افضل برامج التورنت المجانية على الحاسوب لعام 2020

مصدر الصورة: discoversoon.com

تعمل برامج التورنت بالاعتماد على بروتوكولات مخصصة لنقل المحتوى وتحمليه على الأجهزة، شاع كثيراً استخدام التورنت للوصول إلى المحتوى غير القانوني. لكن من المهم معرفة أيضاً أن بعضاً من افضل برامج التورنت يتم إدراجها تدريجياً في أنظمة التشغيل الحاسوبية وتوزيعات لينكس على سبيل الخصوص.

برامج تحميل التورنت لا تختلف فيما بينها كثيراً حيث تم تطوير الكثير منها بالاعتماد على إصدارات أوليّة مفتوحة المصدر ونشأ بعد ذلك عدة برامج أخرى مخصصة لذات الغرض.

يزداد قلق المستخدمين في بعض الأحيان حول أمان هذه البرامج، فعلياً الضرر موجود بشكل أكبر في المحتوى الذي تقوم بتحمليه مقارنة باستخدامك لبرامج تحميل التورنت على أخرى، على أية حال ستجد هنا نخبة من افضل برامج التورنت المجانية مع مقارنة بسيطة فيما بينها.

 

هل برامج التورنت آمنة؟ تمهل قليلاً قبل تحميلها

من المهم جداً أخذ المخاوف حول برامج التورنت على محمل الجد، حيث لم تحظَ فعلياً بالثقة الكافية وعلى راسها تلك البرامج التي تتبع لشركة bittorrent والمسؤولة عن أشهر برنامجين تقريباً لتحميل ملفات التورنت (utorrent/ bittorrent).

تلك المخاوف ظهرت للعلن بعد أن قامت مايكروسوفت بالإشارة لتلك البرامج على أنها (ضارة) وتم تصنيفها على أنها برمجيات خبيثة، رد الشركة كان مخجل بعض الشيء بالإشارة إلى أن “سوء تفاهم” قد حصل.

العديد من المنصات الأمنية الأخرى اكتشفت عشرات الثغرات المرتبطة بتلك البرامج أيضاً، حيث تم الإشارة إلى برمجيات التعدين وبرمجيات إعلانية (adware) إضافة لثغرات أمنية خطيرة.

تهافت شركة bittorrent “الوقح” دفعها إلى تضمين ميزات أخرى في خطتها المدفوعة حيث أدرجت اشتراك لمدة عام بخدمة vpn!

البرامج التي ستراها في قائمتنا محدودة فعلاً لكن من الناحية العملية فهي آمنة، ونجحت في تجاوز “اختبار الحماية” الخاص بمايكروسوفت وغيرها من الشركات الأمنية الأخرى.

 

افضل برامج التورنت المجانية لعام 2020

اختيار افضل برامج التورنت لم يكن بالمهمة السهلة هنا، خصوصاً مع تصاعد شعبية برامج لا تستحق فعلياً الوصول إلى ذلك العدد الكبير من المستخدمين.

تم التركيز في القائمة هنا على تجربة الاستخدام المقترنة مع واجهة المستخدم إضافة للميزات المتوفرة وخيار التحميل المجاني دون وجود خيار ترقية مدفوع. وتبقى عليك أنت اختيار أحدها لتجربته.

 

برنامج Transmission

الأنظمة المدعومة: ويندوز/ لينكس/ ماك

من افضل برامج التورنت التي يمكن استخدامها، البرنامج مفتوح المصدر ومجاني بالكامل والواجهة البسيطة الخالية من الإعلانات واحدة من اهم مزاياه. يعتبر برنامج Transmission الخيار الافتراضي الأول بالنسبة للعديد من توزيعات لينكس، ويتعدى الأمر ليصل إلى جميع أنظمة التشغيل الرئيسية إلى ماك وويندوز.

يعتبر استهلاك برنامج Transmission لموارد الجهاز قليل جداً نتيجة عدم تضمين الإعلانات ضمنه، وهو شيء من الصعب أن تصادفه في برامج تحميل التورنت الأخرى ذائعة الصيت.

من المميزات الملفتة للانتباه في برنامج Transmission هو التعرف على ملفات التورنت وإضافتها تلقائياً للتحميل بعد تحديد مسار أو مجلد افتراضي للاحتفاظ بتلك الملفات، وهو أمر مهم جداً عند التعامل مع ملفات التورنت بشكل متكرر على مدار اليوم.

تحميل البرنامج: transmission

 

إعلان

برنامج qBittorrent

الأنظمة المدعومة: ويندوز/ لينكس/ ماك

افضل برامج التورنت المجانية بشكل كبير يصعب وصفه، ناهيك عن الواجهة “البسيطة” عموماً فإن خلفها تكمن ميزات مهمة جداً من الصعب توفرها في برامج التورنت الأخرى.

بداية يسمح لك برنامج qBittorrent بتحديد إيقاف تشغيل تلقائي أو وضع السكون أو النوم بعد الانتهاء من تحميل ملف تورنت كبير على سبيل المثال، كما يسمح لك أيضاً بضبط كلمة مرور سيتم طلبها منك عند فتح البرنامج في كل مرة.

من أفضل الميزات التي ستجدها هنا هي ميزة محرك البحث عن ملفات التورنت، ستدرك في الحال أهمية تلك الميزة عندما يتبادر إلى ذهنك الإعلانات المزعجة والنوافذ المنبثقة وعمليات التعدين المرهقة لجهازك في كل مرة تلجأ فيها إلى تلك المواقع.

يسمج لك برنامج qBittorrent أيضاً بإنشاء ملف تورنت لمشاركة ملفاتك مع الآخرين، وإضافة إلى ذلك سيتاح لك حزمة كبيرة من خيارات التخصيص الأخرى التي يمكن أن تحتاجها عند تحميل ملفات التورنت مثل تحديد سرعة التحميل وغيرها الكثير.

تحميل البرنامج: qbittorrent

 

برنامج WebTorrent

الأنظمة المدعومة: ويندوز/ لينكس/ ماك

من المهم معرفة أن التورنت لا يقتصر على تحميل الملفات بمختلف أنواعها، بل يمكن استخدامه أيضاً للوصول إلى محتوى الوسائط المتعددة كالفيديوهات مثلا وبثها بشكل مباشر وتشغيلها على جهازك بشكل مشابه لآلية عمل خدمات IPTV.

ونظراً لقلة برامج تورنت التي توفر هذه الميزة، تم إنشاء برنامج WebTorrent المتخصص في ذلك (إضافة لميزات التحميل الأخرى الشائعة). حيث يستعرض لك في واجهة أنيقة نسبياً ملفات التورنت التي قمت بإضافتها.

عند إضافة ملف التورنت المرتبط بفيديو أو فيلم معين، سيبدأ مباشرة البرنامج بتحميل إطارات الفيديو والبدء بعرضه مباشرة ضمن مشغل فيديو مدمج موجود ضمن البرنامج نفسه يدعم أيضاً إضافة ملفات الترجمة.

في حال لم تكن سرعة الإنترنت لديك مناسبة ستلاحظ وجود مشاكل في عملية البث وقد تصل إلى مدة تأخير طويلة نسبياً وفقاً لمشاكل وسرعة الشبكة لديك.

على العموم البرنامج يتبنى فكرة أو ميزة معينة ويقدمها ضمن واجهة جميلة فعلاً مع دعم لميزات برامج التورنت الأخرى، مجاني أيضاً ويستحق التجربة.

تحميل البرنامج: webtorrent

 

ما هو خيارك المفضل من بين افضل برامج التورنت؟ شاركنا بتجربتك

سبق وأشرت إلى أن برنامج qBittorrent هو الأفضل من وجهة نظر وتجربة شخصية، فعلياً كل المميزات المتوفرة قابلة للاستخدام بشكل مستمر دون مبالغة في ذلك.

في حال تجربتك لبرامج تورنت أخرى شاركنا باسمها في التعليقات، وهل واجهت مشاكل تذكر من ناحية الإعلانات أو تجربة الاستخدام السيئة؟ ننتظر مشاركتك.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد