إعلان
ألعاب الفيديو

كل ما تريد معرفته عن لعبة براول ستارز ( Brawl stars )

اختتمت شركة Supercell نجاحاتها في السنوات القليلة الماضية مع إطلاق لعبة Brawl Stars (براول ستارز ) المميزة على أنظمة الأندرويد, و كالعادة مع كل لعبة جديدة من الشركة يتم اكتساح معظم المراتب الأولى على متجر google play بالطبع, و لربما الاختلاف البسيط هنا عن الأعوام الماضية هو الحملة الترويجية التي سبقت إتاحة اللعبة على الأندرويد.

 



لعبة brawl stars ظهرت لأول مرة على هواتف الآيفون منذ صيف عام 2017, و مرت بالعديد من التغييرات حتى وصلت إلى شكلها النهائي حالياً. بالطبع اللعبة ستوفر إمكانية إضافة العديد من المحتوى مستقبلاً للاعبين الجدد و هو ما يميزها عن باقي ألعاب الشركة لهذه اللحظة.

 

فهل تستحق لعبة Brawls stars التجربة و اللعب ؟ لنتعرف على ذلك سوية .

 

واجهة استخدام مميزة, و محدثة باستمرار

التحديث الأخير للعبة جلب معه واجهة استخدام جديدة مختلفة عن السابق, طبعاً الواجهة الجديدة تبعد كافة التعقيدات عن اللاعبين الجدد كما أنها مريحة للعين أكثر من سابقتها.

واجهة لعبة براول ستارز

و فيما يلي شرح لواجهة استخدام اللعبة :

 

البداية من الأعلى حيث تتواجد الأمور بعض الأمور الأساسية في كافة ألعاب الشركة :

  • الجواهر “gems” : و هو ما يعرف بالعملة الافتراضية الخاصة للشراء داخل اللعبة كغيرها من ألعاب الشركة. و يمكن الحصول عليها عبر شرائها من المتجر أو من الصناديق التي ستفوز بها في اللعبة.

 

  • النقود “coins” : يتم تحصيلها من الصناديق أو عبر تحويل الجواهر إلى نقود ضمن اللعبة, تستخدم بشكل عام لتطوير الشخصيات في اللعبة و لهذه اللحظة تعتبر أهم شي يجب الانتباه إليه خصوصاً للاعبين الجدد.

 

  • التذاكر “Event Ticket” : يخصص استخدام التذاكر في أنماط لعب معينة تتيحها الشركة كل أسبوع, و يمكن الحصول عليها من الصناديق أو عبر تحويل الجواهر من المتجر.

 

  • قائمة المحادثات : تم تخصيصها للوصول إلى المحادثات بين أعضاء الفريق الواحد أو القبيلة, كما يمكن الإطلاع على عدد الأشخاص المتاحين للعب معهم.

 

  • الإعدادات : يتوفر ضمن الإعدادات خيارات تسجيل الدخول و ربط اللعبة بحسابات التواصل الاجتماعي أو الحساب الرسمي من الشركة الخاص بألعابها, مع خيارات أخرى للتواصل مع الدعم أو تغيير الاسم.

 

  • على الجهة اليسرى سيظهر معلومات حسابك الشخصي مع مخطط التقدم الذي حصلت عليه في لعبة براول ستارز, يمكن الإطلاع بالطبع على الجوائز التي ستحصل عليها بعد وصولك إلى عدد كؤوس معين و بالطبع فإن بعض شخصيات اللعبة حصرية فقط عن طريق الوصول إلى العدد المطلوب من الكؤوس.

 

على الجهة اليمنى من واجهة الاستخدام في لعبة براول ستارز ستلاحظ الأمور التالية :

  • سجل المعارك : يتيح لك التعرف على على نتائجك في آخر 25 معركة قمت بخوضها في اللعبة, حيث يمكنك التعرف على الشخصيات المختارة في المعركة مع عدد الكؤوس الذي قمت بتحصيله بعد نهاية كل معركة أو تحدي.

 

  • الترتيب : يمكنك هنا معرفة ترتيبك العالمي و المحلي في اللعبة بحسب عدد الكؤوس, مع إمكانية معرفة ترتيب القبيلة التي قمت بالانضمام إليها سابقاً.

 

  • الأخبار : القسم مخصص لأخر الأخبار التي تطرحها الشركة عبر موقعها و المختصة باللعبة فقط, من المهم معاينتها كل مدة في حالة إتاحة بعد العروض المميزة من الشركة.

 

على الجهة اليسرى ستتاح لك الأمور التالية :

  • الشخصيات “brawlers” : يمكنك هنا ترقية الشخصيات التي تملكها أو اختيار أحدها للعب.
  • المتجر : يمكن شراء الجواهر أو العملات ضمن المتجر أو حتى شراء عدد معين من نقاط التطوير لكل شخصية بحسب ما يتم عرضه لك. كما يتاح على بعض العروض المجانية ضمن المتجر كجائزة يومية يتم منحها للاعبين.
  • التواصل “social” : يمكنك هنا إضافة اللاعبين أو الإطلاع على أعضاء قبيلتك و المراكز الخاصة بهم, كما يتاح خيار لإضافة اللاعبين الذي قمت باللعب معهم لعدة مرات دون إضافته.

 

نمط لعب جديد على ألعاب الشركة ؟

تتميز لعبة براول ستارز عن غيرها من ألعاب شركة سوبر سيل كونه يتاح هنا التحكم بالشخصيات من قبل اللاعب لإثبات قدراته أمام اللاعبين الآخرين. حيث سيتاح على شاشة الهاتف الذكي 3 عناصر رئيسية للتحكم :

نمط اللعب براول ستارز

  • قبضة التحكم الافتراضية : و التي تتيح للاعب تحريك شخصيته بالاتجاهات المختلفة.

 

  • زر الإطلاق : يتسخدم بشكل عام لإطلاق النار أو الهجوم على خصمك, يمكن تحديد اتجاه الإطلاق عبر الضغط المطول على الزر و سحبه باتجاه محدد أو يمكنك في البداية الاعتماد على الإطلاق الآلي الذي يقوم بتحديد اتجاه الخصم بشكل تلقائي.

 

  • زر الميزات الخارقة : يستخدم لشن هجوم على خصمك باستخدام قدرة شخصيتك المميزة و سيتم شرح الميزات الخاصة بكل شخصية في الفقرة التالية.

 

خيارات التحكم سهلة للغاية و يمكن احترافها بشكل جيد بعد مداومتك على اللعب في لعبة براول ستارز, بالطبع التحكم نفسه ينطبق على كافة الشخصيات أما من ناحية الهجوم و الإطلاق سيختلف بين شخصية وأخرى.

اطوار اللعب براول ستارز

أما من ناحية أطوار اللعب يتاح حالياً 5 أطوار للعب بها, بعضها يعتمد على نمط 3 ضد 3 و الأخرى على نمط اللعب الفردي حيث يتواجه 10 لاعبين ضد بعضهم البعض. و الاطوار المتاحية حالياً هي كالتالي :

  • جمع الجواهر (gems grab ) : يعتبر الطور الأشهر حالياً و هو مخصص للعب 3 ضد 3, يعتمد مبدأ الطور على جمع أحد الفرق ل 10 جواهر قبل الفريق الآخر و انتظار العد التنازلي ليتم إعلان الفريق الفائز. الجواهر تظهر في منتصف الخريطة بمعدل جوهرة واحدة كل 5 ثوان تقريباً.

    في حال تساوى الفريقين في عدد الجواهر يتحتم حينها جمع عدد اكبر من الفريق الخصم و انتظار العد التنازلي مجدداً, و بالطبع لأخذ الجواهر من خصومك كل ماعليك فعله هو التنسيق مع فريقك لقتالهم سوية.

 

  • المواجهة الحاسمة ( showdown ) : الطور هنا هو الأفضل لإثبات قدراتك للتفوق على خصومك, حيث يمكن اللعب به بشكل فردي “solo” او مع ثنائي “duo”.
    الطور يبدأ ب 10 لاعبين في الخريطة و يعتمد مبدأ الطور على الصمود لأكثر وقت ممكن أمام خصومك كألعاب الـ battle royale الشهيرة, تتوزع على الخريطة صناديق تحوي جواهر الطاقة حيث و بالحصول عليها يؤدي إلى ازدياد معدل ضرر هجماتك مع ارتفاع مستوى صحتك نسبياً مقارنة مع الآخرين. و يحيط بالخريطة غاز سام يضيق الخناق على اللاعبين بشكل دائم مع الوصول إلى منتصف الخريطة.

 

  • الجائزة (bounty hunter ) : يعتبر الطور الأول المخصص لاستخدامه في البطولات الرسمية من الشركة, يعتمد الطور على منافسة فريقين ضد بعضهم البعض 3 ضد 3 و جمع أكبر عدد من النجوم خلال مدة دقيقتين و30 ثانية.
    عند قتلك لأحد خصومك تكسب نجمة واحدة لصالحك و عدد معين من النجوم لصالح فريقك بحسب العدو الذي قمت بقتله و سجله الخاص. الأحد الأقصى لكل لاعب هو 7 نجوم و عند موت هذا اللاعب تذهب النجوم تلك للفريق المنافس.

 

  • طور brawl ball : يمكن تشبيهه بكرة القدم المصغرة حيث يتنافس 3 ضد 3 في محاولتهم لإحراز الأهداف في المرمى قبل انتهاء الوقت, مدة اللعب في الطور دقيقتين ونصف حيث يتواجد كرة في منتصف الخريطة و كل ماعليك فعله هنا هو الوصول بالكرة إلى مرمى خصمك.
    ينتهي الطور بعد تسجيل أحد الفريقين لهدفين فقط, و في حال انتهت المدة بالتعادل فلن يتم حينها منح الكؤوس لأي من الفريقين المتنافسين, الطور مسلي بطبيعة الحال بين الأصدقاء نفسهم و لكن في نفس الوقت محاولة سيئة في سبيل الحصول على الكؤوس لرفع ترتيبك العام أو حصدك للجوائز.

 

  • طور heist : يعتمد هذا الطور أيضاً على نمط 3 ضد 3 و المهمة هنا هي تدمير خزنة الجواهر الخاصة بالفريق الخصم قبل انتهاء الوقت المحدد, و في حال عدم تدمير أي خزنة من قبل الطرفين فسيتم حينها احتساب الفائز بناءاً على مقدار الضرر الذي أحدث لخزنة الفريقين حيث تظهر أعلى الشاشة نسبة مئوية خاصة بخزنة كل فريق.

 

شخصيات لعبة براول ستارز

إن كنت تريد أن تحدث فرقاً في نتيجة فريقك أو أنك تسعى لإثبات مهاراتك في أطوار المواجهة الفردية فيجب عليك حينها أن تعرف أكثر عن شخصيات اللعب المتاحة. ربما يكون الأمر مربكاً في البداية و لكن سرعاً ما ستجد نفسك قد أتقنت التحكم بإحدى الشخصيات و جعلها المفضلة لديك في اللعب.


يتاح في لعبة براول ستارز 22 شخصية, معظمها يتم الحصول عليها من خلال التقدم العام في ترتيب الكؤوس لديك, والقسم المتبقي يمكن الحصول عليه من خلال الصناديق.

شخصيات براول ستارز

و فيما يلي الشخصيات المتاحة للعبة براول ستارز لهذه اللحظة :

 

الشخصية

الندرة

النوع

شيلي ( shelly ) شخصية البدايةمهاجم
نيتا (nita )تمنح عند التقدم في الكؤوسمهاجم
كولت (Colt)تمنح عند التقدم في الكؤوسمهاجم للمدى البعيد
بول (Bull) تمنح عند التقدم في الكؤوسوزن ثقيل / مدرع
جيسي (Jessie)تمنح عند التقدم في الكؤوسمهاجم
بروك (Brock)تمنح عند التقدم في الكؤوسمهاجم للمدى البعيد
داينامايك (Dynamike )تمنح عند التقدم في الكؤوسرامي
بو ( Bo )تمنح عند التقدم في الكؤوسمهاجم
بريمو ( El Primo )نادر وزن ثقيل / مدرع
بارلي (Barley) نادر رامي
بوكو (Poco)نادر مداوي / معالج
ريكوشيه (Ricochet)شديد الندرةمهاجم للمدى البعيد
ديريل (Darryl)شديد الندرةوزن ثقيل / مدرع
بيني (Penny) شديد الندرةمهاجم للمدى البعيد
بايبر (Piper) استثنائي مهاجم للمدى البعيد
بام (Pam ) استثنائي مداوي / معالج
فرانك ( Frank ) استثنائي وزن ثقيل / مدرع
مورتيس ( Mortis ) خرافي قاتل سريع
تارا (Tara) خرافي محارب منظم
سبايك ( Spike ) أسطوريمهاجم للمدى البعيد
كرو (Crow)أسطوريقاتل بالسم
ليون (Leon)أسطوريقاتل خفي

تعتبر شخصيات براول ستارز مميزة جداً خصوصاً عند الاعتياد على استخدام أحدها, التميز هنا يكمن في مميزات كل شخصية عند تطويرها إلى المستوى 9 فما فوق حيث تحصل على قدرة خاصة تؤثر إما على ضرر هجماتك أو إعطاء فاعلية أكثر في الصمود أثناء مواجهتك مع الآخرين.

قبل إطلاق اللعبة عالميا بعدة أسابيع تم الإعلان حينها عن شخصية ليون الأخيرة من فئة الأسطوري, حينها كانت الشخصية الأقوى ( و مازالت ) من ناحية الضرر و تأثيرها المرعب على نتيجة أي فريق مشارك به. الشركة على الفور قامت بالتعديل على قدرات ليون لتدارك الوضع و لكن ما زالت من حين لآخر تظهر العديد من الطرق المتاحة لتأثير هذه الشخصية تحديداً على نتيجة المواجهة.

لكل شخصية استخداماتها الفريدة في لعبة Brawl Stars, على سبيل المثال في مواجهات جمع الجواهر أو الجائزة و التي تتضمن في معظمها خرائط مفتوحة دون تواجد الكثير من الأعشاب أو الحواجز للاختباء حينها تكون الفرص الأكبر للفوز في حال استخدامك إحدى شخصيات المهاجمين للمدى البعيد كـ بايبر أو بيني أو حتى سبايك.  كما سيتم تخصيص مقالة مفصلة عن الخرائط المتاحة و أفضل استخدام ممكن للشخصيات في تلك الخرائط.

 

7 تفاصيل أخرى تحتاج لمعرفتها عند لعب براول ستارز

من المهم دائماً معرفة جميع التفاصيل الصغيرة عند بدء لعبك في لعبة براول ستارز لتسهيل تقدمك و امتلاك معلومات أشمل عن اللعبة, التفاصيل هذه أو المعلومات قد يتم تجديدها من حين لآخر في حال طرأ تغيير ما على سياسة اللعبة و إليك أهمها:

  1. يعتبر تجميع الأقراص للحصول على الصناديق أفضل طريقة لجمع العملات و تطوير الشخصيات أو الحصول على شخصيات جديدة.
  2. يتم منحك حوالي 20 قرص خلال مدة ساعتين, و مع تجديد خريطة كل طور تحصل على 10/20 قرص.
  3. أما أقراص النجوم فهي مخصصة للحصول على الصناديق الكبيرة, حيث تحتاج إلى 10 أقراص نجمية مقابل الحصول على صندوق عملاق.
  4. يتم الحصول على الأقراص النجمية مع تجديد كل خريطة, أي بمعدل 5 أقراص في اليوم. أي بإمكانك الحصول على صندوق عملاق كل يومين تقريباً.
  5. لضمان الحصول على الأقراص النجمية تحتاج للعب في كافة الأطوار التي تم تجديد خريطتها مؤخراً, حيث ستظهر حينها علامة القرص النجمي عند اختيار الطور و يتبقى عليك الفوز في المواجهة للحصول على ذلك القرص.
  6. أفضل استخدام للجواهر هو القيام بشراء الأقراص المضاعفة في المتجر, و التي تمكنك من مضاعفة جميع الأقراص العادية التي تحصل عليها من المواجهات مع الآخرين.
  7. العملات هي أهم شيء تقريباً في اللعبة لذلك يجب عليك توفيرها جيداً و عدم تطوير أي شخصية في حال عدم استخدامك لها, كما يمكنك شراء نقاط القوة لشخصيتك المفضلة في المتجر مقابل العملات نفسها لتطوير سريعاً.

 

تحميل لعبة Brawl Stars ( براول ستارز ) على الأندرويد أو الآيفون 

اللعبة مجانية بالكامل كما ذكرت سابقاً, و يتم تحديثها باستمرار على جميع الأنظمة حيث تحصل اللعبة على تحديثات اختيارية للمستخدم متعلقة بالواجهة بشكل عام و تحديثات إجبارية متعلقة بالأداء و إضافة محتوى جديد.
كما يتم إيقاف اللعبة لمدة من الزمن في كل أسبوعين تقريباً لتحسين فاعلية و آداء سيرفرات اللعبة حيث حصلت اللعبة مؤخراً على تحسينات كثيرة لتعزيز تجربة اللعب عن السابق بشكل كبير.

لعبة براول ستارز على هواتف الأندرويد :

متجر google play
متجر apkpure


لعبة براول ستارز على هواتف الآيفون :
متجر app store

 

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock