5 شاشات توقف رائعة يمكن استخدامها على نظام ويندوز 10

image credit:85ideas.com
0

شاشات التوقف المتحركة التي كان من الشائع استخدامها سابقاً على الأجهزة المكتبية القديمة نادراً ما يلجأ المستخدمون إليها في أيامنا الحالية، حيث كانت شاشات التوقف في تلك الفترة وسيلة للوقاية من مشاكل احتراق الشاشة Burn-in.

على أية حال وبغض النظر عن جدوى استخدامها في الوقت الحالي، توجد بعض شاشات التوقف المتحركة والمبهرة أيضاً متاحة لاستخدامها على الكمبيوتر بشكل مجاني وأليك أبرزها والتي ننصح باستخدامها عند ترك جهازك لفترة من الوقت دون وجود رغبة في إيقاف تشغيله.

قبل ذلك سنتعرف على طريقة اختيار شاشة التوقف في نظام ويندوز 10، كون اختيارها قد يكون مربكاً مقارنة بالإصدارات القديمة من نظام ويندوز والتي كان يمكن الوصول لها بسرعة عن طريق الزر الأيمن للفأرة.

طريقة اختيار شاشة التوقف في نظام ويندوز 10

الطريقة بسيطة فقط عليك اتباع الخطوات التالية:

  • انقر بزر الفأرة الأيمن على سطح المكتب لديك، واختر personalize
  • احتر lock screen من القائمة الجانبية
  • في أسفل الواجهة سيظهر لك خيار screen saver settings قم بالضغط عليه.
  • ستظهر لك واجهة اختيار شاشة التوقف كما هو موجود في أنظمة ويندوز القديمة.

يوجد عدد بسيط جداً من شاشات التوقف الافتراضية في ويندوز 10، ومن المرجح التخلي عن الخيارات هذه في المستقبل القريب. أما من ناحية تثبيت شاشات توقف جديدة في نظامك فتوجد حالتين إما بالنقر على ملف src الذي قمت بتحميله واختيار install أو اتباع طرق خاصة مرفقة في حال كانت شاشة التوقف على شكل برنامج تنفيذي بصيغة EXE.

 

5 شاشات توقف متحركة رائعة متاحة للتحميل واستخدامها مجاناُ

شاشة توقف The Matrix: لمحبي سلسلة أفلام ماتريكس

إن كنت من عشاق سلسلة ماتريكس واستهوتك بالفعل تساقط المقاطع البرمجية المشفرة على شاشة الحواسيب آنذاك فشاشة التوقف هذه ستفضلها بلا شك.

يمكنك ضبط رسالة “مشفرة” لتظهر على الشاشة كما يمكنك تخصيص سرعة ولون وحجم المقاطع “المشفرة” التي تتساقط أثناء عرض شاشة التوقف.

تحميل

 

شاشة توقف IMAX Hubble: عرض شرائح بسيط لصور في غاية الروعة من الفضاء

مشتقة من فيلم Hubble 3D الذي يتحدث عن 7 علماء فضاء أثناء التوجه لمهمة في سبيل إصلاح تليسكوب هابل الفضائي، المميز في الأمر أن الصور التي ستعرض ضمن شاشة التوقف هي صور فوتوغرافية حقيقية تم التقاطها بنفس التليسكوب للفضاء الخارجي.

لا توجد خيارات أو إعدادات يمكن ضبطها هنا، كما قلت سابقاً شاشة التوقف هذه عبارة عن عرض شرائح لصور مميزة فعلاً وتستحق تجربتها بالفعل.

تحميل

 

شاشة توقف Blue Screen of Death: دعابة لطيفة لاستخدامها على أجهزة أصدقائك

شاشة الموت الزرقاء Blue Screen of Death لا زالت واحدة من أكثر المشاكل التي تؤرق مستخدمي الحواسيب، لكن ماذا لو كان بإمكانك استدعاؤها على سبيل الدعابة كحلقة متكررة من “الأخطاء البرمجية” أو كما سيتهيأ لصديقك بعد أن تقوم بتطبيق هذا المقلب عليه.

شاشة التوقف المتحركة هذه تعمل على إظهار مشاكل شاشة الموت الزرقاء بشكل متكرر مع محاكاة لإعادة تشغيل وهمية، لإيقافها يمكنك الضغط على أي زر في لوحة المفاتيح.

تحميل

 

شاشة توقف Plane9: استديو متكامل لشاشات التوقف المتحركة

هي ليست بشاشة توقف واحدة بل استديو يحتوي على العديد من الشاشات المجموعة سوية في مكان واحد. ناهيك عن الاختيارات الكثيرة المتاحة من بين شاشات التوقف، فإنه يوجد العديد منها أيضاً يدعم المؤثرات الصوتية أثناء تشغيل أغنية بالخلفية عبر Spotify مثلاً.

أيضاً يمكن انشاء قائمة من شاشات التوقف ضمن الاستديو مع توفر حوالي 39 مشهد انتقالي فيما بينها، لذلك تعتبر حزمة Plane9 الأفضل حالياً من بين شاشات التوقف المتاحة على ويندوز 10.

تحميل

 

شاشة توقف Wikipedia: استغل وقت فراغك في اكتشاف معلومات جديدة

من المعروف أن ويكيبيديا تشكل أكبر موسوعة رقمية على الأنترنت، وضخامة المعلومات هذه من الصعب استيعابها في أوقاتك العادية للاطلاع عليها جميعها. لكن ماذا لو توفر ذلك عبر شاشة توقف بسيطة تتيح لك عرض صفحة عشوائية من ويكيبيديا كل 60 ثانية!

طبعاً خيارات الوقت يمكن تخصيصها بشكل شخصي، شاشة التوقف هذه مفيدة في كل الأحوال وتعتبر تفاعلية جداً بين طلاب المدارس على سبيل المثال عند استخدامها في الحلقات الصفية.

شاشة التوقف هذه تفاعلية أي بإمكانك تحريك الماوس للتمرير للأعلى أو الأسفل والنقر على الروابط الموجودة في صفحة ويكيبيديا وزيارتها.

تحميل

 

أي شاشة توقف أعجبتك أكثر، وهل تستخدمها عادةً أم تعتمد على قفل الشاشة فقط كخيار افتراضي؟ شاركنا برأيك في التعليقات.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد