نسيت اسم الفيلم؟ إليك مواقع مميزة ستساعدك على معرفة اسم الفيلم

image credit:shoutmeloud
0

أتعرف اسم ذلك الفيلم الذي يعاني فيه البطل من مشكلة في الذاكرة ويخوض رحلة بحث عن قاتل زوجته؟ تظهر علامات التعجب على وجه صديقك فهو ليس من المهتمين بالأفلام أو ربما إنك لم تحسن الوصف، في الحقيقة أغلبنا عانى من تلك المشكلة رأيت فيلماً أو مشاهد منه ذات مرة وقد نال إعجابك لكنك لم تعد قادراً على معرفة اسم الفيلم.

ربما يكون اللجوء لصديق حلاً فعالاً في بعض الأوقات، لكن في حال لم يحالفنا الحظ سنتوجه بالسؤال لصديق الأزمات Google، نستطيع إخباره بأسماء الممثلين أو نصف له ما نتذكره من الفيلم لكن في الحقيقة كلما كان الوصف عاماً كلما حصلنا على نتائج ضخمة لبحثنا وستصعب علينا المهمة أكثر لإيجاد مبتغانا.

لا داعي للقلق فما زال بوسعك معرفة اسم فيلمك بطرق أخرى ستحصل من خلالها على نتائج أكثر دقة ولحسن الحظ هناك العديد من الطرق لمعالجة الموقف، تحتاج فقط إلى معرفة أي من المواقع أو المنتديات التي يجب أن تستخدمها.

 

موقع What is my movie

أعتقد أنه من أكثر المواقع المناسبة في معرفة اسم الفيلم من قصته والتي سوف تنال إعجابك، وربما سيكون الموقع بديلاً جيداً عن صديقك كثير التذمر من استفساراتك، حيث أن مبدأ البحث بسيط جداً فبعد الدخول إلى الموقع اكتب في صندوق البحث ما تتذكره عن الفيلم الذي تريد معرفة اسمه، ثم اضغط بحث لتظهر أمامك جميع الأفلام ذات الصلة بالوصف الذي قمت بتقديمه.

لا يتوقف الأمر فقط على البحث باستخدام وصف للفيلم، بل يمكنك البحث باستخدام اسم المخرج أو الممثلين وغيرها من الخيارات، لكن بصراحة عند تجربة الطرق الأخيرة في البحث ستصبح أصعب لأن الأفلام التي سيتم ترشيحها ستصبح أكثر وبالتالي عملية البحث ستصبح أكثر صعوبة.

كما يجب عليك الانتباه لأن الصيغة المستخدمة بالشرح من الممكن أن تلعب دوراً كبيراً بالوصول إلى النتائج المطلوبة، ويفضل في حال عدم حصولك على النتائج من المرة الأولى أن تقوم بتغيير صياغة الوصف حتى لو قمت بتغيير كلمة واحدة على الأقل.

العقبة الوحيدة التي من الممكن أن تواجهك أثناء استخدام الموقع هي في حال أنك لا تستطيع استخدام اللغة الإنجليزية حيث أنها لغة البحث في الموقع، لكن لا أعتقد أن ذلك من الممكن أن يقف حاجزاً لاستخدامك للموقع في ظل وجود العديد من المواقع التي تساعدك على ترجمة النصوص.

زيارة الموقع

 

موقع IMDB

يعد هذا الموقع من أكثر المواقع شهرة بين أوساط عشاق الأفلام، حيث يعتبر من أكبر قواعد بيانات الأفلام والمسلسلات والبرامج التلفزيونية وألعاب الفيديو وتقييماتها، كما أنه يقدم عدة خدمات أخرى حيث يمكنك من معرفة اسم الفيلم اجنبي بالبحث عن اسم فيلم ما وذلك باستخدام اسم أحد الشخصيات أو الممثلين أو حتى اسم المخرج أو شركة الإنتاج مع تصنيف نتائج البحث زمنياً.

إعلان

بالإضافة لإمكانية استخدام اسم مسار موسيقي تم استخدامه ضمن الفيلم الذي تبحث عنه، أو البحث باستخدام حوار من الفيلم، أو حتى ذكر موقع تصوير الفيلم، بالرغم من الخيارات المتعددة التي يقدمها هذا الموقع، إلا أن هذه الطريقة تبدو متعبة بعض الشيء.

فعند اعتمادك في البحث على موقع الفيلم على سبيل المثال، وذكر موقع مشهور قد تم تصوير العديد من الأفلام فيه ستظهر لديك نتائج ضخمة جداً، وستحتاج إلى بحث مطول للوصول للفيلم الذي تبحث عنه، وربما سيصيبك التعب والملل قبل الوصول إلى غايتك، لذلك كلما خصصت التفاصيل أكثر مثلا ذكر البلد والمدينة والمقاطعة التي تم تصوير الفيلم فيها، كلما كانت نتائج البحث أقل والوصل إلى مبتغاك أسهل، وبالطبع ينطبق ذلك على بقية طرق البحث ضمن الموقع.

زيارة الموقع

QuoDB

 

بالنسبة لهذا الموقع فإنه متخصص لمعرفة اسم الفيلم من قصته حيث يعمل بالبحث عن جزء من حوار ضمن فيلم أو عبارة قد ذكرت ضمنه، حيث أن كل ما عليك فعله هو كتابة ما تحفظه من الحوار، أو كتابة جملة قد سبق ورأيتها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي وتريد الوصول إلى الفيلم المذكورة ضمنه، لتظهر لك نتائج البحث بأسماء الأفلام التي ورد ذكر ذلك الحوار أو الجملة ضمنها.

زيارة الموقع

 

طرق أخرى لمعرفة اسم الفيلم في حال إخفاق المواقع السابقة

في حال لم تقدم المواقع السابقة النتيجة المرجوة، أو وجدت صعوبة باستخدامها، لا تزال توجد بعض الطرق الأخرى التي يمكنك اللجوء لها للبحث عن اسم الفيلم:

 

مواقع التواصل الاجتماعي

تنتشر العديد من المجموعات التي تضم محبي الأفلام والمهتمين بها على وسائل التواصل الاجتماعي والتي يمكنك الانضمام لها، حيث أنه بمقدورك طلب المساعدة للوصول للفيلم الذي تبحث عنه، ما يميز هذه الطريقة أنه بمقدورك الانضمام للمجموعات التي تجمع الأشخاص الناطقين باللغة العربية ما قد يساعدك على البحث إذا كنت تعاني مشكلة ما في اللغة الإنجليزية.

 

معرفة اسم الفيلم من الصورة

سيساعدك Google image بالبحث عن اسم الفيلم فقط في حال كنت تملك صورة من الفيلم، أو قد سبق وقمت بحفظ صورة من أحد المواقع وترغب بمعرفة اسم الفيلم المتعلق بالصورة، كل ما عليك فعله هو تحميل الصورة إلى الموقع والقيام بالبحث لتظهر لك جميع النتائج المتعلقة بالصورة.

 

برأيي الشخصي الموقع الأول سيكون في المستقبل القريب من أفضل محركات البحث التي سيعتمدها عشاق الأفلام وذلك لاعتماده على تقنيات التعلم العميق التي ستسهم بتطويره بشكل هائل، لكن بقية الطرق ستعمل بشكل جيد في حال لم تجد ما تبحث عنه في الموقع الأول، أما بالنسبة للفيلم المذكور في المقدمة إذا لم تخمن ما هو تستطيع استخدام أحد الوسائل السابقة وإخبارنا عن نتائج البحث وتجربتك في التعليقات.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد