كيفية تحميل فيديو من اي موقع على الإنترنت بخطوات سهلة وسريعة

0

كثيراً ما تتداول المواقع عبر الأنترنت الفيديوهات الملفتة للانتباه والتي سرعان ما تصبح مادة مرئية دسمة في مواقع التواصل الاجتماعي، لكن الحصول على تلك الفيديوهات ليس بالضرورة أن يكون بتلك السهولة خصوصاً عند عدم توفر زر التحميل أو معرفة كيفية تحميل فيديو من اي موقع ما بدون تعيين.

تحميل فيديو من فيسبوك مثلاً لا يمكن أن يتم عن طريق موقع فيسبوك نفسه وكذلك الأمر في أي موقع آخر كالمواقع الإخبارية مثلاً قد تقيد عملية تحميل فيديو عبر موقعها لكسب سمعة حسنة بين متابعيها. الأمر ليس بالسهل دوماً بشكل قاطع لكنه أيضاً ليس مستحيل.

سنتعرف خلال الفقرات التالية على طرق تحميل الفيديو من أي موقع كان على الإنترنت، لكن تذكر دوماً أن استخدامك لتلك الفيديوهات خصوصاً المحمية منها بحقوق ملكية قد يعرض لمشاكل قانونية بحسب البلد الذي تقيم فيه لذلك توخى الحذر في أماكن استخدام هذه الفيديوهات.

 

كيفية تحميل فيديو من اي موقع عن طريق مواقع أخرى

تعتبر من أسهل الطرق مبدئياً، حيث تعمل تلك المواقع على استخراج الفيديو من صفحات الويب وتحويلها إلى روابط مباشرة مناسبة للتحميل. في كثير من الأحيان يتم تصميم المواقع هذه لتتوافق مهمتها في التحميل مع مواقع معينة مثل فيسبوك أو تيك توك مثلاً وغيرهم.

أي من المستبعد نظرياً أن تعمل هذه الطريقة على المواقع الغير معروفة بشكل كبير، لكن لا تقلق فتوجد طرق أخرى لتلافي المشاكل التي ستواجهك أثناء التعامل مع هذه المواقع. قبل ذلك إليك أفضلها حتى الآن:

  • موقع savethevideo.com: يدعم عدد هائل من المواقع للتحميل الفيديوهات منها، ولتسهيل الأمر عليك قام أصحاب الموقع بتوفير فهرس للمواقع المدعومة. أي يمكنك البحث عن اسم الموقع الذي ترغب بتحميل فيديو من خلاله في الفهرس والتأكد من وجوده قبل القيام بعملية التحميل.
  • موقع catch.tube: يدعم فئة لا بأس بها من المواقع، كذلك يوفر الموقع طرق تحميل الفيديو من المواقع التي يدعمها لتسهيل الأمر عليك.

المواقع السابقة جميعها تطلب منك رابط صفحة الويب التي تحتوي على الفيديو المراد تحميله، إذا ظهرت لك رسائل خطأ تقول لك أن الفيديو ليس موجود أو لم يتم العثور عليه حين ذلك يتوجب عليك تجربة الطرق الأخرى في المقال.

 

تحميل فيديو عن طريق IDM

يعتبر برنامج التحميل internet download manager واحداً من أفضل برامج التحميل المتاحة على الحاسب حتى الآن، لحسن الحظ فإن الإضافة الخاصة بـ IDM على متصفحات الويب تزيد من كفاءته حيث يمكن استخدامها لتحميل مختلف أنواع وصيغ الفيديوهات من أي موقع تقريباً.

بعد تحميل البرنامج من موقعه الرسمي وتثبيته سيظهر لك خطوات تثبيت الإضافة الخاصة به على كروم وغيره من المتصفحات الشهيرة الأخرى.

ولتحميل أي فيديو من أي موقع على الإنترنت اضغط على زر download this video الذي سيظهر بجانب الفيديو، في حال لم يظهر لك تأكد من تشغيل الفيديو أولاً ثم أعد المحاولة حتى يظهر زر التحميل.

 

تحميل فيديو عن طريق المتصفح بنقرة واحدة!

قد يكون الأمر أبسط مما تتصور خصوصاً في حال كانت المواقع توفر الوصول المباشر لتلك الفيديوهات، حيث لن يكلفك الأمر سوى نقرة بالزر الأيمن للفأرة واختيار حفظ الفيديو أو save video as واختيار مسار الحفظ على حاسوبك.

لكن من الصعب أن توفر المواقع الوصول المباشر للمحتوى الخاص بها خصوصاً الفيديوهات، وفي كلتا الحالتين الأمر يستحق المحاولة على الأقل خصوصاً عندما تكون مجمل المحاولة نقرة فقط!

 

تحميل فيديو عن طريق الكود المصدري لصفحة الويب

طريقة أخرى متاحة لتحميل فيديو تم تضمنيه في صفحات الويب، أي سيكون عليك تتبع الكود المصدري للموقع أو الصفحة حتى الوصول إلى رابط الفيديو.

الطريقة ليست سهلة بالنسبة للمستخدم العادي لكنها كذلك غير معقدة إطلاقاً عن استخدام متصفح جوجل كروم كونه يوفر أداوت لا بأس بها خاصة للمطورين لتتبع العناصر في المواقع، تابع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى:

من قائمة متصفح كروم توجه إلى more tools ومن ثم اختيار developer tools. أو اختصاراً يمكنك الضغط على الأزرار التالية في لوحة المفاتيح: ctrl+shift+i

الخطوة الثانية:

انقر بزر الفأرة الأيسر على الفيديو المراد تحميله من صفحة الويب.

الخطوة الثالثة:

بعد النقر على الفيديو سيتم إظهار المقطع البرمجي من الكود والذي يحتوي على مصدر الفيديو، تتبع المقطع المحدد فقط إلى أن تصل إلى وسم src حيث يتم تضمين رابط الفيديو ضمن الوسم مباشرة.

الخطوة الرابعة:

انقر مرتين على الرابط بعد أن تجده واختر نسخ عن طريق زر الفأرة الأيمن، أو بالضغط على أزرار ctrl+c سوية للنسخ.

الخطوة الخامسة:

افتح نافذة جديدة في متصفح جوجل كروم وقم بلصق الرابط السابق، إن تم تحويلك للفيديو تستطيع حينها اتباع الطريقة السابقة في الحفظ باستخدام الزر الأيمن للفأرة واختيار save video as.

إن لم تنجح العملية فمن المحتمل وجود خطأ في الرابط أو الموقع نفسه لا يسمح بالوصول لصفحة أو مصدر الفيديو مباشرة.

 

في النهاية تذكر قبل كل شيء أن منع وصولك لأي ملف فيديو كان أو صورة حتى بشكل مباشر على المواقع يعني بشكل كبير أنها محمية بحقوق النشر واستخدامك المخالف لها سيشكل مادة قانونية دسمة ضد استخدامك.

بينما في حال مواجهتك لمشاكل في التحميل أو استخدامك لطرق أخرى في تحميل الفيديو شاركنا بها في التعليقات فضلاً.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد