3 طرق تُمكنك من حظر المواقع على جوجل كروم

0

متعة تصفح الأنترنت لا يمكن وصفها عند الحاجة لتمضية بعض الوقت سواء كان للاطلاع على الشبكات الاجتماعية أو مشاهدة بعض الفيديوهات وفي أحيان أخرى قراءة الاخبار المحلية منها والعالمية، لكن بضعة عناوين عريضة قد تشاهدها في أحد هذه المواقع أو في نتائج البحث ستكون كفيلة للتفكير في حظر المواقع على جوجل كروم خصوصاً في حال كنت تملك تجارب سيئة سابقة في هذه المواقع.

من السهل في بعض الأحيان تجنب هذه المواقع عند تذكر اسمها مسبقاً لكن في حالات أخرى فللإدمان نصيب في امتصاص العديد من ساعات يومك، لحسن الحظ توجد طرق فعالة لمعالجة مشاكل كهذه سواء بحظر مواقع بعينها من الظهور مجدداً لك أو بتحديد مؤقت زمني لعدد ساعات التصفح التي ترغب بقضائها في أحيان أخرى.

بينما في حال تواجد أطفال يداومون على استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك ففي هذه الحالة أنت تملك العديد من الأسباب التي تجعلك تلجأ لهذه لطرق حظر المواقع على جوجل كروم، سنعرض عليك أبرزها وستحتاج في معظمها لمتصفح كروم كي تعمل بشكل فعال أو متصفحات أخرى تدعم إضافات كروم نفسه.

 

3 أسباب تدفعك إلى حظر المواقع على جوجل كروم

تتعدد الأسباب باختلاف نوع المشاكل التي تواجهك أثناء تصفح مواقع بعينها، على سبيل المثال وكتجربة شخصية أصادفها بشكل يومي تتواجد العديد من المواقع التي تمتهن نشر العناوين والأخبار الكاذبة أو المضللة بغية جذب الزوار لتصفحها. في هذه الحالة سيكون من الأفضل اللجوء إلى قرار حظر المواقع على جوجل كروم بشكل كامل.

  1. استخدام الأطفال لمتصفح الأنترنت بشكل دائم قد يكون سبب كافي لحظر بعض المواقع كالإباحية منها مثلاً.
  2. تمضية الكثير من الوقت في تصفح بعض المواقع.
  3. انتشار العناوين والأخبار الكاذبة أو المحتوى المزيف في المواقع.

 

أفضل طرق حظر المواقع على جوجل كروم

1) إضافة Block Site

توفر العديد من الميزات التي تجعل منها الخيار الأفضل لحظر المواقع على متصفح كروم، تحديث دائم من قبل المطورين وتوفر خيارات للحماية والعديد من الميزات الأخرى المهمة كحجب المحتوى الإباحي بشكل تلقائي عند الحاجة.

حظر المواقع على جوجل كروم باستخدام إضافة Block Site

  • قم بتحميل الإضافة من هنا و تثبيتها Block Site
  • بعد تثبيت الإضافة وتفعيلها توجه إلى أي موقع ترغب بحظره وبنقرة واحدة بالزر الأيمن للفأرة قم بالضغط على الخيار التالي.

لإدارة المواقع المحظورة عبر الإضافة نفسها اتبع الخطوات التالية:

  • اضغط على أيقونة الإضافة في أعلى المتصفح ومن ثم اضغط على الخيار التالي
  • ستظهر لك المواقع التي قمت سابقاً بحظرها، يمكنك ببساطة التراجع عن الحظر عبر الضغط على الأيقونة الحمراء أو بتعطيل الإضافة بشكل مؤقت للمحافظة على قائمة المواقع المحظورة لوقت لاحق.

توجد العديد من الميزات الأخرى المتاحة ضمن الإضافة، وإن كنت تملك من القليل من الخبرة فيمكنك الاكتفاء باتباع هذه الطريقة لحظر المواقع على جوجل كروم عوضاً عن الطرق الأخرى المذكورة في المقال.

 

إعلان

2) إضافة UBlackList

الإضافة مخصصة لنتائج البحث لحظر المواقع الغير مرغوب بظهورها أثناء استخدام محرك بحث جوجل ونتائجها مميزة بالفعل على الرغم من بساطة الأداة.

بعد حظر موقع ما من نتائج البحث، ستمنعك الإضافة من مشاهدة محتوى الموقع المحظور في حال قمت بمحاولة الوصول إليه بشكل مباشر من متصفح كروم، حيث سيتوجب عليك إلغاء الحظر عن الموقع نفسه من إعدادات الإضافة لتتمكن من زيارته مجدداً.

حظر المواقع من نتائج البحث باستخدام إضافة UBlackList:

  • قم بتحميل الإضافة و تثبيتها من هنا  UBlackList
  • عند القيام باستخدام محرك بحث جوجل سيظهر لك خيار Block this site بجانب الموقع، لحظر الموقع المقصود اضغط على الخيار نفسه.
  • للتراجع عن حظر موقع ما اضغط بالزر الأيمن للفأرة على أيقونة الإضافة في شريط أدوات متصفح كروم ومن ثم اختر options
  • قم بإزالة الموقع من القائمة أدناه إن كنت تنوي التراجع عن الحظر ومن ثم اضغط على Save لحفظ التعديلات.

على الرغم من محدودية عمل الأداة فإنها تعتبر مفيدة إلى حد ما في حظر المواقع على جوجل كروم التي تظهر ضمن نتائج البحث، حيث ستعمل الإضافة على إخفاء هذه النتائج بالكامل إضافةً لحظر الوصول إليها من متصفح كروم لديك.

 

3) إضافة Stayfocusd

عند الوصول إلى مرحلة الإدمان في تصفح بعض المواقع كالفيس بوك أو يوتيوب وقضاء ساعات طويلة بعيداً عن عملك سيكون من الأفضل تجنب الولوج إلى هذه المواقع لمدة معينة من الوقت بعد إنجازك لمهامك اليومية، إضافة Stayfocusd ستوفر لك ذلك حيث تأتي أهميتها من كيفية التوفيق بين خيارات الحظر ومواعديها بحسب تحديد المستخدم لها في إعدادات الإضافة.

المميز في الإضافة هو تركيزها على الإنتاجية في عملك، حيث سيكون بإمكانك التحكم بكامل المواقع المحظورة وتحديد مؤقت زمني لها بضغطة زر واحدة قبل إتاحتها مجدداً، كذلك يمكنك تحديد أيام محددة ضمن الأسبوع لتعمل الأداة بشكل تلقائي وتحديد موعد زمني “بحسب الساعة” لتعمل الأداة بشكل تلقائي.

كذلك تمتلك إضافة Stayfocusd نظام إشعارات متكامل للتحكم بالإشعارات المنبثقة من المواقع أو تنبيهك عند ترك متصفحك لفترة طويلة دون استخدامه.

على الرغم من توفر ميزات أخرى للإضافة للتحكم بحظر “أنواع معينة” من المحتوى الموجود في المواقع كالصور أو حقول تسجيل الدخول أو التعليقات إلى أن كفاءة عملها أثبتت جدارتها في خيارات التحكم في الوقت فقط مقارنة بالإضافات الأخرى المتاحة في حظر المواقع على جوجل كروم.

 

 

هل تستخدم طرق أخرى في حظر المواقع على جوجل كروم؟ شاركنا بها

بالطبع فإن الإضافات السابقة تعتبر حل سريع لضمان عملية حظر المواقع على جوجل كروم ، لكن خيارات الحظر المتاحة المتوفرة حالياً كثيرة كمنع الوصول لتلك المواقع من الراوتر نفسه مثلاً أو تعديل خيارات الوصول للمواقع نفسها من ملفات Host على أجهزة الكمبيوتر أو الموبايل والتي قد نتطرق لذكرها لاحقاً في مقالات منفصلة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد