أفضل 5 مواقع لتحميل البرامج للكمبيوتر مجاناً

مواقع تحميل البرامج هي الوجهة الأولى لمستخدمي الكمبيوتر أو الحواسيب الشخصية سواء عند اقتنائها أو القيام بعملية الفورمات، توفر العديد من مواقع تحميل البرامج لا يعني وصفها بالخطوة السهلة أثناء تهيئة حاسوبك قبل بدء العمل عليه مجدداً.

انتشار العديد من مواقع التحميل الغير موثوقة و التي تقدم بطبيعة الحال برمجيات خبيثة على هيئة برامج خدمية للمستخدمين مستغلة وصفها “بالمجانية”، بينما القسم الآخر من هذه المواقع قد ينهي دورة حياة ملفاتك الشخصية مما يدفعك غالباً إلى القيام بعملية الفورمات مجدداً.

قائمتنا هذه تضم نخبة من أفضل مواقع تحميل البرامج المجانية للكمبيوتر، تم تجربتها بالفعل و انتقاؤها من بين عشرات و مئات مواقع تحميل البرامج الأخرى. و تحديثها مستمر بالطبع مع إتاحة الفرصة لإضافة مواقع أخرى في حال إثبات جدارتها في هذا الموضوع.

موقع Softpedia

يعتبر موقع Softpedia واحد من أكبر المواقع التي توفر إمكانية تحميل البرامج المجانية بأحدث اصداراتها، الموقع يحتوي على مكتبة تضم أكثر من 800،000 برنامج متاح للتحميل. بالطبع مع تحديث مستمر للمئات منها بشكل يومي.

لذلك ليس عليك القلق من الحصول على برامج مجانية سليمة من الملفات الضارة و حسب، بل يمكنك التأكد أيضاً أنها بأحدث اصداراتها مع هذا الموقع.

تتعد ايجابيات استخدام الموقع بين واجهة تصفح سهلة بين الأقسام، و دعم معظم الأنظمة بعدد كبير من البرامج. كما يمكنك شراء رخصة استخدام البرامج التي تقدم خدمات مدفوعة مع امكانية مشاهدة عدد التحميلات الفعلية لتلك البرامج.


موقع FileHippo

فرز البرامج ضمن أقسام فرعية يوفر للمستخدم سهولة كبيرة في البحث عن غايته، كما يمكنك مشاهدة البرامج المجانية الشائعة تلك التي تحصل على عدد كبير من التحميلات في الآونة الأخيرة.

مكتبة ضخمة أخرى نستعرضها لك و هي موقع FileHippo، وعلى الرغم من اقتصار الأقسام على أنظمة الويندوز و الماك أو تطبيقات الويب إلا أنه يحتوي على 18 قسم فرعي خاص بتلك الأنظمة.

عند الدخول لتحميل برنامج مجاني معين يمكنك قراءة الوصف الخاص به إن لم تكن لديك فكرة عن وظيفته أو عمله، كما يمكنك الإطلاع على التغييرات اللاحقة في إصدارات البرنامج نفسه.


موقع Download Crew

إن كنت تبحث عن مراجعات مفيدة لاستخدام برنامج معين قبل تحميله فيجب عليك حينها زيارة Download Crew لإنه يستحق الاستخدام فعلاً، رغم واجهة الموقع المعقدة بعض الشيء إلا أنه يمكن تحصيل مقدار مناسب من الفائدة المرجوة بعد استخدامه.

الموقع يدعم مختلف الأنظمة بالبرامج المجانية و المدفوعة مع مراجعة بسيطة عن تلك البرامج بالإضافة إلى تضمين قسم خاص للبرامج التي ينصح باستخدامها.

ناهيك عن ذلك فإن قسم التخفيضات الخاص بالبرامج المدفوعة يوفر عروض مشجعة فعلاً على الشراء، و مع كل تلك الميزات فإنه يستحق فعلاً التواجد في قائمتنا هذه.


موقع FileHorse

على الرغم من عدد البرامج المجانية الصغير المتاح للتحميل في موقع FileHorse، لكنه يقدم لك خدمة التركيز على أفضل البرامج المجانية و المناسبة للاستخدام. كما في الحالات السابقة لا تقلق فإن جميع البرامج الموجودة سليمة و آمنة إلا في حال ذهابك لأحد الإعلانات المتواجدة بكثرة في الموقع في الآونة الأخيرة.

واجهة الاستخدام مريحة للزائر إلا في حال تعرضك للإعلانات بكثرة، الموقع يقدم كسابقه وصف مميز عن عمل البرنامج و خدماته مع تضمين فيديو يوتيوب مقدم من مطوري البرامج تلك لشرح عملها أو وظيفتها.


موقع FilePuma

يتشابه موقع File Puma مع مواقع تحميل البرامج المجانية الأخرى، إلا أنه يخصص اهتمام أكبر ببرامج الويندوز كونه القسم الرئيسي المتاح.

يتفوق الموقع المذكور في الأقسام الفرعية و فرز البرامج المجانية بحسب فئاتها قدر الإمكان، ناهيك عن ذلك فإن الموقع يقدم برنامج خاص به للكشف عن إصدارات البرامج الموجودة في جهازك و إمكانية تحديثها مباشرة من الموقع بشكل تلقائي.


على الرغم من تقديم قائمة بأفضل 5 مواقع لتحميل البرامج المجانية إلا أنه يوجد عدد هائل من تلك المواقع الغير مذكورة بعد. بالطبع من الممكن أن يكون أحدها في جعبتك، لذلك يمكنك مشاركة موقعك المفضل لتحميل البرامج المجانية و سنقوم نحن بتحديث القائمة في حال كان يستحق الاستخدام بالفعل.

الصورة الافتراضية
يزن زغبي
مؤسس الموقع، والمسؤول عن إدراة المحتوى ونشره. اهتمام بالتقنية وجميع مجالاتها على مدار عدة أعوام متتالية، خبرة عملية لحوالي 4 أعوام في مجال تحسين محركات البحث مثل جوجل وغيره، ومتطلع دائماً للمعرفة وتعلم المزيد.
المقالات: 110

2 تعليقان

  1. السلام عليكم اخي
    بحث في عديد المواضيع العربية حول مواقع للحصول على عروض مجانية للبرامج
    وجدت موضوعك القيم
    https://techvibesar.com/how-to/best-software-sites/263/
    ولم اجد شرح لموقع Giveaways Networks
    https://giveawaysnetworks.com/
    ومع الاسف انا رديء في اللغة الانجليزية
    اعاني في تصفح الموقع واتمنى ان تقوم بشرحه طلبا لا امرا من حضرتكم

    انا من متابعييك القدماء جدا ههههه

    شكرا لك

    • شكراً لك على تعليقك ومتابعتك
      سيتم إعداد موضوع خاص حول الموقع المذكور و بدائل له مشابهة في طريقة العمل.

اترك ردّاً