كيفية تغيير كلمة مرور جيميل على الحواسيب والهواتف الذكية

0

الحصول على حساب جيميل لاستخدامه في مختلف الخدمات والمنصات الأخرى قد يجعل منه هدفاً ثميناً للمتربصين بالأمن الرقمي لمستخدمي الشبكة العنكبوتية، الأمر نفسه ينطبق على مزودي الخدمات البريدية الالكترونية الأخرى. بالطبع فإن للحماية هنا أوجه عدة أبرزها تفعيل خيارات مهمة كالتحقق بخطوتين أو المواظبة على تغيير كلمة كلمة مرور حساب جيميل بين الحين والآخر.

لتغيير كلمة المرور فإن الأمر يتم بعدة خطوات بسيطة يمكن القيام بها على الحاسوب أو هاتفك الذكي، لكن في حال نسيانك لكلمة المرور السابقة أو تناسيك المطلق لتفضيلات حسابك وأسئلة الأمان سيغدو حينها الموضوع أكثر صعوبة من السابق.

 لذلك فإن تغييرك المتكرر لكلمة المرور سيساعدك على تذكر كلمة السر الخاصة بحسابك من ناحية، بينما من الناحية الأخرى فالقيام بهذه الخطوة قد يبعد عنك المخاوف الأمنية التي تظهر بعد نشر تسريبات تخص عمليات الاختراق الكبرى التي تحدث بين الحين والآخر.

تغيير كلمة مرور جيميل على الحاسوب

أنت لا تحتاج هنا إلا لمتصفح انترنت ومعلومات تسجيل الدخول الخاصة بحسابك للتحقق من هويتك، ويكون ذلك باتباع الطرق التالية:

قم بتسجيل الدخول إلى حسابك الذي ترغب بتغيير كلمة المرور الخاصة به.

لتسجيل الدخول إلى حسابك اذهب إلى الرابط التالي google account وأدخل البيانات المطلوبة الخاصة بحسابك.

في حال تفعيل خيار التحقق بخطوتين مسبقاً تأكد من إشعارات هاتفك المحمول لإدخال رمز التأكيد.

توجه إلى قسم Security الموجود ضمن القائمة الرئيسية ومن ثم إلى خيارات Signing in to Google

ستظهر أمامك ثلاثة خيارات متعلقة بتسجيل الدخول ألا وهي كلمة المرور واستخدام هاتفك لتسجيل الدخول وأخيراً خيار التحقق بخطوتين، اضغط على خيار كلمة المرور للشروع في عملية تغييرها. كذلك ستلاحظ تاريخ انشاء كلمة المرور الأخيرة المرتبطة بحسابك.

اختر كلمة مرور جديدة غير مستخدمة ضمن حساباتك الأخرى

في حال كان عالمك الافتراضي مليء بالحسابات الشخصية والبريد الالكتروني مما يخلق لك أزمة في اختيار كلمة مرور جديدة في كل مرة لأحدها، ينصح حينها باستخدام أحد برامج إدارة كلمات المرور سواء كان لاقتراح كلمات مرور قوية أو تخزينها جميعها في مكان واحد.

بعد الضغط على كلمة المرور، سيطلب منك مجدداً إدخال كلمة المرور الخاصة بحسابك قبل تغييرها. بعد ذلك ستظهر لك حقول لإدخال كلمة المرور الجديدة على مرتين. وبعد الانتهاء من كتابتها اضغط على تغيير كلمة المرور.

تغيير كلمة مرور حساب جيميل على الهواتف أو التابلت

عملية التغيير هي نفسها لكن يمكن تنفيذها بعدة طرق دون الحاجة لاستخدام أحد متصفحات الانترنت، بل يمكنك تطبيقها باستخدام تطبيق gmail نفسه على هاتفك الذكي.

افتح تطبيق Gmail الأساسي لديك على الهاتف

تغيير كلمة مرور جيميل أندرويد

بعد فتح التطبيق توجه إلى الإعدادات الموجودة في نهاية القائمة الرئيسية. ومن ثم عليك اختيار حسابك الذي ترغب بتغيير كلمة المرور الخاصة به كونه سيظهر لك جميع حسابات جيميل المسجلة على الهاتف.

اذهب إلى إدارة حساب جوجل الخاص بك

تغيير كلمة مرور جيميل أندرويد

ستظهر لك الواجهة نفسها تلك التي تتوفر للحاسوب لكن بشكل مصغر قليلاً، قم بالسحب في القائمة العلوية ليظهر خيار security لك.

ضمن قسم signing in to google سيظهر لك خيار تغيير كلمة مرور حساب جيميل وذلك بالضغط على password.

تغيير كلمة مرور جيميل أندرويد

سيطلب منك حينها كلمة المرور الحالية للتأكد من هويتك ومن بعدها ستظهر لك حقول إدخال كلمة المرور الجديدة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد