أفضل 5 مواقع لتحميل ملفات ترجمة الأفلام والمسلسلات مجاناً

0

أهمية المواد الترفيهية في تعلم ثقافات ولغات جديدة لا يمكن إنكارها، وهو أمر بدأ بالانتشار بشكل أكبر في أيامنا الحالية مع تزايد عدد الخدمات التي تقدم ذلك. حديثنا هنا عن أفلام أو مسلسلات ترغب بمتابعتها لكن ذلك لن يكون بالأمر السهل عند عدم توفر ملف ترجمة مرفق بتلك الأفلام أو المسلسلات، لحسن الحظ توجد مواقع ترجمة افلام أو أخرى للمسلسلات والتي يمكن الاستفادة منها في تحميل ملفات الترجمة بشكل مجاني.

من الصعب استمرار هذه المواقع مستقبلاً خصوصاً مع احتكار خدمات البث الترفيهي للترجمة الحصرية بتلك العروض والتي قد تصبح مستقبلاً مواد محمية بحقوق النشر.

على أية حال وبعد تجربة طويلة الأمد مع تلك المواقع، سأقدم لك أفضل المواقع لتحميل ترجمة الأفلام والمسلسلات مجاناً بما فيها اللغة العربية بالطبع.

 

أفضل مواقع ترجمة افلام ومسلسلات لتحميل ملفات الترجمة

موقع opensubtitles

موقع opensubtitles

مكتبة ضخمة تحتوي على عدد هائل من ملفات الترجمة المتاحة للتحميل، على الرغم من واجهة الموقع التقليدية والممتلئة نوعاً ما بالإعلانات، إلا أنه من الصعب التخلي بشكل نهائي عن فوائد مكتبة الترجمة هذه.

موقع opensubtitles يوفر لك خيارات لتحميل ترجمة الأفلام والمسلسلات معاً، كما توجد محرك بحث ضمن الموقع مع خيارات لا بأس بها لفلترة النتائج.

من أبرز الميزات التي تتوفر بالموقع هو تصنيف ملفات الترجمة بحسب الموسم بالنسبة للمسلسلات، حيث سيوفر ذلك عليك عناء التدقيق في اسم ملف الترجمة نفسه ومطابقته مع اسم الحلقة كما هو شائع في غالبية مواقع ترجمة افلام أخرى.


موقع podnapisi

بعيداً عن التعقيدات والإعلانات المزعجة، هي أبرز سمات موقع podnapisi إضافة لذلك واجهة الاستخدام التفاعلية والسريعة في نفس الوقت.

عند زيارة الموقع لأول مرة يمكنك تحديد لغة ملفات الترجمة التي ترغب بظهورها، بالطبع اللغة العربية موجودة. ما يعيب الموقع حالياً هو تعطل نظام التقييم الخاص بملفات الترجمة والذي بلا شك سيكون من الصعب حينها تحديد جودة ملف ترجمة على آخر اعتماداً على اسمها أو اسم المترجم فقط.

إضافة للميزات التي تم ذكرها في بداية الحديث عن الموقع، يعتبر محرك البحث المتواجد هنا مميز نوعاً ما حيث يمكنك ادخال رقم الموسم والحلقة بالنسبة للمسلسلات مع عدة خيارات تفصيلية أخرى غير متواجدة في مواقع ترجمة افلام أخرى.


إعلان

موقع subscene

أفضل مواقع ترجمة افلام

عند البحث عن ملف الترجمة سيكون موقع subscene هو الوجهة الأولى بدون منازع، مكتبة هائلة مع دعم غير محدود من قبل المتطوعين في مجال الترجمة مما جعله الخيار المفضل للكثيرين. ناهيك عن ذلك أصبحت العديد من برامج تشغيل الفيديوهات توفر ميزة البحث عن ملفات الترجمة بالاعتماد على الموقع نفسه.

دعم مستخدمي الموقع لم يتوقف على رفده بالمحتوى بشكل دائم، بل ساهموا أيضاً في تقييم ملفات الترجمة لمساعدة الآخرين اثناء البحث. بالطبع توجد الكثير من العيوب كون الموقع لم يتطور مع الزمن وبقي على حاله مقارنة مع مواقع ترجمة افلام أو خدمات أخرى.


موقع isubtitles

من البدائل المميزة أيضاً لتحميل ترجمة الأفلام والمسلسلات، يتميز موقع isubtitles بتحديثه الدائم لتوفير آخر ملفات الترجمة خصوصاً للأفلام. كما يرفق الموقع على عاموده الجانبي قائمة بآخر إصدارات الأفلام بحسب الشهر الحالي والترجمة كذلك في حال توفرها بالفعل.

قد تكون تجربة التعرض للإعلانات عند استخدام الموقع ليست بالأمر الجيد، لكن سرعة التصفح المميزة المتوفرة هنا كفيلة بحل المشكلة.

يفتقد الموقع أيضاً لخيارات فلترة نتائج البحث مثل مواقع ترجمة افلام الأخرى لكن كما ذكرت سابقاً فإنه يعتبر خياراً جيداً في حال بحثك عن ترجمة لأفلام أو مسلسلات أُطلقت مؤخراً.


موقع yts-subs

يتخصص موقع yts-subs بتقديم ترجمة الأفلام فقط، استخدام الموقع سريع بالفعل ما يعيبه القليل من الإعلانات المزعجة. كما يحرص الموقع على طرح ترجمة أحدث الأفلام بشكل أسرع من المواقع الأخرى.

من بين الميزات الأخرى أيضاً هو وضع بعض المعلومات الجانبية عن الفيلم كتقييم imdb أو مدة الفيلم وتاريخ الإنتاج.

لا توجد خيارات لفلترة نتائج البحث أو اختيار لغة ملفات الترجمة معينة دون غيرها، حيث سيتم فرز نتائج البحث أو ملفات الترجمة بحسب اللغة والترتيب الأبجدي، ومع ذلك يبقى الموقع خياراً جيداً للحصول على ملف الترجمة للعديد من الأفلام النادرة الوجود في المواقع الأخرى.

 

هل قمت بتجربة مواقع ترجمة افلام أخرى؟ ما رأيك بها؟ أو أنك تستخدم خدمات بديلة؟ شاركنا بتجربتك في التعليقات.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد