أفضل 12 لعبة أوفلاين للأندرويد يمكنك تجربتها عند عدم توفر اتصال بالشبكة

مصدر الصورة: beebom.com

لتمضية الوقت أثناء أوقات السفر الطويلة أو انقطاع شبكة الانترنت نتيجة الأعطال المتكررة (مرحباً بك في بلدان العالم الثالث) خيارات عديدة، من بينها مشاهدة الأفلام أو المسلسلات أو قراءة الكتب أو حتى اللجوء إلى تحميل العاب بدون نت في وقت مسبق والتمتع بها لاحقاً عندما لا يكون الاتصال بالشبكة متاحاً.

ناهيك عن الخيارات الكثيرة المتوفرة، فإن معظم الألعاب المتوفرة ذائعة الصيت تحتاج إلى اتصال إنترنت دائم مثل ببجي ومثيلاتها، بينما على الضفة الأخرى تطفو نخبة من العاب اندرويد بدون نت والتي احتلت مراكزها منذ فترة طويلة ونادراً ما يتم إطلاق ألعاب مشابهة في الوقت الحالي كونها ليست الخيار الامثل لجني الأموال من مستخدمي هواتف أندرويد.

قائمتنا تحتوي على 10 ألعاب (سيتم اضافة غيرها في وقت لاحق) وتعتبر من نخبة الألعاب المتاحة للعب بدون اتصال بالشبكة، بعضها مجاني والآخر مدفوع يتم إتاحتها بشكل مجاني عبر متجر جوجل بلاي بين الحين والآخر. وسنعمل على تحديثها على فترات على مدار العام، تجربة ممتعة.

 

1 لعبة GRIS

لعبة GRIS

السعر: 4.99$ التقييم: 4.7

أحداث اللعبة تروي قصة GRIS الفتاة الحالمة والضعيفة، والتي تبدأ أولى خطواتها في استعادة طموحها، مع موسيقى تصويرية مدهشة ورسومات وألوان خلابة، تخرج لدينا تحفة متناغمة من أفضل الألعاب في الوقت الحالي. الفتاة تمتلك القدرات ومع تطور أحداث القصة ستصبح قادرة على استعادة قوتها.

اللعبة من النمط القصصي مع سلسلة من الألغاز البسيطة التي ستكون مستعداً لها دائماً لترى ما يليها من مقاطع تصويرية قصيرة مذهلة، لا توجد تعقيدات تذكر في التحكم، كل اعتمادك على أوامر لمسية للحركة أو القفز أو تفعيل القدرات الخاصة.

اللعبة تعمل بشكل مثالي دون الحاجة لاتصال بالإنترنت، كذلك يتاح الحفظ التلقائي لتقدمك في القصة والتي يمكنك العودة إليها متى تشاء في حال قمت بذلك فعلاً.

 

2 لعبة Hexonia

لعبة Hexonia

السعر: مجاني               التقييم: 4.0

دائماً ما تجذب الألعاب الاستراتيجة محبيها بشكل كبير خصوصاً تلك التي ترتكز على بناء الحضارات والمحاربة باسمها الحضارات الأخرى أمثال سلسلة ألعاب civilization وغيرها، الفرق هنا في لعبة Hexonia أنها متاحة للعب بشكل مجاني مع 4 حضارات أو قبائل للاختيار فيما بينها (توجد خيارات مدفوعة أيضاً).

المميز في لعبة Hexonia هو التطوير الدائم للعبة لحل المشاكل وتقديم المحتوى الجديد، جوائز يومية يمكن تحصيلها لكنها متاحة فقط عند الاتصال بالشبكة، اللعبة بواجهتها البسيطة وتحقيق النصر المعقد في العديد من الأوقات سيشكل تحدياً جدياً للاعبين للعمل على الفوز في كل مرة.

 

3 لعبة RAFT

لعبة RAFT

السعر: مجاني               التقييم: 4.2

مطابقة لألعاب مستنسخة عن منصات أخرى، لعبة محاكاة من منظور الشخص الأول، أنت عالق في وسط البحر وتطفو على لوح من الخشب. مهمتك تكمن ببساطة من التقاط ما يعترض طريقك في البحر من مواد تساعدك على البناء كالبراميل أو ألواح الخشب الأخرى وغيرها.

من لوح بسيط إلى سفينة ضخمة يمكنك التوسع كيفما تشاء، الرسوميات مقبولة نوعاً ما والتحكم بسيط لكن العيب الأبرز هو البطئ الكبير في أحداث اللعبة للحصول على مخطوطات تمكنك من بناء عناصر أكثر. فعلياً إن كانت لديك المقدرة على ذلك فاللعبة ستكون مناسبة لهذه الغاية بشكل كبير.

 

4 لعبة DEAD RAIN 2: Tree Virus

لعبة DEAD RAIN 2: Tree Virus

السعر: مجاني               التقييم: 4.0

موجهة لمحبي ألعاب الزومبي، قصة قصيرة مع رسوميات رائعة، اللعبة مقسمة إلى مراحل تستطيع من خلالها حصد النجوم لتطوير المهارات أو ترقية الاسلحة أو تخصيص شخصيتك بشكل أكبر. ما يعيب اللعبة فعلاً هو التوقف عن تطويرها لكنها ما زالت خيار جيد لتجربته من بين العاب اندرويد بدون نت.

اللعبة تحتوي على تحديات جديّة، مثل الوقت و أعداد الزومبي الهائلة، إضافة إلى مواجهة عدد مختلف من bosses في كل مرحلة، لكن توجد بعض المساعدات في هذا الشأن مثل تحديد نقاط الضعف والإصابة وانسجامها مع طريقة التحكم بشخصيتك.

 

5 لعبة terraria

لعبة terraria

السعر: 4.99               التقييم: 4.4

واحدة من أضخم ألعاب الأندرويد بدون انترنت، عالم مفتوح يحتوي على أحداث وبيئة وعوالم مختلفة. مرّ على اللعبة 10 أعوام تقريباً لكنها وصلت إلى الهواتف مؤخراً ومازال تطويرها مستمراً لتواكب تحديثات المنصات الأخرى.

عليك البناء وتصنيع الاشياء واكتشاف العناصر الأخرى لبناء شخصية قوية قادرة على مجابهة المخاطر المختلفة التي ستواجهها منذ ليلتك الأولى في اللعبة، لكن التحكم ليس الخيار الأنسب هنا وستدرك ذلك عند مواجهة أعداء أشد قوّة مع استمرار تقدمك في الأحداث.

اللعبة تسمح لك باللعب عبر الشبكة المحلية أيضاً بين أصدقائك لاجتياز المخاطر سويّة، أو الاستمتاع ببناء البيوت أو القلاع الضخمة أو حتى قضاء نزهة مسليّة في سجن الموتى.

 

6 لعبة Alto’s Adventure

لعبة Alto’s Adventure

السعر: مجاني               التقييم: 4.5

سلسلة ألعاب Alto من نمط التقدم اللانهائي، ينصح بها بين الفينة والأخرى لتهدئة الأعصاب كونها تكون مرفقة بموسيقى تصويرية متفاعلة مع تقدمك في اللعبة، كذلك ستصادف كائنات أخرى في مراحل معينة من هذا التقدم مثل اللاما أو الغزلان و الطيور والتي ستفترق عنك بعد وقت قصير من المرافقة تلك.

لا داع للقلق من خيارات التحكم، كل ما يمكنك التفكير به هو اختيار اللحظات المناسبة للقفز و الهبوط بالشكل المناسب لمتابعة رحلتك الممتعة في التزلج، ما يعيب اللعبة هو التكرار في المحتوى خصوصاً في حال تجربة ألعاب السلسلة نفسهاً مراراً وتكراراً وحينها ستقع ضحية الملل في حال قضاء الوقت الكثير عليها.

 

7 لعبة Shadow Fight 2

لعبة Shadow Fight 2

السعر: مجاني               التقييم: 4.6

من أفضل ألعاب القتال وأكثرها شهرة، على الرغم من كون إصدار اللعبة قديم بعض الشيء إلا أنها ما زالت تحصد العديد من التحميلات خصوصاً كونها مناسبة للعمل على الأجهزة المتوسطة و القديمة. عدد كبير من الأسلحة المختلفة والمناسبة لاستخدامها في أي مرحلة تقريباً.

التأثيرات في هذا النوع من الألعاب الكلاسيكية مهم جداً حتى لا يشعر اللاعب بالملل نتيجة التكرار المتوقع، ومطوري اللعبة تكفلو بذلك الشيء نوعاً ما. الجزء الأخير من اللعبة Shadow Fight 3 لم يرق لتطلعات اللاعبين، لذلك فإن الإصدار هذا من اللعبة يعتبر الأنسب لتجربته عند عدم وجود اتصال بالشبكة.

 

8 لعبة Plants vs. Zombies 2

لعبة Plants vs. Zombies 2

السعر: مجاني                 التقييم: 4.6

واحدة من أجمل الألعاب الاستراتيجية القديمة، شهرتها دفعت المطورين إلى إطلاقها على مخلتف المنصات ومازالت مستمرة بتقديم التحديثات حتى وقتنا الحالي، مهمتك استخدام النباتات المفضلة لديك لمواجهة جحافل جيش الزومبي بأسلوب كرتوني مميز.

يوجد العديد من المهمات والمراحل المتاحة للعب، مع جوائز مرافقة لعملية التقدم في اللعب نفسها، من المتوقع أن تفتكر أن اللعبة سهلة في بدايتها (وهي فعلاً كذلك) لكن سرعان ما تَخلق لك جو من التحدي لإكمال المهام الأخرى، حديثاً وصل نمط لعب PvP والذي يمكن استخدامه في حال وجود الشبكة.

 

9 لعبة Limbo

لعبة Limbo

السعر: مجاني               التقييم: 4.6

عند التطرق إلى ألعاب الألغاز، فإن Limbo ستكون الأولى هنا بدون منازع. رسوميات وخيارات تحكم مناسبة للجميع، وعلى الرغم من ذلك فإنه من الممكن أن تعلق في أحد المراحل القليلة والتي قد يكون من المزعج تكرارها آنذاك لتخطيها إلى مرحلة أخرى.

لعبة Limbo حصدت العديد من الجوائز، لا توجد العديد من المراحل هنا لكنها تشير إلى قصة قصيرة سنترك لك خيار اكتشافها. الألغاز ستشكل تحديّاً حقيقياً في حال عدم معرفة آلية التحكم والتفاعل مع الأشياء الموجودة في كل مرحلة. ننصحك باستخدام عقلك هنا وعدم التوجه نهائياً إلى يوتيوب لمعرفة الحلول.

 

10 لعبة Stardew Valley

لعبة Stardew Valley

السعر: 7.99               التقييم: 4.8

الألعاب الكلاسيكية التي تحمل رسوميات من نمط بيكسل لها عشاقها لهذه اللحظة، انشاء مزرعتك وحصد المحاصيل بشكل يومي إضافة إلى عالم كبير يتاح لك لاكتشافه، مغامرات وقصص كثيرة أيضاً ستصادفها مع شخصيات كثيرة يمكنك التفاعل معها.

نشأت عدة إصدارات مجانية لألعاب أخرى مقلدة لفكرة اللعبة، لكنها لم تفلح في جلب الاهتمام الكافي لها مثل Stardew Valley، بغض النظر عن سعرها المرتفع نسبياً، فإن كمية المتعة التي ستجنيها أثناء اللعب تستحق ذلك بالفعل حصراً في حال كنت تفضل هذا النوع من الألعاب سواء من ناحية الرسوميات أو أسلوب اللعب.

خيارات التحكم سهلة للغاية، ويتاح لك زراعة المحاصيل وبيعها أو اكمال المهمات وتطوير منزلك بالإضافة إلى استكشاف عالم اللعبة الكبير.

 

11 لعبة REBEL INC

لعبة REBEL INC

السعر: مجاني                التقييم: 4.4

لعبة المحاكاة الاستراتيجية الرائعة، دورك يكون بإدارة “خلية أزمة” في بلد أو منطقة ما عانت من الحرب وتسعى إلى حل المشكلات الاقتصادية الأمنية بمختلف الطرق لتحقيق الاستقرار في تلك المناطق. خصوصاً من ناحية الموازنة في قرارات الإنفاق بين القطاع العسكري والاقتصادي والخدمي.

اللعبة تخلق مع الوقت تحديات كبيرة خصوصاً من الناحية الأمنية في اللعبة، ستكون مربكة في كثير من الأوقات إلا أن عنصر التشويق والتحدي لن يتوقف على الإطلاق، هذا النمط من اللعب فرض سيطرته مؤخراً والتحديثات المستمرة للعبة تشجع فعلاً على استمراريتها.

 

12 لعبة Dumb Ways to Die 2: The Games

لعبة Dumb Ways to Die 2: The Games

السعر: مجاني               التقييم: 4.3

الإصدار الثاني من اللعبة ذائعة الصيت، لا توجد هنا عوالم لاكتشافها ولا ألغاز معقدة لحلها، على العكس من ذلك فأنت بحاجة لجلسة من الاسترخاء والضحك وردة الفعل السريعة في نفس الوقت لتخطي مراحل اللعبة، انتبه لديك 3 حيوات فقط لتعيشها في كل مرة.

المضحك في الأمر هو اسم اللعبة وواقعيتها تجاه هذا الشيء، وبالفعل لا يمكنك معرفة ماهو عدد الطرق والمواقف الغبية التي قد تموت شخصيتك بها، الرسم الكرتوني مميز جداً بينما أسلوب التحكم فهو مختلط على العموم ويميل أكثر للتحكم عبر النقر. اللعبة ستكون مميزة لتجربتها بالفعل في بعض اللحظات وينصح بها بشدة إضافة للأجزاء الأخرى من اللعبة.