة المرور أو النمط عبر إظهار لوحة مفاتيح رقمية عشوائية.
  • دعمه للعديد من الثيمات مع توفر واجهة استخدام سهلة للغاية.
  • إمكانية التقاط صورة للمتطفلين على هاتفك عبر الكاميرا الأمامية للهاتف.
  • التعديل على عدة وظائف في هاتفك مثل: منع الآخرين من تثبيت التطبيقات أو حذفها على هاتفك والعديد من الأمور الأخرى.

عدد الميزات الكبير هنا يأتي على حساب خصوصية المستخدم “المستهلكة” من قبل مطوري التطبيق، حيث تمنح سياسة الاستخدام الخاصة بالتطبيق الصلاحية للاطلاع على كل شيء متوفر في هاتفك حرفياً تحت بند “معلومات يتم جمعها تلقائياً”.

تحميل


2) تطبيق Norton App Lock

تطبيق Norton App Lock
إن كنت تبحث عن الحماية فالأفضل لك التوجه إلى الخبراء في ذلك المجال، حيث تم تطوير التطبيق من قبل Symantec المسؤولة عن واحد من أشهر برامج مكافحة الفيروسات في العالم ألا وهو Norton. على أي حال فإن تطبيق الحماية Norton App Lock يقدم معظم الميزات المتواجدة في التطبيقات الأخرى لكن بشكل مبسط أكثر من التطبيقات الأخرى.

بالإضافة لذلك يتاح ضمن التطبيق ميزة عدم المقدرة على مسحه من الهاتف إلا بعد إدخال كلمة المرور أو النمط الخاص بالمستخدم على عكس معظم التطبيقات الأخرى، كما يتميز على التطبيقات الأخرى من ناحية الإعلانات حيث أن الواجهة الخاصة بالمستخدم خالية من الإعلانات على عكس التطبيقات الأخرى.

تحميل


3) تطبيق smart AppLock

تطبيق smart AppLock
يعتبر خيار مجاني آخر متاح لتجربته، الميزات الشائعة نفسها متواجدة هنا كالقفل عن طريق النمط أو كلمة السر أو البصمة. بينما على الجهة الأخرى فإنه يدعم تقييد الوصول إلى إعدادات الهاتف كالواي فاي أو حتى سجل المكالمات الخاص بهاتفك.

كما أنه يدعم إظهار رسالة مزيفة عند محاولة فتح أحد التطبيقات المحمية و التي تظهر عادة رسالة “توقف التطبيق عن العمل”. سهل الاستخدام إلى حد ما لكن إمكانية اكتشافه سهل للغاية على عكس التطبيقات الأخرى ويمكن إلغاء تثبيته بسهولة للوصول إلى التطبيقات المحمية مجدداً بدون قيود.

 

تحميل


4) تطبيق AppLockIvyMobile

تطبيق AppLock – IvyMobile
خيار سهل الاستخدام جداً مع واجهة بسيطة بالفعل، و كغيره من تطبيقات الحماية فإنه يدعم الخيارات نفسها تقريباً. لكن من ناحية الميزات الإضافية فإن يمكنك تغيير الأيقونة الخاصة بالتطبيق إلى أحد التطبيقات الأساسية في الهاتف كالساعة أو الآلة الحاسبة للحد من إمكانية اكتشاف التطبيق كون خيار إزالته متوفر بشكل مباشر دون وجود أي قيود للحماية.

التطبيق يدعم أيضاً إخفاء النمط أثناء محاولة إدخاله من طرفك للحد من مراقبته من قبل المتطفلين في محيطك، ما يعيب التطبيق هنا هو بعض الإعلانات التي ستظهر لك أثناء إدخال كلمة المرور لأحد التطبيقات المقفولة و بالطبع يعتبر أمر مزعج إلى حد ما.

 

تحميل


5) تطبيق AppLock – Fingerprint

تطبيق AppLock – Fingerprint
أحد التطبيقات المشهورة جداً في هذا المجال، حيث يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة تصل إلى 50 مليون مستخدم. عدد المستخدمين الكبير لم يأت عن عبث حيث يمتلك التطبيق حزمة كبيرة جداً من الميزات المتاحة، و الجديد منها هو دعم قفل التطبيقات عن طريق الإيماءات عبر الشاشة بالإضافة لذلك فإنه يتيح تخصيص عدة كلمات مرور مختلفة لكل تطبيق على حدى.

الميزات لم تنته بعد حيث يمكن أيضاً حماية الوصول إلى اتصال الواي الفاي الخاص بك مع سجل المكالمات الخاص بهاتفك أو إعدادات النظام بشكل عام، كما يمتلك التطبيق خياراً إضافية لمنع إزالته من هاتفك دون إدخالك لكلمة المرور المخصصة أو البصمة الخاصة بك.

 

تحميل


 

هل تحتاج بالفعل إلى تطبيقات قفل التطبيقات الأخرى؟ أخبرنا بتجربتك

شخصياً لم أصل بعد لمرحلة استخدام هذه التطبيقات بشكل دائم على هاتفي الذكي، حيث تعتبر خيارات الحماية المتواجدة في الهاتف كافية حالياً. لكن إن كان محيطك يمتلئ بالأشخاص المتطفلين فالطبع يمكن القول هنا أن هذه النوعية من التطبيقات هي خيارك الأفضل للحصول على جرعة إضافية من الحماية لخصوصيتك.

أخبرنا بتجربتك في التعليقات، أياً من التطبيقات تفضل وهل سنحت لك الفرصة لتجربتها بعد؟

إعلان

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock