أفضل المواقع والإضافات لتتبع أسعار المنتجات على أمازون

مصدر الصورة: fossbytes.com

يجنب تتبع الأسعار على أمازون الكثير منا بعض الخسائر المالية محتملة الحدوث ويساعد في توفير بعض الأموال، وذلك لاختلاف الأسعار بين أيام السنة وغيرها من العوامل المؤثرة على تغير الأسعار، ولحسن الحظ توفر العديد من المواقع هذه الخدمة بل يتمحور عملها على تقديم هذه الخدمة بالإضافة للكثير من الميزات المساعدة الأخرى.

وفي الوقت الذي بات فيه التسوق الإلكتروني بديلاً جيداً عن إسراف الكثير من الوقت في التسوق للسؤال عن الأسعار ومقارنة جودة المنتجات يأتي السوق الإلكتروني كحل سحري حيث زادت أهميته بعد جائحة كورونا والحجر الصحي.

إعلان

لذا لا بد من البحث عن أفضل الأدوات والتطبيقات التي تجعل من تجربة التسوق الإلكتروني أسهل وتستهلك أقل وقت ممكن، وكون أمازون واحدة من أكبر متاجر التسوق الإلكتروني كان لا بد من البحث عن بعض الأدوات والمواقع لتحسين تجربة التسوق من خلاله.

 

أفضل مواقع تتبع أسعار منتجات أمازون

 

1 موقع Camel camel camel

موقع Camel camel camel

بغض النظر عن الاسم الغريب الذي يشعرك وكأنك بمسابقة تشجيعية للجِمال، فور دخول الموقع ستلاحظ الواجهة البسيطة لكنها ليست الأفضل بصراحة، أما بالنسبة لإنشاء التنبيهات تستطيع تحديد المنتج الذي ترغب بتتبع سعره مع تحديد السعر الذي ترغب بدفعه لقاء هذا المنتج.

سيقوم الموقع بتنبيهك عند وصول سعر المنتج إلى السعر الذي وضعته على بريدك الإلكتروني، وعند رغبتك باستعراض المنتج الذي قمت بتتبعه فإنه يظهر بشكل أنيق مع قائمة تعرض السعر الذي طلبته و السعر المتوفر مع عرض الفارق بين السعرين.

كما أنه يقدم مخطط تاريخ الأسعار لكل منتج مع الكثير من البيانات حول انخفاض أو ارتفاع سعر المنتج خلال سنة أو ستة أشهر أو شهر قد مضى، الأمر الذي من الممكن أن يساعدك على تحديد موعد شراء المنتج استناداً لهذا المخطط.

بالإضافة لوجود قسم يعرض المنتجات التي حصلت عليها انخفاضات ملحوظة بالسعر على آمازون في الفترة الأخيرة، ولتسهيل الوصول إلى الموقع والتنبيهات ضمنه تستطيع الحصول على إضافة لكل من متصفحات كروم وفايرفوكس وأوبرا.

البلدان التي يدعمها الموقع: المملكة المتحدة، إسبانيا، اليابان، إيطاليا، فرنسا، الصين، كندا، الولايات المتحدة.

 

2 موقع Keepa

موقع Keepa

أكثر ما يلفت النظر في هذا الموقع هو الواجهة المنظمة مع الكثير من الأدوات التي تساعدك بتتبع الأسعار بسهولة، كمخطط تاريخ الأسعار لكن مقارنتاً مع الموقع السابق فإنه لا يقدم الكمية الكبيرة من البيانات ذاتها لكن لازال جيداً.

بالإضافة لوجود تنبيهات عند حدوث انخفاضات بالأسعار لبعض المنتجات، أما التنبيهات التي تقوم بإنشائها لأغراض معينة فتستطيع اختيار المكان الذي ترغب باستلام التنبيه من خلاله سواء عبر بريدك الإلكتروني أوز غيرها من الطرق المتوفرة.

كما أن عملية البحث ضمن الموقع سهلة جداً وذلك لوجود تصنيفات تمكنك من البحث عن المنتجات ضمن العروض حسب الفئة والنطاقات وترتيب المبيعات، والبحث عن المنتج حسب انخفاضه استناداً إلى نسبة مئوية تحددها أنت، ليعطيك قائمة بالمنتج والانخفاضات التي حصلت عليه بهذه النسبة خلال الفترة التي تحددها.

يكمن الفرق الرئيسي بين keepa و camel هو أن مخططات أسعار Keepa يتم تضمينها في صفحة أمازون نفسها، في حين يتم الوصول إلى camel من خلال رمز الإضافة في شريط أدوات المتصفح، كما يختلف شكل مخططات الأسعار لكن البيانات التي يقدمانها تكاد تكون بذات الدقة.

رغم توفر العديد من الميزات ضمن keepa ومن بينها المذكورة بشكل مجاني إلا أنك تستطيع الاشتراك لتحصل على المزيد من الميزات التي ستساعدك على تتبع المنتجات بشكل أفضل مع أدوات إضافية، كما يمكنك استخدام الإضافة من الموقع على كل متصفحات كروم وفايرفوكس وإيدج وأوبرا.

البلدان التي يدعمها الموقع: المملكة المتحدة، إسبانيا، اليابان، إيطاليا، فرنسا، الصين، كندا، الولايات المتحدة، الهند، المكسيك، البرازيل، استراليا.

 

3 موقع Jungle Search

موقع Jungle Search

الواجهة المنظمة والأنيقة، يوجد لكل خطوة تريد القيام بها قسم خاص مع قوائم يجب عليك ملؤها للحصول على النتيجة المرجوة، لن تجد هنا الكثير من الأدوات كما في Keepa ولا مخططات التاريخ المفصلة كما في camel  لكن يمكنك هنا البحث عن المنتجات التي ترغب من خلال تصنيفها والبحث عنها باستخدام نموذج البحث البسيط الذي يعرض أمامك فور دخولك الموقع.

كل ما عليك فعله هو إدخال اسم المنتج واسم الشركة والحد الأدنى والحد الأقصى للنسبة المئوية والحد الأدنى و السعر الأقصى، ليتم بعد ذلك نقلك إلى أمازون عارضاً لك جميع المنتجات المستندة إلى تصنيفاتك.

كما يمكنك الانتقال إلى تبويب البحث السريع حيث يمكنك اختيار الفئة التي ترغب برؤية منتجاتها التي حصل عليها تخفيضات بنسبة معينة تختارها أنت، لكن للأسف لا يقدم الموقع إضافة لأي متصفح، لكن يبقى خياراً جيداً في حال رغبت بالعمل على موقع بسيط يقدم خيارات محدودة بعيداً ذو واجهة أنيقة.

البلدان التي يدعمها الموقع: المملكة المتحدة، الولايات المتحدة، ألمانيا، كندا، فرنسا.

 

لا نستطيع الحكم في مثل هذه التجارب على أفضل المواقع حيث أنها تخضع للتجربة الشخصية والمتطلبات التي يحتاجها كل شخص من الموقع، لكن كوجهة نظر شخصية أعتقد أن Keepa أفضل ما قدم من حيث الميزات والواجهة، ولك حرية الاختيار بين ما تبقى من المواقع الأخرى لتتبع أسعار المنتجات على أمازون.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد