إعلان
ألعاب الفيديو

أفضل 10 ألعاب جديدة تم الإعلان عنها في مؤتمر game awards 2018

بعد انتهاء أحداث مؤتمر “the game awards 2018” و الذي تخلله تقديم جوائز لأفضل الألعاب التي تم طرحها في العام الحالي مع منح بعض الألعاب الأخرى التي تم إطلاقها في الأعوام السابقة بعض الجوائز أيضاً باختلاف الفئات والتصنيفات المترتبة على تلك الجوائز. جاء موعد التكلم عن أفضل الألعاب القادمة و المعلن عنها خلال أحداث المؤتمر.

بالطبع فإن أهمية مؤتمر “the game awards” كانت قد ازدادت مؤخراً بشكل كبير بعد تنامي عالم صناعة ألعاب الفيديو في الاعوام القليلة الماضية, فأصبح حينها فرصة مناسبة للإعلان عن الألعاب الجديدة التي يعمل عليها استديو أو فريق تطوير لكسب ثقة المتابعين قبل طرح هذه الألعاب إلى السوق دون الحاجة إلى انتظار مؤتمرات و أحداث ضخمة كمؤتمر “E3” مثلاً في الصيف.

تخلل المؤتمر الإعلان عن الكثير من الألعاب الجديدة القادمة أو تحديثات لألعاب أخرى, و فيما يلي قائمة بأفضل هذه الألعاب و التي ستتاح بشكل عام في 2019.

 

أفضل الألعاب الجديدة القادمة في عام 2019

 

1- لعبة MARVEL Ultimate Alliance 3: The Black Order

المنصة : Nintendo Switch

تاريخ الإطلاق : 2019

لعبة جديدة لمحبي شخصيات Marvel و لكن وعلى عكس التوقعات فإنها ستكون حصرية فقط لأجهزة “Nintendo Switch”. و بالطبع لا يخفى على أحد منافسة منصة “Nintendo Switch” لباقي أجهزة الكونسول و السبب الأقوى برايي هو نمو مبيعات المنصة في الآونة الأخيرة بشكل كبير ومتسارع جداً.

على العموم و ضمن لعبة  MARVEL Ultimate Alliance 3: The Black Order فإنها ستأتي بنمط لعب RPG, و بحسب التريلر الرسمي لإعلان اللعبة فإنها ستتيح لك اللعب لمعظم شخصيات Marvel. اللعبة ستتاح بنمط أونلاين أو أوفلاين بينما مهمات اللعبة يمكن القيام بها في الطور التعاوني “co-op” أو الاجتماع مع رفاقك لإكمال قصة اللعبة حيث يتاح ل 4 لاعبين اللعب سوية.

اللعبة تم تصميمها عبر”Koei Tecmo Games” و “Team Ninja” و سيتم إطلاقها خلال عام 2019.

 

2- لعبة Far Cry New Dawn

المنصة : PC, PS4, XBOX ONE

تاريخ الإطلاق : 15 فبراير, 2019

تعد لعبة Far Cry New Dawn تتمة للعبة Far Cry 5 , و بعد إطلاق تلميحات تشير إلى قدوم لعبة جديدة تحاكي ما بعد نهاية أحداث Far Cry 5 النووية تم الإعلان الرسمي عن اللعبة في أحداث معرض the game awards الأخير.

تحاكي أحداث اللعبة مدة زمنية انتهى بها عالم Far cry 5 بعد 17 عاماً من وقوع الكارثة, و عبر مشاهدة التريلر الرسمي فيمكن ملاحظة التطور الكبير الذي حدث لعالم اللعبة السابقة مع توفر عدة شخصيات جديدة للعبة.

نمط اللعب بقي نفسه كمنظور الشخص الأول وهو أمر محبب لعشاق سلسلة ألعاب Far Cry, بينما صورة الغلاف الرسمية للعبة أضفت القليل من التشويق لتجربة اللعبة الجديدة و كما يلاحظ فإنها تظهر شخصية “Joseph Seed” مما يدفع محبي السلسلة للتساؤل عن النهاية التي من الممكن أن يتعرض لها في اللعبة الجديدة.

لحسن الحظ فإن محبي السلسلة لن ينتظروا طويلاً حيث سيتم إطلاق اللعبة رسمياً في 15 فبراير من العام القادم  بسعر 40$.

3- لعبة Crash Team Racing

المنصة : ps4, xbox-one, nintendo-switch

تاريخ الإطلاق : 21 حزيران,2019

بالطبع نحن نمر بفترة غنية بأفكار إعادة احياء الألعاب القديمة التي تم إدمانها منذ الصغر سواء كانت على أجهزة PC أو الكونسول في بدايتها أو بما يعرف خلال عصر 32 بت. اللعبة تعتبر النسخة الجديدة من شقيقتها التي تم طرحها لمنصة PS1 سابقاً و تم تطويرها هذه المرة من قبل Beenox.

لحسن الحظ فإن تعدد المنصات في عصرنا الحالي دفع المطور الجديد للعبة على  تقديمها إلى أجهزة الكونسول الحديثة. و لمحبي سلسلة العاب Crash فإن الفرصة أصبحت مؤاتية لتجربة لعب السلسلة بجرافيك متقدم و نظام صوتيات أفضل عن السابق.

اللعبة ستتاح بنسختين للشراء بـ40$ و أخرى ب60$ و التي تتضمن بالطبع شخصيات متاحة أكثر للعبة في البداية مقارنة بالنسخة القياسية, كما سيتوفر نمط اللعب الأونلاين للتحدي مع أصدقائك و هو شيء مميز و منتظر من السلسلة.

4- لعبة  Mortal Kombat 11

المنصة : PC, PS4, Xbox One, Nintendo Switch

تاريخ الإطلاق : 23 نيسان,2019

تم الإعلان عن اللعبة من قبل استديو “NetherRealm” و بالطبع تبقى سلسلة ألعاب Mortal Kombat محببة للعديد من اللاعبين, الجديد في اللعبة هو دعمها منصة Nintendo Switch على غير العادة و بالطبع بين تفاصيل اللعبة فتبقى كما هي مع مزيد من اللحظات الوحشية و قطع الرؤوس و الدماء المتطايرة هنا وهناك.

لا توجد العديد من المعلومات عن المحتوى الجديد المقدم في اللعبة و يجب علينا الانتظار لبداية العام القادم للإطلاع على مزيد من التفاصيل, حيث سيعمل الاستديو المطور للعبة على إطلاق حدث خاص للاعبين للكشف عن تفاصيل اللعبة.

5- لعبة Journey to the Savage Planet

المنصة : PlayStation 4, PC, Xbox One

تاريخ الإطلاق : 2019

يعمل على تطويرها  استديو Typhoon Studios و هو عبارة عن فريق صغير يضم بعض مصممي سلسلتي Far Cry , Assassin’s Creed حيث تم إنشاء الاستديوهات و تكوين فريق العمل في ربيع عام 2017.

بالنسبة للعبة و بحسب التريلر الرسمي فإن الرسوميات تبدو جيدة حقاً رغم انه لايمكن الاعتماد عليها حتى الآن من قبل التريلر فقط, بينما لتجربة اللعب فإنها تأتي بمنظور الشخص الأول و تحاكي اللعبة أحداث قصة تتكلم عن شركة تقوم بإرسال الأشخاص لكواكب مجهولة بغية استكشافها و البحث عن إمكانية أو سبل العيش فيها مستقبلاً.

رغم انه لا توجد العديد من التفاصيل المتعلقة باللعبة إلا أن و كما ذكرت سابقاً الخبرة المتوفرة في فريق العمل تضع اللعبة في قائمة الألعاب القادمة في عام 2019 و التي تستحق الانتظار.

6- لعبة The Last Campfire

المنصة : غير محدد

تاريخ الإطلاق : 2019

اللعبة المميزة و الغامضة لهذه اللحظة و التي تم الإعلان عنها ضمن فعاليات المؤتمر و المفاجأة الأكبر هنا أن اللعبة من تطوير hello games. نعم الشركة نفسها المسؤولة عن لعبة No man’s sky.

رغم ضحالة المعلومات حول اللعبة الجديدة و التي لم يتم تحديد المنصات المتاحة لها بعد أو عن موعد الإطلاق تحديداً خلال العام القادم إلا أن الشركة قدمت تريلر مميز فعلاً عن اللعبة الجديدة, رسوميات كرتونية و الوان خلابة مع موسيقى تصويرية أكثر من رائعة ستضفي بالطبع المزيد من الحماس عن محتوى و تجربة اللعب.

بحسب الشركة فإن اللعبة تحاكي أحداث غامضة تدور حول شخصية اللعبة الأساسية “لم يعلم اسمها بعد” و التي تم محاصرتها ضمن مكان محير حيث تسعى شخصيات اللعبة بشكل عام إلى إيجاد طريقها نحو عالمها. مع ملاحظة عدد قليل آخر من المخلوقات الغريبة التي تترصد شخصيات اللعبة و محاولتها وضع العوائق خلال طريق عودتها.

لا يخفى على أحد حجم الحماس الكبير المنتظر سابقاً للعبة No man’s Sky قبل إطلاقها, و كيف تحول هذا الحماس إلى جحيم على اللاعبين بعد تجربة اللعبة. نعم الشركة عملت على تحديثات ضخمة لمحاولة إنقاذ سمعتها بعد كارثة اللعبة السابقة و رغم التحسن الكبير عن اللعبة سابقاً إلا أن السؤال الأبرز هل سيثق اللاعبون مجدداً بشركة  hello games ربما سنصل للإجابة حينما تصل لعبة The Last Campfire إلى متاجر المنصات.

7- لعبة The Pathless

المنصة : PC, PS4

تاريخ الإطلاق : 2019

على غرار اللعبة السابقة, تعتبر لعبة The Pathless من نوع المغامرات لكن ضحالة المعلومات حولها لم تدع الكثير للتكلم عنه. تم تطوير اللعبة من قبل Giant squid studios  و هي نفس الشركة التي تكفلت بإطلاق لعبة Abzu قبل عامين.

بالطبع كانت لعبة Abzu مميزة من ناحية الجرافيك و عالم مميز لسرد قصة اللعبة, و الأمر يشبه كثيرة اللعبة الجديدة The Pathless من ناحية الرسوميات.

اللعبة ستتوفر لمنصتي Pc , PS4 في عام 2019 دون تحديد موعد لذلك. كما أن اللعبة ستتاح حصرية عبر متجر Epic Games الجديد.

8- لعبة Dragon Age

المنصة : PS4, PC ,Xbox One

تاريخ الإطلاق : 2019

بعد إطلاق عدة تلميحات من قبل BioWare حول لعبة Dragon Age الجديدة, تم تأكيد الأمر بتريلر تلميحي آخر حول اللعبة الجديدة القادمة للسلسلة. الشركة بدأت بالفعل العمل على اللعبة منذ مدة ليست بالطويلة و على ما يبدو أنها ستطلق المزيد من المعلومات حولها في الأيام القادمة.

ألعاب السلسلة حصدت العديد من الجوائز في الأعوام القليلة الماضية و التي كان آخرها في لعبة Dragon Age Inquisition في عام 2014. كذلك لم يعلم بعد عن اسم اللعبة الجديدة و لكن العديد من المواقع أشارت إلى أنها ستحمل اسم Dragon Age 4 دون تأكيد الأمر أو نفيه بشكل رسمي.

اللعبة ستصل إلى منصات PS4, PC و Xbox One بينما موعد الإطلاق سيتم تحديده لاحقاً من قبل الشركة في عام 2019.

9- لعبة Among Trees

المنصة : PC 

تاريخ الإطلاق: 2019

لعبة جديدة من نوع Survival و التي تدور أحداثها في غابة على مايبدو, الرسوميات التي ظهرت في التريلر الرسمي للعبة مميزة فعلاً و لكن لم يعرف المزيد من التفاصيل عنها بعد.

اللعبة يمكن تشبيهها بلعبة The Forest و لكن مع رسم كرتوني أقرب ما يكون من الواقعي, و بحسب صفحة اللعبة على متجر Steam فإن دورك سيكون كما معظم ألعاب البقاء على قيد الحياة الأخرى هو الاستقرار في منزل صغير و جمع الأشياء و تصميم الأدوات اللازمة لبدء رحلتك في الكهوف المظلمة.

اللعبة تم تطويرها من قبل FJRD Interactive و ستتاح على منصة PC في عام 2019 دون معرفة موعد محدد لذلك.

10- لعبة The Outer Worlds

المنصة : PC,PS4 , Xbox One

تاريخ الإطلاق : 2019

اللعبة المنتظرة من قبل العديد من اللاعبين و التي يشرف عليها فريق Obsidian الذي قدم لنا نخبة من الألعاب أمثال : Star Wars: Knights of the Old Republic و Fallout: New Vegas.

اللعبة ستجلب معها تجربة اللعب القديمة في ألعاب الشركة سابقاً مع إضفاء المزيد من طابع الخيال العلمي على اللعبة الجديدة.

تعتبر Obsidian المطور الأم لسلسلة ألعاب Fallout, قبل استحواذ Bethesda عليها و  تحطيم جميع توقعات اللاعبين مع الكارثة الأخيرة لعبة Fallout 76.

اللعبة ستتوفر على منصات PC,PS4 و Xbox One  و ستتاح لاحقاً في عام 2019.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock