شرح كيفية عمل ملصقات واتساب بطريقة سهلة وسريعة

طريقة عمل ملصقات الواتس أصبحت في متناول الجميع بعد أن وفرت الشركة نماذج تطبيقات و كود برمجي لكل من نظامي iOS، و أندرويد للمطورين، حيث أصبح بإمكانك  عمل ملصق واتساب باستخدام صورة لصديقك من خلال هذه التطبيقات بكل سهولة ومن دون الحاجة لأي خبرة باستخدام البرنامج. 

 

طريقة عمل ملصق واتساب باستخدام تطبيق sticker Maker

الخطوة الأولى: تحميل برنامج يساعدك على إنشاء ملصقات في واتساب، سنقوم ضمن هذا المقال بشرح طريقة عمل تطبيق sticker Maker حيث تتوفر نسخة منه لكل من نظامي أندرويد وiOS تستطيع تحميله من App Store أو Google play،  بعد ذلك يمكنك اتباع الخطوات بالترتيب  ذاته، حيث أن طريقة عمل ملصق الواتس لا تختلف بين النسختين، من الممكن أن تجد بعض الاختلافات في أدوات التعديل و القص فقط في حال قمت بتجريب تطبيقات مختلفة سواء اختلافات بين تطبيقات أندرويد نفسها أو اختلافات بين تطبيقات أندرويد وايفون.

 

الخطوة الثانية: اضغط على الزر الذي يحوي علامة + أسفل الشاشة، لتبدأ عمل ملصقات الواتس.

 

الخطوة الثالثة: سيطلب منك تسمية مجموعة الملصقات التي ترغب باستخدامها لتسهيل الوصول لها فيما بعد وتنظيمها.

 

الخطوة الرابعة: ستظهر لك مجموعة أيقونات تحتوي على علامة +، تستطيع في كل مرة إنشاء 30 ملصق في المجموعة الواحدة، ويجب عليك تعيين صورة رئيسية للمجموعة،  بالضغط على الدائرة الظاهرة في أعلى الأيقونات وإضافة صورة من الاستديو أو بالتقاطها مباشرةً، وكبقية الملصقات تستطيع التعديل عليها وإضافة التأثيرات والوجوه.

 

الخطوة الخامسة: اضغط على أحد الأيقونات لتقوم بتحويل أحد الصور الموجودة على هاتفك أو التي تقوم بالتقاطها حالاً إلى ملصق، تستطيع إجراء التعديلات التي ترغب بها على الصورة سواء رغبت بإضافة وجه أو رسم شيء معين أو حتى إضافة ملصق من البرنامج أو دمج صورتين معاً.

 

الخطوة السادسة: يجب عليك إنشاء ثلاث ملصقات على الاقل ليتم حفظها في واتساب. 

 

الخطوة السابعة: بعد ذلك يمكنك استخدامها ضمن واتساب بالضغط على أيقونة الملصقات واختيار المجموعة التي قمت بإنشائها.

 

طريقة حذف الملصقات التي تقوم بإنشائها

من واتساب افتح مجموعات الملصقات على هاتفك اختر الملصق الذي ترغب بحذفه، أو اضغط على زر + الموجود في الزاوية العليا من لوحة المفاتيح لتختار مجموعة كاملة لحذفها، لكن يجب عليك أن تعرف أن حذف ملصق أو مجموعة ملصقات قد قمت بإنشائها لا يعني أنه سيتم حذف جميع النسخ التي قمت بإرسالها سابقاً على واتساب، بل يعني فقط أنه سيتم إزالتها من ضمن ملصقاتك المحفوظة.

 

أين يتم حفظ الملصقات بعد إنشائها؟

بعد عمل ملصقات الواتس باستخدام أي برنامج يتم حفظها في حسابك على واتساب وستظهر ضمن مجموعات الستيكرات، حتى في حال حذف برنامج تصميم الستيكرات لن تختفي الستيكرات التي قمت بصنعها، كما أنك تستطيع استخدامها من أي مكان تقوم بفتح حسابك منه سواء قمت بفتح حسابك من تطبيق الموبايل أو استخدام واتساب ويب على المتصفح.

 

هل يستطيع أحد الاحتفاظ بالملصقات التي تقوم بإنشائها؟

أجل يستطيع أي شخص الاحتفاظ بالملصقات التي تقوم بإنشائها وإعادة إرسالها لأشخاص آخرين، لكن لن يستطيع أحد فعل ذلك إلا في حال أرسلت الملصق له، حيث يقوم بالضغط على الملصق ثم يختار إضافة إلى المفضلة ليظهر في القائمة ويقوم بإعادة استخدامه، لذلك في حال كانت الصور التي تستخدمها صور شخصية ويهمك أن لا تنتشر يجب عليك الحرص على إرسالها لأشخاص موثوقين. 

 

تتوفر العديد من التطبيقات لأجل عمل ملصقات واتساب، لكن بالعموم لا تختلف طريقة عمل ملصق الواتس في هذه التطبيقات، إنما تختلف بعض تفاصيل التعديل مثل القص حيث توفر بعض التطبيقات طريقة قص أكثر سهولة من غيرها، كما تقوم بعض التطبيقات بقص الصورة بشكل محدد بينما تساعدك تطبيقات أخرى على تحديد الشكل الذي ترغب باستخدام اصبعك.