كيفية تغيير نوع الخط و شكله في هواتف أندرويد

مصدر الصورة: howtogeek.com
0

إذا كنت ترغب بتغيير نوع الخط المستخدم على هاتفك النقال لحسن الحظ قامت العديد من الشركات بدمج هذه الميزة ضمن هواتفها، وحتى لو كان جهازك المحمول لا يدعم تلك الميزة لا داعي للقلق، حيث تتوفر العديد من البرامج التي تسمح لك القيام بذلك.

 

تغيير نوع الخط باستخدام الميزة المدمجة في الهواتف المحمولة

قبل اللجوء لتنزيل برنامج يمكِّنك من تغيير الخط على هاتفك المحمول تستطيع التأكد بأن الهاتف يدعم ميزة مدمجة لتغيير نوع الخط، أو تنزيل المزيد منها، قد تجد بعض الاختلاف في بعض الخطوات أو المسميات تبعاً لنوع هاتفك، لكن بشكل عام تستطيع اتباع الخطوات التالية:

من الإعدادات اختر عرض Display، ثم خيار حجم وأسلوب الخط، اختر أسلوب الخط وحدد النوع الذي تفضله، كما يمكنك الضغط على خيار المزيد من الخطوط، حيث سيكون بمقدورك تنزيل خطوط إضافية، وطبعاً تستطيع إيجاد العديد من الخيارات المجانية أو المدفوعة.

 

تغيير نوع الخط باستخدام تطبيقات Launchers

تعتبر تطبيقات اللانشر واحدة من أفضل المميزات التي تتيحها أنظمة الأندرويد والتي تمكن المستخدم من تغيير الواجهة في الهاتف المحمول، لتسهل عليه التحكم بالتطبيقات وتغيير تنسيق الواجهة، بالرغم من وجود لانشر افتراضي للشركة المصنعة لهاتفك، إلا أنه بمقدورك تنزيل أحد تطبيقات اللانشر المتوفرة والتي تسمح لك بالتحكم بتنسيق واجهة المستخدم.

ستجد عند البحث العديد من تطبيقات اللانشر، المدفوعة أو المجانية، والتي توفر لك الخيار الذي تبحث عنه بطريقة مشابهة لكن ربما تفضل استخدام أحدها دوناً عن الآخر لوجود ميزات أخرى لا تتعلق بالخط، لكن على العموم فيما يتعلق في موضوعنا سأقترح لك تطبيقين من تطبيقات اللانشر الاكثر استخداماً:

 

تطبيق نوفا Nova Launcher 

بعد تنزيل التطبيق وفتحه، اذهب إلى الإعدادات ثم اختر الشاشة الرئيسية، ستجد هناك خيار نوع الخط والذي سيعرض أمامك عدة أنواع من الخطوط تستطيع الاختيار فيما بينها، بذلك تكون قد غيرت الخط على الشاشة الرئيسية فقط.

أما لتغييره في التطبيقات يتوجب عليك اختيار عرض التطبيقات، أو لتغييره في المجلدات اختر المجلدات ثم استكمل الخطوات كما تم شرحها مسبقاً، في الحقيقة كون اللانشر مجاني فإنه لا يقدم الكثير من أنواع الخطوط.

 

تطبيق Action Launcher

يقدم لك خيارات أوسع من التطبيق السابق مع ميزات إضافية لكن يرجى ملاحظة أن هذه التطبيقات ستوفر لك خيارات عرض بعدة خطوط تستطيع اختيار ما تشاء منها لكن لن يتم عرضها إلا داخل واجهة اللانشر نفسها، هذا يعني أن الخط الذي تراه في أي مكان آخر في إعدادات Android وفي التطبيقات الأخرى سيبقى كما تم ضبطه في الإعدادات الافتراضية ل Android.

 

تغيير نوع الخط عن طريق تطبيقات الخطوط الخارجية

في الحقيقة لن تفيدك هذه البرامج إلا في حال كان هاتفك يدعم بالأصل الميزة المدمجة لتغيير نوع الخط، حيث تستطيع من خلال البرنامج تنزيل أنواع خطوط مختلفة، ليتم تثبيتها في قائمة الخطوط على الهاتف حيث يمكنك اختيارها تالياً كخط افتراضي للهاتف.

 ومن تلك البرامج الأكثر شهرة هو برنامج Ifont، وما يميز هذه البرنامج أنه يوفر عدد كبير من الخطوط، كما أنه خالي من الإعلانات، أما في حال لم يكن البرنامج متوافقاً مع جهازك تستطيع تجربة fontfix، والذي يقدم أيضاً خياراً واسعاً من الخطوط بميزات مشابهة.

لن يضيف تغيير نوع الخط أي ميزات على الاستخدام بحد ذاته، لكن بشكل عام يبقى تعديل واجهة النظام وكل ما هو متعلق بها جزءاً رئيسياً من تطوير الأنظمة ويضفي طابعاً من الحداثة والجاذبية لاستخدام النظام.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد