أفضل طرق معرفة اسم الأغنية الموجودة في فيديوهات يوتيوب

مصدر الصورة: maxisciences.com

يعمد العديد من صناع المحتوى على يوتيوب بإرفاق فيديوهاتهم بأغنية أو موسيقى في الخلفية، وذلك لزيادة جاذبية المحتوى، للأسف في بعض الأحيان عندما تنال موسيقى الخلفية إعجابنا نقف عاجزين عن معرفة اسمها للاستماع لها لاحقاً، لكن لحس الحظ الأمر ليس مستحيلاً حيث بإمكانك تجربة أكثر من طريقة للوصول للاسم.

معرفة الأغنية في فيديو يوتيوب بدون استخدام التطبيقات

غالباً في مثل هذه المواقف نبدأ بالبحث عن برامج أو مواقع من الممكن أن تساعدنا في تخطي هذه المشاكل وحلها، لكن قبل الخوض في البحث عنها عليك تجربة هذه الخطوات البسيطة والتي من الممكن أن تكون فعالة وتخدم الموقف:

البحث في وصف الفيديو

يضطر العديد من صانعي محتوى على يوتيوب لإرفاق كل ما يخص الفيديو المعد ضمن الوصف، وهو عبارة عن معلومات تتعلق بمحتويات الفيديو تستطيع إيجادها أسفل الفيديو، من الممكن أن يكون قد تم إضافة معلومات حول مصدر الموسيقى، أو اسم المطرب والأغنية، حيث أن بعض الأغاني والموسيقى المرفقة في الفيديوهات على يوتيوب تكون محمية بموجب حقوق النشر، لذلك يفرض على صناع المحتوى ذكر مصدرها.

يتوضع الوصف الخاص بكل فيديو أسفل الفيديو تماماً، اضغط على عرض المزيد ليتم عرض جميع المعلومات، ابحث عن الموسيقى في هذا الفيديو، في بعض الأحيان يتم الاكتفاء بعرض اسم الأغنية وأحياناً يمكنك الوصول لها بفضل الرابط المرفق.

إعلان

السؤال أو البحث في التعليقات

إذا كنت ممن يستخدمون اليوتيوب كثيراً فبالتأكيد أنك لاحظت وجود أولئك الأشخاص الذين يكتبون كلمات الأغنية في التعليقات، وربما كنت تبحث عنهم في كل مرة تستمع بها لأغنية جديدة كي لا تضطر للذهاب إلى جوجل للبحث عن الكلمات.

كذلك الأمر في الفيديوهات التي تحوي في خلفيتها أغنية ما من الممكن أن تجد أشخاص تذكر اسم الأغنية وتعبر عن إعجابها بأغنية الخفية في التعليقات، وحتى إن لم تجد هؤلاء الأشخاص تستطيع طرح السؤال بالتعليقات لتتلقى المساعدة من الآخرين، طبعاً ستزيد فرص الحصول على إجابة لتساؤلاتك كل ما كان التفاعل أعلى في التعليقات على  الفيديو.

 

البحث عن الكلمات في جوجل

تستطيع اللجوء إلى جوجل للبحث عن كلمات الأغنية في حالة كنت تفهم لغة الأغنية وكنت قد استطعت سماع بعض الكلمات وحفظتها، حيث أن جوجل سيقترح لك كل الأغاني التي تحتوي على تلك الجملة التي قمت باستخدامها للبحث، بالنسبة لتجربتي مع هذه الطريقة غالباً ما كانت تنجح.

إعلان

 لكن في بعض الأحيان ستضطر للبحث قليلاً ضمن النتائج التي تظهر، حيث أن جوجل سيحضر لك جميع المواقع التي ذكرت فيها كلمات البحث، لكن بشكل عام لن تعاني كثيراً إلا في حال كانت الكلمات التي كتبتها غير كافية، لجعل عملية البحث أكثر تخصيصاً م الممكن أن تجرب موقع find music by lyrics  والذي يساعدك على البحث عن كلمات الأغاني فقط أي أن نتائج البحث التي ستظهر ستكون أغاني فقط.

 

استخدام مواقع التواصل الاجتماعي للسؤال عن الأغنية

إذا لم تصل لمبتغاك باستخدام الطرق السابقة تستطيع استخدام  مواقع التواصل الاجتماعي، كونها منصات تجمع عدد كبير من الأشخاص ذوي الاهتمامات المختلفة، حيث يمكنك نشر الرابط على سبيل المثال على مجموعة في فيسبوك تجمع محبي الموسيقى، وسؤالهم عن الأغنية في الخلفية، أو تستطيع نشرها ضمن تويتر كونه يجمع ملايين الأشخاص، أو أي منصة أخرى تضم تجمعات كبيرة.

 

معرفة الأغنية في فيديو يوتيوب عن طريق تطبيقات معرفة الأغنية

كنا قد أتينا على ذكر تطبيقات معرفة اسم الأغنية في مقال سابق، حيث يتمحور عمل هذه التطبيقات التي تستطيع تثبيتها على جهازك بتسجيل مقطع من الأغنية التي تسمعها ليقوم التطبيق بالبحث عنها ضمن قاعدة بياناته ويأتي لك بالنتيجة مطابقة لما تم تسجيله، طبعاً هذه التطبيقات تغنيك عن السؤال والبحث.

ربما ستكون الطرق السابقة أكثر فاعلية في حال كنت على دراية ببعض كلمات الأغنية، أو كانت الأغنية خلفية لفيديو فيه تفاعل كبير لمحبي الموسيقى، لكن في حال لم تصل لما تبحث عنه باستخدام الطرق السابقة لحسن الحظ أن مثل هذه التطبيقات ستقوم بعملية البحث وتقدم النتائج ولن يطلب منك إلا تسجيل مقطع من هذه الأغنية، تستطيع إيجاد عدة اقتراحات لتطبيقات تقوم باكتشاف الأغنية بمقال سابق في الموقع حول هذه التطبيقات.

 

استخدام إضافة AHA في متصفح كروم لمعرفة الأغنية في فيديو يوتيوب

يقدم متصفح كروم إضافة تمكنك من الوصول لاسم الأغنية وبعض المعلومات عنها في بعض الأحيان كاسم المطرب، وذلك من خلال تثبيت الإضافة على المتصفح وتشغيلها بعد تشغيل الفيديو الذي يحتوي على الأغنية، لتقوم بعد ذلك بالبحث عن الأغنية وتقديم النتائج.

 طبعاً لن تستطيع استخدام هذه الطريقة بالبحث عن الأغنية في خلفية الفيديو إلا في حال كنت تستخدم يوتيوب على المتصفح، وفي الحقيقة بعد تجربة هذه الإضافة لم أحصل على نتائج لكل الأغاني التي طلبت البحث عنها لكن لأكون أكثر دقة بعض الأغاني التي قد بحثت عنها غير معروفة والمطربين غير معروفين أيضاً وبلغات مختلفة، لكن في النهاية تبقى إضافة صغيرة الحجم وسريعة الاستخدام تستطيع إرفاقها بالمتصفح واللجوء لها كأحد الحلول السريعة.

تحميل الإضافة

 

أعتقد بأن الطرق السابقة ذات فعالية كبيرة، شخصياً استطعت الوصول لجميع الأغاني التي كانت تصادفني في عدة أحيان ضمن الفيديوهات على يوتيوب، أما في حال كنت تستخدم طرق أخرى ذات فاعلية بالوصول لمعلومات عن الأغنية في خلفية الفيديو على يوتيوب شاركنا تلك الطرق في التعليقات.