إعلان
ألعاب الفيديو

بركان و موزة .. أمور كانت كافية لإنقاذ لعبة فورت نايت في موسمها الثامن

عام جديد حل على لعبة فورت نايت, استمرار الهيمنة على عالم ألعاب الفيديو من قبل اللعبة الشهيرة هو أمر لا يخفى على أحد. إلا أن هذه الهيمنة قد لا تدوم طويلاً ولعبة Apex Legend خير دليل.

من الممتع حقاً التمعن في تخبط Epic games مع اقتراب لعبة فورت نايت من خسارة المركز الأول كأكثر ألعاب الفيديو شعبية, و كيف لا وهي تطلق إعلانتها الضخمة لمزيد من التحديثات أو الترويج لبطولة العالم في اللعبة التي ستنطلق قريباً و الأكثر من ذلك استمرار تعاونها مع الشركات التقنية لإطلاق محتوى حصري خاص بأجهزتها كسامسونج مثلاً!.

ماذا فعلت Epic games في موسم اللعبة الثامن؟ هل هو موسم إنقاذ اللعبة حقاً كما يروج له؟ ربما حالياً و بشكل مؤقت من الممكن القول نعم, لكن ماذا ينتظر متابعي اللعبة حقاً خلال ال70 يوم القادمة من الموسم الحالي.

مقالنا هذا لمناقشة تحديثات اللعبة الأخيرة, سواء من ناحية المحتوى أو تحديثات أخرى لمشاكل جذرية في اللعبة و عدة نقاط إضافية. مع بقعة ضوء مسلطة على ما ينتظرنا في الأسابيع القادمة من لعبة فورت نايت.

 

تغييرات جذرية على الخريطة .. هي الأكبر منذ الموسم الرابع من لعبة فورت نايت

أسطورة البركان ظهرت صحتها أخيراً, مضيفة قليلاً من المصداقية على محتوى قنوات اليوتيوب والمتخصصة حصراً في لعبة فورت نايت. أسابيع طويلة انتظرها محبي اللعبة ليتم التأكد من صحة الخبر, كيف لا و قد تم صدمهم مراراً و تكراراً بفيديوهات تارة أو بث مباشر كاذب من هناك يفيد بتغير مباشر على الخريطة على أمل حصد أكثر ما يمكن من المشاهدات و الدعم المباشر لصاحب الفيديو.

البركان أنهى بظهوره التفاعل المفقود على خريطة اللعبة في أقصى اليمين, الحديث هنا عن مناطق wailing woods , risky reels و The block مؤخراً.

البركان في لعبة فورتنايت

ليس هذا فقط, بل يمكن القول أنه تم إضافة لعبة جديدة بالكامل في تلك المنطقة. حيث توجد أيضاً سفينة القراصنة و مناطق أخرى تمثل معابد حضارة الآزتيك. أي تغيير كامل على كافة تضاريس اللعبة و الخريطة في تلك المنطقة.

على صعيد آخر فالمناطق القديمة في الخريطة ما زالت تتصدع أرضيتها بفعل الزلزال كمنطقة tilted towers, بينما القسم المغطى بالجليد لم يحتوي على أي تغييرات حاله كحال الصحراء في اللعبة.

كوجهة نظر شخصية يمكن القول أن التحديث هذا متوقع, و الأكثر من ذلك قد نلتمس تغييرات قادمة على الجزء الأخير المتبقي من الخريطة في أقصى اليسار كمناطق junk junction , haunted hills. لكن ماذا سيحدث بعدها حقاً؟ هل أخطأت Epic games التقدير في موازنة مناطق الخريطة؟.

دعوني أولاً أستعرض التغييرات على خريطة اللعبة منذ الموسم الرابع و حادثة سقوط النيزك في منتصف الخريطة تحديداً إلى موسمنا الحالي.

 

  • الموسم الرابع : سقوط النيزك في منتصف خريطة اللعبة منهياً بذلك منطقة dusty depot.
  • الموسم الخامس : إضافة الصحراء و منطقة paradise palms , وعدة نقاط أخرى جديدة حولها في الخريطة.
  • الموسم السادس : تغيير جذري على منطقة loot lake , و الجزيرة الطافية المتحركة في منتصف اللعبة.
  • الموسم السابع : إضافة مناطق الجليد مع تحديث عيد الميلاد, و مناطق عديدة كـ polar peak , happy hamlet و frosty flights.
  • الموسم الثامن : إضافة البركان و مناطق القراصنة كـ lazy lagoon, sunny steps و غيرها.

 

و خريطة فورت نايت سيزون 8 بشكلها النهائي كما هو ظاهر في الصورة في موسمنا الحالي :

خريطة فورت نايت سيزون 8

مهلاً لم ننتهي هنا بعد, إجابة السؤال السابق واضحة و تم طرحها على موظفي الشركة مراراً و ببساطة حديثهم كان واضح, كافة التغييرات المطبقة على الخريطة مدروسة و تم إعداداها مسبقاً. و أذكر بذلك إحدى إجابات موظف لـ Epic games على منتدى reddit الشهير مع نهاية الموسم الرابع و تصريحه حينها أنهم انتهوا من تجهيز سيناريو تحديثات وتغييرات الموسم الثامن منذ ذلك الوقت! أي حوالي السنة تقريباً.

 

هل يمكن القول إذاً وداعاً لخريطة جديدة قادمة للعبة ؟ من المستبعد حالياً, حيث تبقى ورقة رابحة في يد الشركة لمواجهة احتمالات أصعب في موضوع شعبية اللعبة و يمكن القول هنا أنها لا تريد التفريط بها بعد.

 

من المؤكد أن الخريطة الحالية مزدحمة جداً و ضخمة, و إضافة مناطق آخرى لا جدوى منه سوى إضافة مناطق ساخنة أخرى للخريطة. بينما النظريات الحالية تتفق جميعها على انتهاء تحديثات الخريطة في الموسم التاسع و الإنتقال لواحدة أخرى في موسم اللعبة العاشر أي بعد 7 أشهر على أقل تقدير.

 

باتل باس مجاني و موزة استوائية .. مرحى للجميع

قد لا ترقى شخصيات الموسم الحالي لمستوى التطلعات, لكن من يكترث حقاً طالما أنه تم منحه مجاناً بعد إكمال تحديات “overtime” السابقة في الموسم الماضي.

محاربة Epic Games للعبة Apex ابتدأت بالموز, و أصبحت “Meme” شهيرة منافسة في اللعبة لتقديم محتوى مميز من قبل صانعي المحتوى.

شخصية الموزة في لعبة فورتنايت

إكمال تحديات الباتل باس كاملاً يمنح صاحبه “1500vBucks” أي يصبح قادر بطبيعة الحال على اقتناء الموسم القادم أيضاً بشكل مجاني! هل تعرض Epic نفسها للخسارة هنا أم ماذا؟ بالطبع لا و هي تقدم القليل فقط لدعم صانعي المحتوى كون عائدات الشراء ستصل لكافة صانعي المحتوى الموثقين من قبل الشركة و من يستخدم “كود الدعم” الخاص بهم في المتجر حتى لو تم الأمر بشكل مجاني من طرفك.

 

لا يوجد الكثير هنا للحديث عنه, 7 شخصيات جديدة قادمة لقائمة شخصيات اللعبة. بالطبع سيكون لها دور في السيناريو أو قصة الموسم الموسم بشكل عام. و ستتكشف تفاصيلها تباعاً بعد إطلاق تحديثات المحتوى الأسبوعية في لعبة فورت نايت.

 

تغييرات متعددة على الأصوات في لعبة فورت نايت

منذ الموسم الخامس, يعد التغيير هنا على أصوات اللعبة هو الأضخم و الأكثر إثارة للجدل في الوقت الحالي حول الموسم الثامن من لعبة فورت نايت. التغييرات شملت أصوات حركة خصومك خصوصاً في الوضع الشاقولي أي الأعلى و الأسفل.

كما أنه تم تغيير صوت الإطلاق في أسلحة “AR” و يبدو صاخباً بشكل واضح بالفعل, سواء كنت تستخدم السلاح أم أنه تم إطلاق النار بجانبك الصوت يبقى صاخب.

التعديل شمل أيضاً أصوات الضرب بالفأس أثناء جمع الموارد, و أصوات مظلات اللاعبين أثناء هبوطهم حولك حيث أصبح من الصعب تحديد جهة صوت دون الاعتياد على الأمر أولاً.

لا أعلم بعد إن كانت الشركة تعمل على تحسين الأخطاء الأخيرة في الأصوات, أم أنها ستترك الأمر للاعبين للاعتياد على الأمر. و ريثما يتم هذا الأمر يمكنك التوجه إلى طور اللعب “Playground” مع صديقك و تناوب أحدكما على الحركة بشكل دائري لمدة من الزمن بينما يبقى الآخر في المنتصف للاعتياد بشكل أسرع على الأصوات الجديدة.

كما أنه يمكن تجربة الأمر نفسه بالنسبة للوضع الشاقولي على أن يتم ذلك من قبل أحد الطرفين من الأسفل أو الأعلى و ضرب أرضية البناء قليلاً لتظهر حركة اللاعب بوضوح و ربطها تلقائياً مع صوت الحركة.

 

نظام الإعلام و التحديد الجديد في لعبة فورت نايت, سرقة فاضحة ؟

منذ التعرف على مضمون التحديث الجديد للموسم, الجميع أشار للعبة Apex و عن سرقة مباشرة قامت بها Epic games لنظام التحديد و الإعلام الخاص باللعبة “Ping System” فما هي حقيقة الامر هنا؟


منذ بداية الموسم السابع من اللعبة تم إضافة اختصار جديد للوحة المفاتيح لتحديد علامة ما الخريطة, مرفقة بمؤثرات بصرية تتيح للاعب معرفة المكان المحدد دون الحاجة لفتح الخريطة مجدداً. الإختصار يحمل اسم “Place Marker” و يأتي اختصاراً في الفأرة و تحديداً على الزر في المنتصف “دولاب التمرير” بشكل افتراضي.

 

لعبة Apex قدمت نظاماً مميزاً في لعبتها حيث يمكن التفاعل مع شركائك في اللعبة دون الحاجة للتكلم معهم عبر المايكروفون, بينما Epic و في موسم لعبة فورت نايت الثامن قدمت تغييرات جذرية على نظامها السابق حيث أصبح بالإمكان وضع علامات تفيد بتواجد عدو أو تحديد علامات أخرى حول الأسلحة والذخيرة المنتشرة هنا وهناك.

 

و المزيد من ذلك أصبح بالإمكان مشاهدة أسماء أصدقائك في واجهة اللعبة أثناء المعركة لمعرفة اتجاههم أو أمكنتهم, لا يهم حقاً موضوع استخدام مصطلحات السرقة و غيرها و المستفيد الأكبر هنا هو اللاعب ذاته إلا في حال كانت التحسينات حكراً على ألعاب معينة!

 

محتوى جديد في لعبة فورت نايت, و موازنة مستمرة على المحتوى القديم

مع بداية كل موسم جديد من لعبة فورت نايت يتم التخلي عن محتويات المظهر/ الثيم العام المرتبط بالموسم السابق. و حديثنا هنا حالياً عن القنابل الثلجية و رجل الثلج و الطائرات أيضاً!, بينما تم إضافة مدفع القراصنة “Pirate Cannon” الفريد من نوعه, حيث يمكن توجيهه و إطلاق القذائف على الخصوم أو حتى إطلاق نفسك للتنقل بشكل أسرع في الخريطة.

مدفع القراصنة في لعبة فورتنايت

بحسب منشور الأسئلة و الأجوبة الذي تم نشره من قبل موظفي الشركة على منتدى Reddit فإنه يوجد مركبة جديدة أيضاً قادمة للعبة, بحسب الشركة أيضاً فإن المركبة تسمح للاعب واحد فقط بركوبها بينما التسريبات أشارت إلى إمكانية إطلاق النار منها أيضاً.

 

لوح التزلج بقي متاحاً في اللعبة لهذه اللحظة بعد التقارير الإيجابية التي أشارت إلى استخدامه مما سمح بتمديد وقت تواجده في لعبة فورت نايت. بينما عربة التسوق و سيارة الغولف “ATK” تم إيقافها أيضاً دون معرفة الأسباب بعد.

 

ملخص تحديث الموسم الثامن من لعبة فورت نايت … نقطة على السطر

التحديث بالمجمل جيد, تقديم محتوى جديد في كل أسبوع هو المهم هنا مع العمل بالطبع على إغلاق الثغرات القديمة بشكل متواصل. الشركة تعلم جيداً أهمية هذه التحديثات مع اقتراب بطولة العالم الخاصة باللعبة و تعلم أيضاً حجم الحضور و المشاركة المتوقعة للبطولة.

على صعيد آخر فإن مقارنة حجم التحديث بالمواسم السابقة يظهر لنا فارق كبير بالأرقام, التوقعات تشير حالياً إلى تحديثات محتوى “CONTENT UPDATE” ضخمة قادمة للعبة في كل أسبوع. و التحضير أكثر لأطوار لعب منفصلة أفادت التسريبات بقدومها و التي من المحتمل أن تغير طريقة اللعب بالكامل!.

شكراً Apex .. و لكافة الألعاب الأخرى المنافسة, ربما هي نقطة الفصل هنا في الختام كونها سرعت من وتيرة التحديثات و إصلاح الأخطاء ربما في لعبة فورت نايت. و على أمل أن نلحظ تطور أكبر في نوعية هذه التحديثات في القادم القريب.

إعلان
الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock