أفضل 4 مواقع لترجمة النصوص الكاملة بدقة واحترافية عالية

مصدر الصورة: marstranslation.com
0

تعتبر مواقع ترجمة النصوص الرفيق المنقذ للكثير منا، خاصة أولئك الذين لا يتقنون لغات أخرى والإنجليزية بشكل خاص، حيث أنها لغة العلم والتكنولوجيا، ففي غالب الأحيان عندما نحتاج إلى مصدر موثوق سنجده مكتوباً باللغة الإنجليزية، لكن ولحسن الحظ تقوم مثل هذه المواقع بمد يد العون في مثل هذه المواقف الحرجة.

وعلى الرغم من أن ترجمة هذه المواقع ترجمة آلية، ولا تقارن بالترجمة البشرية الاحترافية، إلا أن ترجمة الآلة أصبحت تقدم نتائجاً مبهرة مقارنتاً فيما سبق، حيث تم تطوير خوارزميات تعتمد تقنية تعلم الآلة، بالإضافة لكون هذه المواقع مربوطة إلى قواعد بيانات ضخمة وتعتمد العديد من الترجمات المتوفرة على الإنترنت، مما يزيد من جودة الترجمة.

مع ذلك فإن نتائج الترجمة للمواقع الكثيرة المتواجدة تتفاوت بين الجيدة إلى شديدة السوء، رغم أن معظمها يتشابه لحد كبير بالميزات المقدمة، نستطيع القول بعد تجربتهم أنهم نسخ متطابقة حتى بالنسبة لواجهة الموقع في بعض الأحيان، إليك هذه المواقع والتي بعد التجربة الطويلة لبعضها رأينا بأنها الأفضل من حيث نتائج الترجمة والميزات.

 

ترجمة جوجل 

عمِدتُ لوضع جوجل في المقدمة، وذلك لإبعاد السمعة السيئة التي ترافق ترجمة هذا الموقع، في الحقيقة أحرزت ترجمة جوجل تقدماً ملحوظاً في مجال ترجمة النصوص على مر الأيام، وبالرغم من النكات المنتشرة حول هذا الموقع، والترجمة المضحكة في بعض الأحيان لبعض العبارات، إلا أن النصوص المترجمة في الآونة الأخيرة بواسطة جوجل أصبحت جيدة نوعاً ما.

 وحتى أنك في بعض الأحيان تستطيع الاعتماد عليها مع القليل من التعديل، وذلك نظراً لتقدم خوارزميات تعلم الآلة والتي يعتمدها جوجل، وارتباطها بملايين الصفحات على الإنترنت، كما أن كثرة استخدام هذا الموقع حول العالم وكونه الخيار الأول الذي يلجأ له معظم من يحتاجون ترجمة فورية للنصوص، جعل من النتائج التي يقدمها تتحسن بشكل مستمر وملحوظ.

 تتوفر الترجمة من وإلى أكثر من 100 لغة، فضلاً عن كونك قادر على ترجمة المقالات بمختلف المواقع وذلك بنسخ الرابط إلى جوجل ليعطيك رابط آخر لنفس المقال لكن مترجم إلى اللغة التي اخترتها، ، أو بإمكانك استخدام الخيار الافتراضي في متصفح كروم للقيام بترجمة الصفحات على الإنترنت، كما تستطيع تنزيل تطبيق جوجل للترجمة على هاتفك المحمول.

مميزات ترجمة جوجل

  • ترجمة من وإلى أكثر من 100 لغة.
  • ترجمة صوتية، تكتفي بنطق الكلمة ليتم كتابتها باللغة المنطوقة وترجمتها للغة المختارة.
  • ترجمة ملفات PDF أو وورد النصية.
  • يتم حفظ الترجمات التي تقوم بها في سجل تستطيع الوصول له في أي وقت.
  • تستطيع الاحتفاظ بالترجمات التي تعتقد أنه من الممكن أن تحتاجها باستخدام خيار “تم الحفظ”.
  • تستطيع الاستماع للنصوص المترجمة.

ملاحظة: يعود السبب بظهور بعض الترجمات المضحكة لبعض العبارات، كون جوجل يوفر خيار يمكِّن المستخدم من التعديل على الترجمة، ويبدو أن البعض يحب أن يعبث بالترجمات مدفوعاً بحسه الفكاهي.

 

 

ريفيرسو Reverso

من المواقع المفضلة لدي، حيث أن الموقع لا يكتفي فقط بإعطاء نتيجة الترجمة بل يقدم أمثلة لمقاطع من النص المدخل ضمن سياقات أخرى مع ترجمتها، خاصة أن الترجمة الآلية لن تكون دقيقة مئة بالمئة معظم الأحيان، ستكون هذه الميزة جيدة وتساعد المترجمين المبتدئين للبحث عن أنسب الترجمات لسياق النص الذين يقومون بترجمته.

كما أنه بمقدورك تنزيل إضافة ريفيرسو للمتصفح الذي تعمل عليه، الأمر الذي سيساعدك على ترجمة الكلمات التي تعجز عن إيجاد معانيها أثناء قراءة مقال بلغة أجنبية، وذلك دون أن تضطر للخروج من الموقع، كما أن الموقع يوفر تطبيق تستطيع استخدامه على هاتفك لكل من نظامي أندرويد و iOS.

مميزات ريفيرسو

  • قاموس، تستطيع من خلاله إظهار تعريف وشروحات لكلمة معينة باللغة نفسها، تماماً كاستخدامك للقواميس ذات اللغة الواحدة.
  • اختبار الكتابة الصحيحة للنص، حيث تستطيع التأكد من الأخطاء الواردة في مقطع أو نص ليقوم بتصحيحها لك.
  • ترجمة من وإلى  13 لغة من بينها العربية والإنجليزية.
  • الاستماع للنص المترجم.

 

موقع Freetranslations 

الموقع بسيط للغاية، ويشابه لحد معين ترجمة جوجل، لا يحتوي على إعلانات، في الحقيقة تجربتي لهذا الموقع كانت مشابهة لحدا ما لتجربة الترجمة باستخدام جوجل تقريباً، تستطيع الاعتماد على نتائج الترجمة كنسخة أولية تحتاج لتنقيح قبل استخدامها.

مميزات موقع Freetranslations

  • ترجمة من وإلى ما يقارب 30  لغة.
  • تحميل ملفات PDFs أو وورد لترجمتها.
  • يقدم جمل جاهزة مكتوبة ب 13 لغة حول مواضيع مختلفة، تستطيع ترجمتها من وإلى اللغات ال 13 المتوفرة.
  • تستطيع الاستماع للنصوص المترجمة

 

 

موقع Bing Translator

يعتبر هذا الموقع من Microsoft منافساً لجوجل، حيث أنك ستلاحظ بشكل فوري عند دخولك للموقع التشابه الكبير بين واجهة الموقع وموقع جوجل للترجمة، لكن ما يميزه عن سابقيه أنك تستطيع نسخ روابط لمقالات من أي موقع آخر، بعد اختيارك للغة المصدر واللغة التي ترغب بالترجمة لها، بعد نسخ الرابط سيعطيك الموقع رابط آخر في القسم الآخر من الشاشة، اضغط عليه ليوجهك إلى نفس المقال لكن مترجماً إلى اللغة التي قمت باختيارها.

مميزات موقع Bing Translator

  • ترجمة من وإلى 60 لغة.
  • إمكانية سماع النصوص المترجمة.
  • ترجمة صوتية، تكتفي بنطق الكلمة أو النص ليتم كتابتها باللغة المنطوقة وترجمتها للغة المختارة.
  • ترجمة مقالات من مواقع أخرى.

 

 

بعد تجربة المواقع السابقة، وتجربة طويلة لموقع ريفيرسو أعتقد بأنه أفضلها، وخاصة بالنسبة لمن يرغبون بترجمة أقرب للاحترافية حيث أن الاقتراحات التي يضعها ضمن سياقات مختلفة توفر لك الفرصة لاختيار الترجمة التي تعتقد أنها الأنسب، كما أن هذه الطريقة تساعدك على إغناء مخزونك اللغوي، لكن ذلك لا يلغي كون المواقع الأخرى جيدة في حال احتجت لترجمة النصوص بغض النظر عن التفاصيل الأخرى.

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد